المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التعقيد غير القابل للاختزال ونظرية التطور


القيصر
06-23-2017, 04:15 AM
التعقيد غير القابل للاختزال

مصطلح التعقيد غير القابل للاختزال هو علم زائف جاء به عالم الكيمياء الحيوية مايكل بيهي احد اعمدة التصميم الذكي في امريكا، ببساطة التعقيد غير القابل للاختزال يعني وجود اعضاء معقدة في الكائنات الحية اذا نقص جزء منها فستصبح بلا فائدة على الاطلاق فبالتالي لايمكن لتلك الاعضاء المعقدة ان تتطور تدريجيا بل يجب ان تخلق مباشرة على صورتها الحالية.

سأحاول هنا عرض اهم الامثلة التي يطرحها انصار التصميم الذكي والتي يزعمون انها تؤيد طرحهم لوجود تعقيدات غير قابلة للاختزال وسنرى ردود العلماء عليها.


تطور العين
احد اشهر الامثلة على ما يسمى التعقيد غير القابل للاختزال هي العين، ونجد منكري التطور يزعمون ان لا فائدة من نصف عين أو ربع عين فبالتالي اما أن تظهر العين الى الوجود مباشرة بصورتها الحالية او لاتظهر ابدا ولايمكنها ان تظهر تدريجيا كما تقترح نظرية التطور.
هناك اقتباس شهير ينسبه الخلقيين وانصار التصميم الذكي لتشارلز دارون مؤسس نظرية التطور بالانتخاب الطبيعي، يقول فيه : " أن نفترض أن العين، مع كل وسائلها الفذة لضبط التركيز على مسافات مختلفة، ادراك كميات مختلفة من الضوء، وتصحيح انحراف الالوان، يمكن أن تكون قد تشكلت عن طريق الانتخاب الطبيعي، قد يبدو هذا، وأنا أعترف ، سخيفا في أعلى درجة ممكنة”


طبعا استشهاد الخلقيين بكلام داروين الذي عاش في القرن التاسع عشر يدلنا على كيفية عمل عقول الخلقيين وكيف انها ليست عقول علماء بل عقول رجال دين فعندما يستشهد بدارون كمؤسس للنظرية فالخلقي يعتقد ان النظريات العلمية هي مثل الاديان ملزمة بافعال واقوال مؤسسيها واوائل روادها، لكن الحقيقة ان العلم يبنى جيل بعد جيل فلو خرج نيوتن من قبره الان فاننا سنعلمه عن الجاذبية ما لم يكن يعلمه وكذلك لو جاء داروين فسيتفاجأ بمقدار المعرفة التي تفوقنا بها عليه في مجال التطور.

اضف على كل ماسبق ان الاقتباس السابق مقطوع من سياقه على طريقة (ويل للمصلين) واليكم الاقتباس كاملا:

"أن نفترض أن العين، مع كل وسائلها الفذة لضبط التركيز على مسافات مختلفة، ادراك كميات مختلفة من الضوء، وتصحيح انحراف الالوان، يمكن أن تكون قد تشكلت عن طريق الانتخاب الطبيعي، قد يبدو هذا، وأنا أعترف ، سخيفا في أعلى درجة ممكنة، عندما قيل للمرة الاولى ان الارض تدور حول الشمس فان البديهة البشرية انكرت ذلك، لكن المقولة القديمة الشهيرة: (صوت الناس هو صوت الله) كما يعلم اي فيلسوف لايمكن الوثوق بها في العلم، المنطق يخبرني ان التدرج من عين بسيطة وغير مكتملة الى عين معقدة ممكن......."

يتابع بعد ذلك داروين كلامه عن طريقة تطور العين، وهذا الاقتباس موجود في كتابه اصل الانواع.


داروين ببساطة يحاول شرح تطور العين، ولكن اقتطاع كلام العلماء من سياقه هي احد اسلحة الخلقيين والتي تستحق ان تكتب بها الكتب للرد عليها وتبيان حقيقة اقتباساتهم، فهم يفترون على كلماء كثيرين مثل ريتشارد دوكنز وداروين وغيرهما، احيانا باقتباسبات مقطوعة من سياقها واحيانا باقتباسات غير موجودة اصلا، اذا وجد الخلقي يستشهد باقول احد العلماء فانصحك بشدة الرجوع الى المصدر والتأكد من الاقتباس كاملا.

الخلقييون يعلمون ان اسلوب الاقتباسات له تأثير نفسي كبير على الاتباع فهو يظهر لك ان العلماء في صفك ويقلب الحق باطلا والباطل حقا بسهولة ولهذا تجد الخلقيين يفرطون في استخدام اسلوب الاقتباسات لغسل ادمغة الاتباع .

نعود الى موضوعنا وهو " ما فائدة نصف عين؟ " ، يمكن الاجابة على السؤال بان نتسائل هل نفضل العيش ببصر ضعيف بنسبة 50% ام ببصر معدوم تماما؟ بالتأكيد نصف عين لها فائدة ولهذا سيحابيها الانتخاب الطبيعي الي حين تطورها التدريجي الى عين كاملة .


كيفية تطور العين:

https://bioslawek.files.wordpress.com/2014/02/z9.jpg

في الصورة توضيح للمراحل التي مرت بها العين اثناء مسيرتها التطورية.

1. بقعة من الجلد الحساس للضوء يمكنه تمييز النهار من الليل ويمكنه بطبيعة الحال اكتشاف فريسة او مفترس يحجب نور الشمس.
2. تتطور المنطقة الحساسة للضوء الى تجويف ، ذلك التجويف يمكنه ان يعرف مصدر الضوء، وكلما كان التجويف اعمق كان بامكانه الاحساس بشكل افضل
3. في الشكل الثالث في الصورة نرى ان التجويف قد صار يشبه كرة مجوفة في هذه الحالة سيمتلك القدرة على تركيز الضوء وبالتالي رسم صورة بدائية.
4. سائل شفاف يشكل عدسة أولية لتركيز اكثر.
5. عدسات افضل مرتبطة بالعضلات لتركيز افضل ويمكنك ان تضيف المزيد من التعقيد مع الايام لتحصل على عين مثل عين الانسان وهناك كائنات بعيون افضل من البشر.

لاحظ ان الصورة تحتوي على صورة كل مرحلة من مراحل تطور العين وتحتها صورة لكائن حي يعيش الان له عين تشبه العين التي تقابل صورته، هذا يعني ان تلك المراحل الانتقالية في شكل العين موجودة فعلا في الكائنات الحية وليست مجرد تخمينات، مثلا حيوان النوتي او نوتيلوس Nautilus، الموجود في الشكل الثالث في الصورة عينه لاتحتوي على عدسة بل هي حجرة بها خلايا مخاطية حساسة للضوء تعمل عينه مثل الكاميرا ذات الثقب وهي كاميرا بدون عدسة، ورغم هذا بوسعه ان يرى بعينه.

