المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفيلم الذي زلزل الالحاد


كارم
03-12-2017, 03:26 PM
الفيلم الوثائقي : المطرودون !!
Expelled: No intelligence allowed
حول مئات العلماء الامريكيين الذين طردوا لانهم عارضوا نظرية داروين بالعلم ..
هذا الفيلم زلزل الالحاد .

V5EPymcWp-g

JOX
03-12-2017, 10:40 PM
انت بتصدق كل الافلام ؟؟ على كدة انت مصدق ان سبيدرمان و باتمان موجودين بالنسبالك ؟؟!

القيصر
03-13-2017, 03:57 AM
https://scontent-amt2-1.xx.fbcdn.net/v/t1.0-0/s480x480/14192181_1759229900956123_111529815095508008_n.jpg ?oh=c51132871fd16d337709661274453e9e&oe=592E04ED

عقبات في طريق العلم - كينيث ميلر - (بتصرف)

تعقيب لـ: "المطرودون غير مسموح بالذكاء لـ بين ستاين"

العلم الأمريكي في ورطة، وإذا كنت تتساءل لماذا، اذهب فقط للسينما. الثقافة العامة الرائجة تتحول تدريجيا ضد العلم، والفيلم الجديد لـ 'بين ستاين' "المطرودون"، يساعد على الدفع في ذلك الاتجاه.

امتلك "التصميم الذكي"، نسخة الخلقوية الأمريكية التي تم إعادة تعليبها وإعادة تسميتها، مشكلة دائما. يبدو أنه لا يمكن له أن يأتي بأي دليل. بالنسبة للعلماء، أسباب هذا واضحة. بالنسبة لكاتب العمود الصحفي المحافظ في جريدة واشنطن بوست 'شارلز كروثامر' Charles Krauthammer، "التصميم الذكي" ليس إلا "نظرية مزيفة". لا معطيات، لا علم، لا تجارب، فقط محاولة لتسريب مجموعة من وجهات نظر دينية ضيقة النظر إلى مدارس الولايات المتحدة الأمريكية.

احتاج مناصروا التصميم الذكي قصة لتبرير لماذا هذه الفكرة لا تحظى بالدعم في المجتمع العلمي، و 'بين ستاين' قدم لهم ذلك. حِبكة القصة هي أن مناصري "التصميم الذكي" يتم قمعهم وحرمانهم من التعبير. فلم"المطرودون" يخبر عن هذه الحملة البشعة ضد حرية التعبير، ويسخر من غطرسة منغلقي العقل من النخبة العلمية التي من المفترض أنها وراء ذلك.

هناك العديد من الأشياء الخاطئة في هذا الفيلم. على سبيل المثال: تم إخبار المشاهدين أن الدكتور 'ريتشارد ستورنبورج' Richard Sternberg خسر عمله في مؤسسة 'السميثونيان' لأنه قام بتحرير مقالة علمية في صالح "التصميم الذكي". هذا خطأ.
'ستورنبورج' لم يكن حتى موضفا في 'السميثونيان' (لم يملك عملا ليخسره)،بل كان متطوعًا بدون مقابل وكان قد استقال كمحرر للجريدة 6 أشهر قبل نشر المقالة العلمية وبقي له مقالتان أخيرتان لتحريرهما وإحداها كانت مقالة التصميم الذكي التي تم سحبها بدعوى أنها لم تلبي الشروط المطلوبة للنشر العلمي بمراجعة الأقران. في الحقيقة، الساخر في الأمر هو أنه لا 'ستورنبورج' ولا أي أحد من مناصري "التصميم الذكي" الذين تم عرضهم في "المطرودون" خسر عمله كنتيجة لمناصرته "للـتصميم الذكي"، في حين أن العديد من مناصري "التطور" خسروا وظائفهم. 'كريس كومر' Chris Comer، مدير التدريس العلمي لمدارس "تكساس"، تم طرده فقط لأنه أعاد إرسال بريد إلكتروني يعلن فيه عن ملتقى يناصر التطور.

يستعمل الفيلم أيضًا لقاءات مع ملحدين مُعلِنِينْ ومشهورين مثل 'ريتشارد دوكينز'، مؤلف كتاب "وهم الإله"، ليقيم الحجة بأن المؤسسة العلمية معادية 'للإله' بشكل عنيف. متجاهلًا أن 40 بالمئة من أعضاء "المؤسسة العلمية للتقدم بالعلوم" يُصرّحون إيمانهم بـ 'إله شخصي'. 'ستاين' مُتجنبا هؤلاء الـ 50 ألف شخص، يخبر المشاهدين أن 'الداروينيين' لا يسمحون للعلماء حتى أن يفكروا 'بالإله'.

محتارين، سأل المحررون في مجلة 'ساينتيفيك أميريكان' Scientific American 'مارك ماثيس' Mark Mathis مساعد منتج الفيلم، لماذا هو و'ستاين' لم يلتقيا بعلماء مثل 'فرانسيس كولينز' Francis Collins ـ (مدير مشروع الجينوم البشري)، 'فرانسيسكو أيالا' Francisco Ayala، أو أنا (كينيث ميلر). 'ماثيس' ذَكَرَنِي بالاسم، قائلا " 'كينيث ميلر' كان ليُربِكَ الفيلم بلا داعي". بكلمات أخرى، إظهار عالم يقبل كُلاًّ من 'الإله' و'التطور' كان ليُربِكَ حبكة القصة.