النتيجة هي ان نصف عين مفيدة وربع عين مفيدة ايضا فمعرفة الليل من النهار افضل من العمى الكلي، فبالتالي يسقط ادعاء الخلقيين ان ازالة جزء واحد من العين يجعلها بلا فائدة كليا.



مصيدة الفئران والبكتيريا

https://static.ideaconnection.com/right-brain-workouts/images/mousetrap.jpg

مثال اخر شهير على التعقيد غير القابل للاختزال هو مصيدة الفئران، صحيح انها ليست كائن حي، الا أن مايكل بيهي طرحها كمثال على نظام لايمكن اختزاله فإذا نقص جزء من مصيدة الفئران فانها وبحسب مايكل بيهي ستصبح عديمة الفائدة فبالتالي مصيدة الفئران لو كانت كائن حي فيجب ان تكون خلقت على صورتها مباشرة ولايمكن ان تكون قد ظهرت تدريجيا عن طريق التطور.

ردود العلماء تراوحت كالتالي:

1 يمكنك ان تزيل قاعدة مصيدة الفئران وستبقى صالحة للاستخدام كمصيدة ولكن لايمكنك تحريكها من مكان لاخر، الفكرة هنا هي الاستغناء عن القاعدة واستخدام الارضية كبديل ستبقى المصيدة تعمل اذن الغاء جزء منها لم يفقدها وظيفتها الاساسية.

2 يمكن الاستغناء عن اجزاء اخرى من المصيدة لتتحول الى شيء اخر، في الفيديو التالي عالم الاحياء كينيث ميلر يرد على مايكل بيهي ويحول مصيدة الفئران الى مشبك للثياب

v=aBpW-m8soMY&feature=youtu.be&t=253
https://youtu.be/aBpW-m8soMY?t=253

ببساطة الفكرة ان الانتخاب الطبيعي سيحابي مشبك الثياب ريثما يتطور الى مصيدة فئران.

مثال مصيدة الفئران هو مثال نظري محض، لكن يوجد مثال عملي يشبهه في الطبيعة:

هناك بكتيريا تسمى bacterial flagellum وهذه البكتيريا تستخدم لتتحرك شيئا يشبه السوط ، وذلك السوط مرتبط بما يشبه المحرك كما في الصورة


https://thebibleistheotherside.files.wordpress.com/2010/03/bacterial-flagellum.jpg

عند دوران المحرك يدور السوط وتتحرك البكتيريا ، يدعي انصار التصميم الذكي ان سوط البكتيريا هذا هو مثال على التعقيد غير القابل للاختزال بمعنى أن نقصان اي جزء منه سينتج عنه عضو ليس له فائدة.

لكن الحقيقة ليست كذلك، في الواقع يمكن اخذ اجزاء كثيرة منه وابقاءه فعالا ولكن ليس كسوط بل كشيء اخر، مثل المثال السابق عن مصيدة الفئران التي يمكنها ان تبقى كمشبك ملابس ريثما تتطور الى مصيدة فئران، فإن سوط البكتيريا يمكنه ان يخدم كحقنة ريثما يتطور لسوط، انظر الصورة التالية

http://www.abc.net.au/science/indepth/img/4251468/flagella.jpg
على يسار الصورة يوجد السوط الدوار الخاص بالبكتيريا ذات السوط bacterial flagellum وعلى اليمين توجد صورة السوط الدوار ولكن بعد اختزال اجزاء منه ليتحول الى حقنة وهذه الحقنة تستخدمها بالفعل اكثر انواع البكتيريا الضارة.


الفكرة هنا باختصار ان السوط الدوار لم يأتي فجأة على صورته الحالية ولكنه بدأ مسيرته التطورية كحقنة تساعد البكتيريا على ضخ سمومها في داخل ضحيتها واستبقاه الانتخاب الطبيعي ريثما تطور الى سوط دوار، بما ان فقدان اجزاء من السوط الدوار لايجعله عديم الفائدة تماما (بل يتحول لحقنة) يسقط اذن ادعاء الخلقيين او انصار التصميم الذكي ان السوط الدوار غير قابل للاختزال.

الفكرة العامة في مثالي مصيدة الفئران وسوط البكتيريا ، أن الاعضاء الخاصة بالكائنات الحية لايشترط بها انها كانت تؤدي في السابق نفس الوظيفة التي تؤديها الان، ببساطة قبل ان تتطور الى الشكل الحالي كانت تؤدي وظائف اخرى لاتتطلب منها درجة التعقيد الحالية.



حجر العقد والنبات اكل الحشرات

هناك تشبيه بسيط يطرحه العلماء حول قدرة التطور على خلق تراكيب تبدوا للوهلة الاولى انها مستحيلة هو حجر العقد Keystone
http://www.pitt.edu/~medart/image/glossary/KEYSTONE.JPG
انك لو ازلت الحجر المشار له بالسهم فسينهار البناء فبالتالي قد يبدوا هذا مثالا على التعقيد غير القابل للاختزال ، الطريقة التي يبنى بها القوس الحجري هي باستخدام دعامة خشبية توضع تحته ريثما يتم الانتهاء من اصطفاف الحجارة،

http://mayletmolinaid2125.pbworks.com/f/1434243096/romeArch.png
ثم بعد الانتهاء يتم ازالة الدعامة الخشبية.

اننا بحاجة الى مثال من الطبيعة لتأكيد المثال النظري حول البناء الحجري.

وسنجد ضالتنا في نبات خناق الذباب venus flytrap وهو نبات يتغذى على الحشرات
https://static01.nyt.com/images/2016/11/17/us/00xp-flytraps_web1/00xp-flytraps_web1-master768.jpg
كما تلاحظ داخل اوراقه التي تشبه الاسنان توجد مستشعرات حساسة للحركة، وما ان تلمس أي حشرة متطفلة المستشعرات داخل النبتة فان النبتة تنغلق بسرعة لتمسك بالحشرة قبل ان تهرب، هذا المثال قد يبدو للوهلة الاولى تعقيد غير قابل للاختزال لان التطور التدريجي يفترض ان اسلاف هذه النبتة كانوا يغلقون اوراقهم ببطء قبل ان يطوروا السرعة اللازمة، اذن في هذه الحالة كيف يمكن لاسلاف هذه النبتة ان يمسكوا بالحشرات قبل هروبها؟

حل المعضلة سنجده في نبته اخرى من اقارب خناق الذباب وتدعى الندية sundew ، انظر الى الصورة
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/0/0f/Drosera_capensis_bend.JPG/220px-Drosera_capensis_bend.JPG

ستلاحظ وجود مادة صمغية قادرة على جعل الحشرات تلتصق بها مباشرة عند لمسها بعد ذلك تطبق الندية على الحشرة ببطء ، ولايهم سرعة اطباق النبتة على الحشرة طالما الحشرة لا يمكنها الهرب.

خناق الذباب تطور عن نبتة تشبة الندية كانت تطبق ببطء على الحشرة التي التصقت بها، لكن بعد ان طور خناق الذباب سرعة الاطباق استغنت عن المادة اللاصقة، لاحظ التشابه مع المثال الافتراضي عن البناء الحجري في حالة النبات فإن المادة اللاصقة هي بمثابة الدعامة الخشبة الذي يتم الاستغناء عنه عند اكتمال بناء القوس الحجري.

العبرة هنا هي ان التطور لايعمل بالزيادة فقط ولكن بالنقصان ايضا ، التطور يحذف الاعضاء التي لم تعد ضرورية الان، لكن وجودها قديما كان ضروريا لوصول الكائن الحي الى ما عليه هو الان.


خلاصة الكلام: لايوجد شيء اسمه تعقيد غير القابل للاختزال، فما ادراك انه غير قابل للاختزال؟ اذا لم تكن تعرف كيف تطور عضو معين فربما غيرك يعرف، وربما لو فكرت اكثر لعرفت، هذه الامثلة التي امامنا توضح انه حتى التراكيب التي تبدو للوهلة الاولى انها لايمكن ان تكون قد تطورت ، قد تطورت فعلا فبالتالي لايجب الاخذ بـ" الوهلة الاولى" و"الحدس" في كل شيء.

هل هذا يعني اننا نعرف كيف تطور كل عضو من اعضاء الكائنات الحية كلها؟ ليس بالضرورة، قد تكون هناك فعلا اعضاء لانعرف كيف تطورت لكن هذا لايطعن في نظرية التطور، الذي يثبت نظرية التطور ليس معرفتنا بالكيفية بل ما يثبتها هو معرفتنا بالسلف المشترك، والادلة على السلف المشترك كثيرة لا اريد ان اعددها كلها فليس موضوعنا الان، لكن من اشهرها التشابه التشريحي بين الكائنات الحية والتشابه الجيني والسجل الاحفوري وغير ذلك كل تلك الادلة تثبت ان الكائنات الحية تحدرت من سلف مشترك وبقي امام العلماء الان معرفة كيفية حصول ذلك التحدر.

ختاما، ارجوا ان اكون قد وفقت في ايضال الفكرة

Mazen
06-23-2017, 06:59 AM
تحياتي قيصر،
بالكلام عن التعقيد الغير قابل للاختزال، اسمع الى عدنان ابراهيم وتدليسه... يرمي كلمات علميه يتبعها بكلمات طنانه وبتحدى وغيره، فيظن الانسان العامي ان هذا المرجل يعي ما يقول:

https://youtu.be/INjkWTuIHoM

فهو يتحدث عن التتابع النيتروجيني في شيفرة الDNA وانه لا مانع كيميائي لتغير التسلسل وانه يتحدى بان نظرية القابليه الكيميائيه(؟) لا تمنع التغيير ولكن الشيفره لا تتغير . حسناً ... تابع... د. عدنان اخبر الناس ان هذه الشيفره تنسخ من الجيل الذي قبلها لذلك لم تتغير... طبعاً هذه لا يقولها...

هل غابت عن هذا المدلس ان من اهم مقومات نظرية التطور هي النسخ من الجيل السابق وتتغير مع وجود الطفرات.
فعدنان ابراهيم يقول انه لا شيء يمنعها ان تتغير ولكنها لا تتغير. ثم يتحدث عن الطفرات عند الحيوان.... كان الطفرات لا تحدث عند البشر، فقط عند الحيوانات!!

فهذا دليله على وجود المصمم الذكي ترتيب شيفرة الDNA! ثم يخبص عن الميتفيزيق وكومة الاحجار وغيره من التخاريف والهراء.

يا اخي فعلاً شيء محزن جداً ان الانسان العلمي ممنوع ان يكون على الفضائيات في الشرق الاوسط ، بل يخشى على حياته بينما هذا الرجل يعطى كل الوقت ليتفوه بهذا التدليس، وعن قصد.

متفائل
06-23-2017, 07:48 PM
عليك ان تفرق بين التطور والتكيف قبل ان تكتب موضوعا عن التطور

Mazen
06-23-2017, 08:33 PM
عليك ان تفرق بين التطور والتكيف قبل ان تكتب موضوعا عن التطور

زميل متفائل،

هل تتكلم معي ام مع الزميل قيصر؟

انا شخصياً لا مشكله عندي ان اخبرني اي شخص اني مخطئ. المهم ان يشرح ويوضح المشكله بدل جمله عابره.

ابو مينا
06-23-2017, 08:42 PM
:15409::15409::15409:

شكراً لقيصر المنتدى على هذه الدرة المعرفية المهمة.

القيصر
06-23-2017, 10:25 PM
تحياتي قيصر،
بالكلام عن التعقيد الغير قابل للاختزال، اسمع الى عدنان ابراهيم وتدليسه... يرمي كلمات علميه يتبعها بكلمات طنانه وبتحدى وغيره، فيظن الانسان العامي ان هذا المرجل يعي ما يقول:

https://youtu.be/injkwtuihom

فهو يتحدث عن التتابع النيتروجيني في شيفرة الdna وانه لا مانع كيميائي لتغير التسلسل وانه يتحدى بان نظرية القابليه الكيميائيه(؟) لا تمنع التغيير ولكن الشيفره لا تتغير . حسناً ... تابع... د. عدنان اخبر الناس ان هذه الشيفره تنسخ من الجيل الذي قبلها لذلك لم تتغير... طبعاً هذه لا يقولها...

هل غابت عن هذا المدلس ان من اهم مقومات نظرية التطور هي النسخ من الجيل السابق وتتغير مع وجود الطفرات.
فعدنان ابراهيم يقول انه لا شيء يمنعها ان تتغير ولكنها لا تتغير. ثم يتحدث عن الطفرات عند الحيوان.... كان الطفرات لا تحدث عند البشر، فقط عند الحيوانات!!

فهذا دليله على وجود المصمم الذكي ترتيب شيفرة الdna! ثم يخبص عن الميتفيزيق وكومة الاحجار وغيره من التخاريف والهراء.

يا اخي فعلاً شيء محزن جداً ان الانسان العلمي ممنوع ان يكون على الفضائيات في الشرق الاوسط ، بل يخشى على حياته بينما هذا الرجل يعطى كل الوقت ليتفوه بهذا التدليس، وعن قصد.

اهلا بك اخي مازن ، لقد شاهدت فيديو عدنان ابراهيم وفهمت من كلامه انه يريد ان يقول ان الله يتدخل مباشرة ليمنع الشيفرة من الانتقال ، كلامه غير واضح ويخلط الامور كما ذكرت ولم اعرف ماهي نظرية القابلية الكيميائية التي يريدها ولم اسمع بها، بالنسبة للطفرات فتوجد اليات داخل الخلية تقلل من حدوثها ولهذا السبب لاتطغى الطفرات الضارة على الكائن الحي، عموما عدنان ابراهيم يخطئ كثيرا في الامور العلمية والسبب انها ليست من اختصاصه.