فوق كل هذه المغالطات، أسوء تمثيل في الفيلم هو ربط 'داروين' بالهولوكوست (المحرقة النازية). يخبر دليلٌ للتجول في 'معسكرات الإعتقال' 'ستاين' أن النازيين كانوا يمارسون "الداروينية". لا تَأخذ في الحسبان مشابك الأحزمة في اللباس العسكري للنازيين والتي تُعلن "Gott mit uns" (الإله مَعَنَا)، المعاداة المسمومة من 'مارتن لوثر' Martin Luther للسامية، الغيتُوَات ghettoes (أحياء خاصة لليهود) و البروجروم pogroms (أشكال الشغب الموجهة ضد فئة عرقية أو دينية) ضد اليهود في أوروبا المسيحية قبل مولد 'داروين' بقرون. لا يهم، إنه كله ذنب التطور.

لماذا كل هذه اللاعقلانية تهديدٌ للعلم؟ السبب هو أن استنتاج 'ستاين' القذفي هو أن العلم ببساطة شَرٌّ. في لقاء في الـ 21 من أفريل في شبكة بودكاست الترينيتي (الثالوث)، وصف 'ستاين' قتل النازيين للأطفال بـ "البشع فوق الوصف". فِعلاً. ولكن ما الذي قاد إلى تلك الفظائع؟ فسَّر 'ستاين' بـ: "العلم حسب رأيي، وهذا رأي فقط، إلى هناك يقودك العلم. حب الإله والرأفة والتعاطف تقودك إلى مكان مجيد. العلم يقودك إلى قتل الناس."

Stein explained: "that's where science in my opinion, this is just an opinion, that's where science leads you. Love of God and compassion and empathy leads you to a very glorious place. Science leads you to killing people."

حسب 'ستاين'، العلم يقودك إلى "قتل الناس". ليس إلى العلاجات واللقاحات، ليس إلى فهم أعمق للطبيعة، ليس إلى عجائب مثل الحواسيب والهواتف النقالة، وبالتأكيد ليس إلى حياة أفضل. لا. العلم هو القتل.

"المطرودون" هو قطعة بالية من البروباغاندا التي تدعم فشل "التصميم الذكي" بلعب دور الضحية. توهم جمهورها، تفتري على المجتمع العلمي، وتساهم كثيرا في تكوين مناخ مُعَادٍ للعلم نفسه. 'ستاين' لا يفعل شيئا أقل من أن يساعد في قلب جيل من الأمريكيين الشباب بعيدا عن العلم. إذا وصلنا حقا لأن نؤمن بأن العلم يقود إلى القتل، إذا نستحق أن نخسر قيادة العالم في العلم. بذلك الفحوى، كلمة "مطرودون" قد تحمل معنى مختلفا ومدلولا أكثر بؤسا لوطننا مما نَوَى 'ستاين'.

كينيث ميلر، بروفيسور البيولوجيا في جامعة براون، مؤلف "مجرد نظرية - التطور والمعركة من أجل روح أمريكا"
Kenneth R. Miller, a biology professor at Brown University, is author of "Only a Theory - Evolution and the Battle for America's Soul"

المصدر:
http://archive.boston.com/bostonglobe/editorial_opinion/oped/articles/2008/05/08/trouble_ahead_for_science/

مصدر الترجمة:

https://web.facebook.com/ScienceEvolutionArabic/photos/a.1616608808551567.1073741826.1616605845218530/1759229900956123/?type=3&theater

إبسلون
03-13-2017, 04:23 AM
زلزل الإلحاد!!
هل تعلم انه يمكن التبؤ بالزلازل مسبقاً ، بل ويمكن أيضاً إنشاء أبنية مقاومة للزلازل.
فسبحان من جعل السينما والأفلام والمطرودين مصداق ألوهيته ورسله وكتبه.

استخدام كلمات تهويلية لن يفلح إلا في اظهار المحاولات المستجدية في طرحك للقراء.
ماذا كنت بحق السماء تتوقع من القراء؟
هل يفترض بي أن أقول أعنّي يا إلهي، لقد تزلزلت!
آمنت بك إلهي مجدداً ، اتضرع إليك يالصفح والغفران. لقد تزلزل قلبي المرهف بكل هذا الحديث!

عربي
03-13-2017, 03:43 PM
الفيلم الوثائقي : المطرودون !!
Expelled: No intelligence allowed
حول مئات العلماء الامريكيين الذين طردوا لانهم عارضوا نظرية داروين بالعلم ..
هذا الفيلم زلزل الالحاد .

v5epymcwp-g

أظنك تستهزئ من الخلقيين أليس كذلك؟ :18:

متفائل
03-13-2017, 09:12 PM
بغض النظر عن فلم المطرودون الذي لم ولن اشاهده .
ولكن ماحصل في اوروبا في عصر الدين وماتلاه في عصر النهضة العلمية ادى فعلا لحدوث قطيعة بين العلم والدين .لذلك القول بان العلم يعادي الدين فيه شيء من الحقيقة ولكن ليس حقيقة مطلقة لان الدين فعلا هراء

Baghdadi
03-13-2017, 10:24 PM
الفلم الذي قضى على الاسلام
https://www.youtube.com/watch?v=NCdvNDKqwKw

ادرجت الرابط فقط لاني اعاني مشكلة من انزال فيديوات اليوتيوب، لا اعلم ان كان الزملاء يعانون من نفس المشكلة