القيصر
06-23-2017, 10:29 PM
عليك ان تفرق بين التطور والتكيف قبل ان تكتب موضوعا عن التطور

هذه من تلبسيات الخلقيين يسمون الاشياء بغير مسمياتها، يطلب منك الخلفي مثالا على التطور وعندما تأتيه بمثال فيقول لك هذا "تكيف" ، مجرد استهبال!

الحقيقة ان التكيف هو ما يحدث للكائن الحي نفسه ولاينتقل الى الاجيال القادمة مثلا جسم الرياضي يتغير بسبب التمرين لكنه لايورث هذه التغييرات لابناءه ، لكن التطور هو اي تغيير يورث للاجيال التالية مهما كان التغيير بسيطا ، موضوعي عن تغييرات تورث للاجيال التالية فبالتالي الكلام عن التطور.

حاول ان تقرأ هذا للمزيد
https://dkhlak.com/adaptation-vs-evolution/

HAMZA-A
07-30-2017, 01:10 PM
طرح رائع

يلدورم
01-28-2018, 08:06 AM
كان المفروض الإبرة تدور و تتحول لشنيور كهربائي مش لسوط وممكن البكتيريا تأجر الشنيور دة للصنايعية أو تستخدمه لدق المسامير فى الحوائط لتعليق صورها مع اخواتها البكتيريا ......و كان ممكن تركب فيها مضرب بيض وتعمل بيه كريم شانتيه أو عجة وبخصوص قابلية الحركة فممكن البكتيريا تركب اوبر أو توكتوك....... ### الإبرة الثابتة اتحولت لمحرك دوار بيولد ١٢٠٠٠ دورة في الدقيقة ده محرك الهليكوبتر لا يولد اكثر من ٦٠٠٠ دورة في الدقيقة.....اكفأ محرك فى الكون ظهر بالصدف العشوائية.... الآن فقط فهمت ما قصده ريتشارد دوكينز عندما قال. ( إذا رأيت ذراع تمثال حجرى تتحرك فليس فى الأمر معجزة ولكن كل ذرات الذراع تحركت فى نفس الإتجاه فى نفس الوقت) وها هي المعجزة أمامكم ولكنكم تنكرونها

الكتابة بالعربية الفصحى فقط وثانيا احترم نفسك حتى لاتجدها مرمية خارج المنتدى
الاشراف

Agno
01-28-2018, 09:40 AM
كان المفروض الإبرة تدور و تتحول لشنيور كهربائي مش لسوط وممكن البكتيريا تأجر الشنيور دة للصنايعية أو تستخدمه لدق المسامير فى الحوائط لتعليق صورها مع اخواتها البكتيريا ......و كان ممكن تركب فيها مضرب بيض وتعمل بيه كريم شانتيه أو عجة وبخصوص قابلية الحركة فممكن البكتيريا تركب اوبر أو توكتوك.......يا نصابين ياولاد النصابين الإبرة الثابتة اتحولت لمحرك دوار بيولد ١٢٠٠٠ دورة في الدقيقة ده محرك الهليكوبتر لا يولد اكثر من ٦٠٠٠ دورة في الدقيقة.....اكفأ محرك فى الكون ظهر بالصدف العشوائية.... الآن فقط فهمت ما قصده ريتشارد دوكينز عندما قال. ( إذا رأيت ذراع تمثال حجرى تتحرك فليس فى الأمر معجزة ولكن كل ذرات الذراع تحركت فى نفس الإتجاه فى نفس الوقت) وها هي المعجزة أمامكم ولكنكم تنكرونها

جملة مفيدة ؟

يلدورم
01-28-2018, 02:57 PM
كنت بفكر ارد عليك لكن افتكرت تعهد أخذته على نفسى بعد أن رأيت فيديوهات للمحرك البكتيرى المعجزة بأن لأ أتكلم مع أو أسمع لأى تطورى داروينى بعد الآن فالأمر واضح جداً ولا يحتمل التدليس و اللف والدوران على الأقل بالنسبة لى....هذا المحرك الاعجازى هو إبداع الخالق عز وجل ولا يمكن للماظر ناتشر أن تفتكسه بالصدفة العمياء....سلام

القيصر
01-28-2018, 05:10 PM
كنت بفكر ارد عليك لكن افتكرت تعهد أخذته على نفسى بعد أن رأيت فيديوهات للمحرك البكتيرى المعجزة بأن لأ أتكلم مع أو أسمع لأى تطورى داروينى بعد الآن فالأمر واضح جداً ولا يحتمل التدليس و اللف والدوران على الأقل بالنسبة لى....هذا المحرك الاعجازى هو إبداع الخالق عز وجل ولا يمكن للماظر ناتشر أن تفتكسه بالصدفة العمياء....سلام

الحالة التي بين ايدينا الان ياقوم هي حالة اسميها بمتلازمة الصرع الخلقي ، وتحدث هذه الحالة عند الخلقي الذي يكتشف ان التطور حقيقة فتجده يتخبط كالسكران يهذي ويشتم تائها مذعورا.

من اعراض الحالة: الذعر والرعب الشديد، نوبة من الشتائم بالرغم من احد لم يسئ اليه، يكشف لنا عن اصله ومعدنه (سقوط الاقنعة)، "لايمكن للصدفة ان تاتي بكذا وكذا" الاسطوانة المشروخة نفسها

كولومبو
01-28-2018, 05:22 PM
تحياتى قيصرنا الرائع
لقد تم تثبيت الموضوع فى نفس القسم للفائده العامه واتمنى ان لا نُحرم من مواضيعك

مع كامل احترامى اخى وزميلى العزيز :17:

القيصر
01-28-2018, 05:23 PM
تحياتى قيصرنا الرائع
لقد تم تثبيت الموضوع فى نفس القسم للفائده العامه واتمنى ان لا نُحرم من مواضيعك

مع كامل احترامى اخى وزميلى العزيز :17:

شرف لي اخي كولومبو اشكرك كثيرا :14:

Agno
01-28-2018, 07:14 PM
كنت بفكر ارد عليك لكن افتكرت تعهد أخذته على نفسى بعد أن رأيت فيديوهات للمحرك البكتيرى المعجزة بأن لأ أتكلم مع أو أسمع لأى تطورى داروينى بعد الآن فالأمر واضح جداً ولا يحتمل التدليس و اللف والدوران على الأقل بالنسبة لى....هذا المحرك الاعجازى هو إبداع الخالق عز وجل ولا يمكن للماظر ناتشر أن تفتكسه بالصدفة العمياء....سلام

سيبك من الهبل دة....تعرف تخلق خلية حية من مواد ميتة


تفضل ادعو لنا ربك يحي الموتى ... او يخلق لنا شيئ حتى يثبت انه رب ؟
ام هو لا يجيب الدعاء ؟
ام انتم شاطرين فقط في القاء التحديات السخيفة ؟
اعملو لنا خلية عن طريق الدعاء .. او اشفو مريضا عن طريق الدعاء ... او ارسلو لنا ربكم نحاوره ....

و المرة القادمة لا تأخذ دواء عندما تمرض اذهب الى الراقي يرقيك ببول البعير و الحبة السوداء و لا تعتمد على الطب الذي يتخذ من نضرية التطور ركيزة لفهم الكائنات الحية

xax279
01-28-2018, 08:26 PM
اعتقد ان فكرة الخلق اسهل للتصديق من فكرة التطور
مجرد رأي وليس دفاعا عن احد

xax279
01-28-2018, 08:29 PM
تفضل ادعو لنا ربك يحي الموتى ... او يخلق لنا شيئ حتى يثبت انه رب ؟
ام هو لا يجيب الدعاء ؟
ام انتم شاطرين فقط في القاء التحديات السخيفة ؟
اعملو لنا خلية عن طريق الدعاء .. او اشفو مريضا عن طريق الدعاء ... او ارسلو لنا ربكم نحاوره ....

و المرة القادمة لا تأخذ دواء عندما تمرض اذهب الى الراقي يرقيك ببول البعير و الحبة السوداء و لا تعتمد على الطب الذي يتخذ من نضرية التطور ركيزة لفهم الكائنات الحية

عزيزي Ango اخلق خلية عن طريق العلم .
لا يزال العلم قاصر عن شرح الحياة وكذلك الدين
وكذلك المسلمون مأمورون بالتداوي وهم اول من انشأ المستشفيات
سيدي انا اتدخل عندما يخرج النقاش عن المنطق وليس هجوما او دفاعا

القيصر
01-28-2018, 08:53 PM
حذفت مشاركات يلدورم المسيئة التي يغرق بها المنتدى بلا فائدة، اذا كررت ذلك يا يلدورم سنرميك على عتبة المنتدى ولا كرامة

القيصر
01-28-2018, 08:55 PM
اعتقد ان فكرة الخلق اسهل للتصديق من فكرة التطور
مجرد رأي وليس دفاعا عن احد

كما ان تصديق فكرة اله البرق والرعد اسهل من تصديق التفسير العلمي للبرق والرعد. الاساطير للبشر البدائيين والانسان المعاصر ينبغي عليه اتباع العلم وليس الاساطير.

Agno
01-28-2018, 09:03 PM
عزيزي Ango اخلق خلية عن طريق العلم .
لا يزال العلم قاصر عن شرح الحياة وكذلك الدين
وكذلك المسلمون مأمورون بالتداوي وهم اول من انشأ المستشفيات
سيدي انا اتدخل عندما يخرج النقاش عن المنطق وليس هجوما او دفاعا

1 هذا يسمى الاه الثغرات و لييس تفسيرا منقطيا
من يبني دينه على التحديات يقوم بمغالطة منقطية و هي عبئ الاثبات
من اراد ان يثبت ان ربه هو الحق و الصحيح فعليه ان يقوم بالتحدي ويثبت ذالك .. و ليس العكس
انك تقول :

لا يمكن للعلم خلق خلية :
الله موجود
يهوه موجود
وحش السبغيتي الطائر موجود
خالق معين ... الاه شخصي .. موجود

اين منهم سيربح النزال ؟ الأكثر صراخا طبعا :angel11:

2 العلم يشرح الحياة و ينج امور مفيدة مثل الأدوية و اللقاحات
الدين لا يعطيك سوى امل كاذب .. فلا يشرح الحياة و لا حتى شروحاته مقبولة او يمكن ان يأخذ منها علم ... محمد كان يقول ان الحمى من جهنم .. ماذا استفدنا ؟ العلم يقول ان الحمى نتيجة فيروسات و بكتيريا تهاجم الجسم !!! كيف تحل مشكلة الحمى ؟
تخفض حرارة الجسم ؟ هنا انت تعالج النتجية و ليس السبب
اما ان عتمدت على العلم فستتناول مضاد حيوي يقضي على المسبب

3 لم يخرج النقاش عن المنطق لان اول من قام بمغالطة منقطية هو الطرف المدعي ....

4 هناك مجال في البيولوجيا يسمى Synthetic biology
و العلماء الآن يقومون حتى بأمور تعتبر معجزات بالنسبة للناس البعيدين عن العلم
مثال :
https://en.wikipedia.org/wiki/Artificial_cell

و بدون ان ننسى اعمال craig venter التي جعلت الخلقيين يدورون في حلقات من الجنون الذي أصابهم
http://www.bbc.com/news/10132762

Agno
01-28-2018, 09:16 PM
اعتقد ان فكرة الخلق اسهل للتصديق من فكرة التطور
مجرد رأي وليس دفاعا عن احد

ان كنت تلميذا كسولا فستختار الطريقة السهلة .. و عقل الانسان يحب الحلول الجاهزة و السهلة

و لكن ان تعمقت في الموضوع .. الخلق مستحيل فهو يتعارض مع العلم و مع نضرية التطور من جهة ... و من جهة أخرى
لو فرضنا ان نضرية التطور تحتاج الى ايمان فماهو القدر الذي تحتاج اليه لكي تصدق فكرة الخلق ؟
اضن ان فكرة الخلق تحتاج الى قدر كبير من الايمان


انك مثل الذي لا يعرف شيئ عن صنع السيارات .. يرى سيارة تيسر في الشارع و يقول من المسيتحيل ان تصنع هذه السيارة بدون آلات حديثة تمكنك من صنع المكونات كلها مع بعض حتى يتم تركيبها في هاذا الشكل المتناسق
و لا يمكنك تفسير وجود آلات حديثة .. فكيف صنعت هذه الآلات الحديثة ؟ و هي اصلا مكونة من قطع قمة في الدقة ؟
من آلات أقل تطورا و أقل دقة ... حتى تصعد في السلم الى أول من صنع الأدوات التي تعمل يدويا ....

لذا بمنطق بسيط ستفهم ان الكون دائما يتطور من حالة بسيطة الى حالة أكثر تعقيدا .. و لو تتبعنا تفسيرات الخلققين و طبقناها على Iphone لاستحال علينا تفسيره !!!!

يلدورم
01-28-2018, 11:34 PM
اين الإساءة التى تتحدث عنها.... أنا طلبت منك أن تخلق خلية حية في المختبر مع وعد منى بالالحاد إذا تمكنت من هذا...فهل هذا الطلب يعتبر إساءة

يلدورم
01-28-2018, 11:50 PM
لك عندي سؤال اريدك أن نجيبه بصدق
هل فعلاً تؤمن أن المحرك البكتيري ليس نتاج تصميم عبقري؟
هل تؤمن أن الطفرات العمياء ظلت تراكم قطع البروتين فوق الإبرة الحاقنة دون معرفة الهدف النهائي؟
هل تؤمن أن تراكم قطع البروتين غير محدد الهدف كون محرك كهربائي قادر علي احداث دوران؟
هل تؤمن انه بالتزامن مع هذا كانت هناك طفرات عمياء أخرى تحول سن الإبرة الى سوط مرن حتى يتفاجأ المحرك البكتيري عند اكتماله أن المروحة اصبحت جاهزة للعمل؟
هل تؤمن أنه بعد كل هذه الصدف الرائعة كانت الصدفة الاكثر روعة و هى أن الدوران اللولبى يدفع الموائع إلى الخلف فيندفع الجسم إلى الأمام؟؟؟
ارجو الرد

Agno
01-29-2018, 12:15 AM
لك عندي سؤال اريدك أن نجيبه بصدق
هل فعلاً تؤمن أن المحرك البكتيري ليس نتاج تصميم عبقري؟
هل تؤمن أن الطفرات العمياء ظلت تراكم قطع البروتين فوق الإبرة الحاقنة دون معرفة الهدف النهائي؟
هل تؤمن أن تراكم قطع البروتين غير محدد الهدف كون محرك كهربائي قادر علي احداث دوران؟
هل تؤمن انه بالتزامن مع هذا كانت هناك طفرات عمياء أخرى تحول سن الإبرة الى سوط مرن حتى يتفاجأ المحرك البكتيري عند اكتماله أن المروحة اصبحت جاهزة للعمل؟
هل تؤمن أنه بعد كل هذه الصدف الرائعة كانت الصدفة الاكثر روعة و هى أن الدوران اللولبى يدفع الموائع إلى الخلف فيندفع الجسم إلى الأمام؟؟؟
ارجو الرد

هل تأمن ان من اوجد لك في عيونك نقطة عمياء و في جلدك شعريات تقف بدون وضيفة و زائدة دودية بدون فائدة قادرة على قتلك ....مصمم عبقري ؟ حقا ؟

هل تأمن ان كل الأعضاء التي ليس لديها فائدة في جسمك خلقها مصمم ذكي ؟
هل تأمن بأن من خلقك في احسن تقويم يخلق برحمته كل العاهات و الاعاقات و التشوهات الموجودة في البشر ؟

هل تأمن بأن من خلق الكون الشاسع ثم خلق نقطة لا يتجاوز حجمها واحد مع اصفار كثيرة من مساحة الكون هو مصمم حكيم ؟ بعد كل هاذا الهدر في الطاقة و الموارد بدون فائدة تذكر ....

هل تأمن بأن هناك خالق عضيم يهتم بك و كيف تنكح زوجتك و تنضف نفسك في الحمام ؟

القيصر
01-29-2018, 04:26 AM
اين الإساءة التى تتحدث عنها.... أنا طلبت منك أن تخلق خلية حية في المختبر مع وعد منى بالالحاد إذا تمكنت من هذا...فهل هذا الطلب يعتبر إساءة

ومن قال لك انني اريدك ان تلحد، وتذكر ان بوسعي طلب الشيء نفسه ادعو الله ان يخلق خلية ولن اؤمن به حتى اراه يفعلها


لك عندي سؤال اريدك أن نجيبه بصدق
هل فعلاً تؤمن أن المحرك البكتيري ليس نتاج تصميم عبقري؟
هل تؤمن أن الطفرات العمياء ظلت تراكم قطع البروتين فوق الإبرة الحاقنة دون معرفة الهدف النهائي؟
هل تؤمن أن تراكم قطع البروتين غير محدد الهدف كون محرك كهربائي قادر علي احداث دوران؟
هل تؤمن انه بالتزامن مع هذا كانت هناك طفرات عمياء أخرى تحول سن الإبرة الى سوط مرن حتى يتفاجأ المحرك البكتيري عند اكتماله أن المروحة اصبحت جاهزة للعمل؟
هل تؤمن أنه بعد كل هذه الصدف الرائعة كانت الصدفة الاكثر روعة و هى أن الدوران اللولبى يدفع الموائع إلى الخلف فيندفع الجسم إلى الأمام؟؟؟
ارجو الرد


القضية ليست مصادفات سعيدة ، المصادفة السعيدة هي ان يولد الانسان على الدين الوحيد الصحيح بمحض الصدفة ويا محاسن الصدف، اما التطور فالوضع مختلف، طالما ان عندك اليات لتعديل ال dna (مثل الطفرات وغيرها) من جهة ومن جهة اخرى هناك الانتخاب الطبيعي ليختار التعديلات الصحيحة فلانستغرب اذن من ظهور تراكيب تبدو وكأنها مصممة بذكاء بل هذا ما نتوقعه فالعملية ليست خبط عشواء.

بل دعني ازيدك من الشعر بيتا واعطيك هذه المعلومة وهي ان اليات التطور تستخدم الان في علم الحاسوب تحت مسمى الخوارزميات الجينية genetic algorithm والخوارزمية الجينية تستخدم نفس اليات التطور من التعديل على الجينات والانتخاب الطبيعي لانتاج حلول لمسائل يصعب كثيرا حلها بشكل مباشر من قبل الانسان العاقل يعني باختصار التطور في بعض الاحيان يتفوق على التصميم الذكي.

انصحك بقراءة هذه المواضيع عن استخدام خوارزميات تحاكي التطور لحل مسائل معينة

https://www.il7ad.org/vb/showthread.php?t=12585

https://www.il7ad.org/vb/showthread.php?t=12639

يلدورم
01-29-2018, 09:45 AM
لا أنت و لا أعظم علماء البيولوجيا الجزيئية و الكيمياء تستطيعون تخليق خلية حية تفترضون أنها نشأت بالمصادقة العمياء لأن هذه الخلية الصغيرة هى مجموعة من المعجزات التي لا توصف..... وأيضا عدم ردك على أسئلتى بخصوص محرك سوط البكتيريا يعنى أنك تعرف جيداً أنه معجزة لا توصف....
يا صديقي..قسما بالله اننى قبل معرفتى بهذا المحرك الاعجازى بأقل من ٢٤ ساعة كنت أتحدث مع شخص ما قائلا (اذا كانت هناك آخرة وجنة) كنت متشككا فى وجود الله ولم أكن ملحد وقد تستغرب اذا اخبرتك ان هذه الشكوك تراودني منذ العام ١٩٩٤ وكنت وقتها فى الإجازة الصيفية للصف الثاني الثانوي (فى الغالب لم تكن أنت ولدت أو كنت تمص اصابعك ) اعرف كل شيء عن التطور اعرف الاستراليبيثيكوس افارنسيس و الهوموهابيلس و الهومواريكتوس والهوموسيبيان والهوموسيبيان ادالتو اعرف كل شيء عن الباكيسيتوس والرودوسيتوس و الدوريدون و الباسيلوسورس اعرف كيف تحولت الحراشف إلى ريش بدائى ثم إلى ريش مكتمل ثم رفرف الديناصور به فطار.....انا لست مؤمن بالفطرة أو بالوراثة...ولكن بمجرد أن رأيت مقطع فيديو للمحرك البكتيرى المعجزة قلت لنفسى هذه المعجزة لا يمكن أن تكون قد تكونت بالصدف العشوائية العمياء ولا يمكن أن اخدع نفسى كما تفعل أنت فعدم ردك على أسئلتى بخصوص هذا المحرك الاعجازى يعنى أنك تعرف استحالة تكونه بالصدف العمياء.... و لكنك تخدع نفسك

Agno
01-29-2018, 09:50 AM
لا أنت و لا أعظم علماء البيولوجيا الجزيئية و الكيمياء تستطيعون تخليق خلية حية تفترضون أنها نشأت بالمصادقة العمياء لأن هذه الخلية الصغيرة هى مجموعة من المعجزات التي لا توصف..... وأيضا عدم ردك على أسئلتى بخصوص محرك سوط البكتيريا يعنى أنك تعرف جيداً أنه معجزة لا توصف....
يا صديقي..قسما بالله اننى قبل معرفتى بهذا المحرك الاعجازى بأقل من ٢٤ ساعة كنت أتحدث مع شخص ما قائلا (اذا كانت هناك آخرة وجنة) كنت متشككا فى وجود الله ولم أكن ملحد وقد تستغرب اذا اخبرتك ان هذه الشكوك تراودني منذ العام ١٩٩٤ وكنت وقتها فى الإجازة الصيفية للصف الثاني الثانوي (فى الغالب لم تكن أنت ولدت أو كنت تمص اصابعك ) اعرف كل شيء عن التطور اعرف الاستراليبيثيكوس افارنسيس و الهوموهابيلس و الهومواريكتوس والهوموسيبيان والهوموسيبيان ادالتو اعرف كل شيء عن الباكيسيتوس والرودوسيتوس و الدوريدون و الباسيلوسورس اعرف كيف تحولت الحراشف إلى ريش بدائى ثم إلى ريش مكتمل ثم رفرف الديناصور به فطار.....انا لست مؤمن بالفطرة أو بالوراثة...ولكن بمجرد أن رأيت مقطع فيديو للمحرك البكتيرى المعجزة قلت لنفسى هذه المعجزة لا يمكن أن تكون قد تكونت بالصدف العشوائية العمياء ولا يمكن أن اخدع نفسى كما تفعل أنت فعدم ردك على أسئلتى بخصوص هذا المحرك الاعجازى يعنى أنك تعرف استحالة تكونه بالصدف العمياء.... و لكنك تخدع نفسك

تفضل انا منتضر من ربك رب العرب الصحراوي يخلق لنا خلية حية ....
لأن من خلق الحياة هو رب الكون و خالقه الfsm و ليس "الله"

القيصر
01-29-2018, 11:08 PM
لا أنت و لا أعظم علماء البيولوجيا الجزيئية و الكيمياء تستطيعون تخليق خلية حية تفترضون أنها نشأت بالمصادقة العمياء لأن هذه الخلية الصغيرة هى مجموعة من المعجزات التي لا توصف..... وأيضا عدم ردك على أسئلتى بخصوص محرك سوط البكتيريا يعنى أنك تعرف جيداً أنه معجزة لا توصف....
يا صديقي..قسما بالله اننى قبل معرفتى بهذا المحرك الاعجازى بأقل من ٢٤ ساعة كنت أتحدث مع شخص ما قائلا (اذا كانت هناك آخرة وجنة) كنت متشككا فى وجود الله ولم أكن ملحد وقد تستغرب اذا اخبرتك ان هذه الشكوك تراودني منذ العام ١٩٩٤ وكنت وقتها فى الإجازة الصيفية للصف الثاني الثانوي (فى الغالب لم تكن أنت ولدت أو كنت تمص اصابعك ) اعرف كل شيء عن التطور اعرف الاستراليبيثيكوس افارنسيس و الهوموهابيلس و الهومواريكتوس والهوموسيبيان والهوموسيبيان ادالتو اعرف كل شيء عن الباكيسيتوس والرودوسيتوس و الدوريدون و الباسيلوسورس اعرف كيف تحولت الحراشف إلى ريش بدائى ثم إلى ريش مكتمل ثم رفرف الديناصور به فطار.....انا لست مؤمن بالفطرة أو بالوراثة...ولكن بمجرد أن رأيت مقطع فيديو للمحرك البكتيرى المعجزة قلت لنفسى هذه المعجزة لا يمكن أن تكون قد تكونت بالصدف العشوائية العمياء ولا يمكن أن اخدع نفسى كما تفعل أنت فعدم ردك على أسئلتى بخصوص هذا المحرك الاعجازى يعنى أنك تعرف استحالة تكونه بالصدف العمياء.... و لكنك تخدع نفسك

رغم صبري عليك وتفهمي لحالة الصرع الخلقي التي اصابتك بعد ان انهارت حجتكم الشهيرة "التعقيد غير القابل للاختزال" ، لاتزال مصرا أن تظهر معدنك واصلك العفن وتتواقح بدون سبب وانا نفذت وعدي ورميتك خارجا غير مأسوف عليك فامثالك لا تاتي للحوار اصلا وانما بهدف تحويل المواضيع الى مشاتمات وتشتيت انتباه القارئ حتى لايستفيد ، بانتظار شخص عاقل ان ياخذ مكانك في الحوار.

اما اسئلتك التافهة فهي من قبيل "هل تؤمن.." وهي اسئلة استنكارية وليست استفهامية فلا تتفزلك وتقول انني لم اجب عليها فيكفي ان اقول لك : نعم اؤمن وتكون تلك اجابة صحيحة فلا داعي للف والدوران.

واما سوط البكتيريا الذي امنت بالاسلام - عن دون الاديان كلها - لاجله فهو بالفعل معجزة لكنه ليس معجزة سحرية بل معجزة طبيعية فان تاتي اليات التطور بهذه الكائنات الرائعة لهي معجزة تثير الاعجاب وتمنحنا احساسا عميقا بالروحانية بل الوجود بحد ذاته معجزة لمن يفهم ، مجرد وجود شيء هذه بحد ذاتها اعجوبة لايفهمها اكثر المتدينين الذين قرروا البحث عن المعجزات في الشعوذة والبخور وعمليات النصب التي تتفنن بها الاديان.

الدليل على كذبك وجهلك هو انك امنت كما تقول بسبب سوط البكتيريا والمشكلة ايها الجاهل ان الدماغ البشري اكثر تعقيدا من البكتيريا وسوطها بل لامجال للمقارنة بل المقارنة بحد ذاتها ظلم، فانت امنت بسبب البكتيريا ولم تؤمن بسبب الدماغ دليل على كذبك وجهلك .

Mazen
01-30-2018, 12:16 AM
رغم صبري عليك وتفهمي لحالة الصرع الخلقي التي اصابتك بعد ان انهارت حجتكم الشهيرة "التعقيد غير القابل للاختزال" ، لاتزال مصرا أن تظهر معدنك واصلك العفن وتتواقح بدون سبب وانا نفذت وعدي ورميتك خارجا غير مأسوف عليك فامثالك لا تاتي للحوار اصلا وانما بهدف تحويل المواضيع الى مشاتمات وتشتيت انتباه القارئ حتى لايستفيد ، بانتظار شخص عاقل ان ياخذ مكانك في الحوار.

اما اسئلتك التافهة فهي من قبيل "هل تؤمن.." وهي اسئلة استنكارية وليست استفهامية فلا تتفزلك وتقول انني لم اجب عليها فيكفي ان اقول لك : نعم اؤمن وتكون تلك اجابة صحيحة فلا داعي للف والدوران.

واما سوط البكتيريا الذي امنت بالاسلام - عن دون الاديان كلها - لاجله فهو بالفعل معجزة لكنه ليس معجزة سحرية بل معجزة طبيعية فان تاتي اليات التطور بهذه الكائنات الرائعة لهي معجزة تثير الاعجاب وتمنحنا احساسا عميقا بالروحانية بل الوجود بحد ذاته معجزة لمن يفهم ، مجرد وجود شيء هذه بحد ذاتها اعجوبة لايفهمها اكثر المتدينين الذين قرروا البحث عن المعجزات في الشعوذة والبخور وعمليات النصب التي تتفنن بها الاديان.

الدليل على كذبك وجهلك هو انك امنت كما تقول بسبب سوط البكتيريا والمشكلة ايها الجاهل ان الدماغ البشري اكثر تعقيدا من البكتيريا وسوطها بل لامجال للمقارنة بل المقارنة بحد ذاتها ظلم، فانت امنت بسبب البكتيريا ولم تؤمن بسبب الدماغ دليل على كذبك وجهلك .

ما قصَّرت في لحيته يا قيصر!

يأتي المؤمنون هنا ويدعوننا الى التفكر والنظر في الشمس والقمر والبعير والجبال وغيره ... كانهم احرص منا على التفكير والمعرفه... ليتضح لاحقاً ان تفكيرهم ومعرفتهم سطحيه وبدائيه..

Agno
01-30-2018, 12:42 AM
ما قصَّرت في لحيته يا قيصر!

يأتي المؤمنون هنا ويدعوننا الى التفكر والنظر في الشمس والقمر والبعير والجبال وغيره ... كانهم احرص منا على التفكير والمعرفه... ليتضح لاحقاً ان تفكيرهم ومعرفتهم سطحيه وبدائيه..

تبا ايها الملحدون انكم قوم لا تعقلون

كيف تفسر الرجلين التي خلقت بطريقة توافق البنطلون تماما ؟ :18: فلو كانت ثلاثة لما استطعنا ان نلبس بنطلون

وكيف تفسر النضارة التي تستخدم الأنف و الأذنين لكي تتماسك ؟ لو كانت اذن واحدة لما استطعنا ان نلبس نضارة ! :18:

فبهت الذي كفر :anbetenuz8:

add
05-20-2018, 04:51 AM
تحاول ان تقنع الناس ان تعقيد العين الهائل والكبير نتج من خلال صدف عشوائية بدون قصد ولا ارادة كأنك تريد ان تقنعنا ان مزبلة تراكمت عليها خردة لملايين السنين فأنتجت صاروخ تيسلا طار الى القمر من دون توجيه ثم عاد..
تريد ان تختزل هكذا تعقيد ولكن انت فقط تريد ان تضحك على عقولنا كما ضحك التطوريون على عقلك.. نعم سوط البكتيريا اعقد بملايين المرات من أعقد محرك معروف عندنا وعين البشر المعقدة تعقيد هائل للغاية بدأت بخلية معقدة أصلا +صدفة +عشوائية -توجيه +ملايين السنين! امر مقبول عقلا!!

نبدأ بالعين..
1. "تطور" العين المبين في صورتك أولا لا دليل عليه.. فقط رسمة بالفوتوشوب رسمت لتوافق النظرية وليس النظرية بينت ان العين تطورت. ثانيا العين في المراحل الاربعة الاولى لن ترى سوى الظلمة مما يعني ان لملايين السنين كانت الكائنات عمياء او على الاقل شبه عمياء فكيف وجدت طعام وماء؟ كيف تزاوجت؟ كيف صمدت!
2.لنفترض انها فعلا تطورت. ألا تسأل نفسك كيف تطورت العين الى هذا التصميم المبدع حيث ظهرت لها كل أجزائها المطلوبة بالصدفة؟ اذا رأيت صاروخ مصمم بابداع هندسي وميكانيكي متقن.. هل ستقول ان هذا تراكم عشوائيا بدون توجيه؟ سبحان الله.
في العين خلايا الشبكية المتنوعة والتي يوجد في كل عين منها أكثر من 100 مليون خلية بحيث واحدة فقط تعتبر أعقد من أعقد معمل صنعه البشر.. ولا نتكلم عن عضلاتها التي تتحكم بعدستها بما يناسب المرئيات القريبة والبعيدة.. التغدية العصيبة للعضلات.. نوعي السائل اللازمين فيها.. تجميع ذرات مركب بالشكل المناسب بحيث يتغير شكله عند اصطدام فوتونات الضوء به.. وضع المركب بالنسب المناسبة في الردوكسين.. تهيئة العين لااتقاط المجال المرئي تحديدا من الطيف الكهرومغنطيسي مما مكنها من الرؤية.. الحزم العصبية المنبعثة من الشبكية.. النقل العصبي.. مراكز تفسير الصورة في الدماغ.. تخزين الصورة في الذاكرة.. أداء الجهاز الابصاري....................................
نعم كل هذا تشكل عشوائيا بالصدفة بدون توجيه ولا غاية ليكون هذا التعقيد!!!
عفوا، نحن لا نريد أن نؤجرعقولنا لهؤلاء الذين يضحكون عليكم. شكرا على المحاولة.
كوميديا الجهل!

3. مراحلك بدأت ب "بقعة من الجلد الحساس للضوء".. لا نعرف كيف لخلايا الجلد ان يحدث لها طفرة تحولها الى خلايا حساسة للضوء! هذا امر غير موجود.

Skeptic
05-20-2018, 05:26 AM
للمزيد: تطور العين.. (https://www.il7ad.org/vb/showthread.php?t=1090)
Nwew5gHoh3E
https://www.youtube.com/watch?v=Nwew5gHoh3E

http://musingsofscience.wordpress.com/2011/01/22/evolution-of-the-eye-nilsson-pelger-and-lens-evolution/
الموقع الخاص بالمحاكاة:Evolution of the Eye: Nilsson & Pelger and Lens Evolution خطوات المحاكاة:

فقط شريط حساس للحرارة او الضوء، كما وضع الأستاذ دوكينز يكفي لمشاهدة وجود ضوء (مفترس) الخطوة الثانية:

وبعد ذلك فجوة تسمح بتحديد مكان الضوء.... نشاهد نتائج المحاكاة وعدد الأجيال الازمة لحدوث كل تغيير:


كما نري العين من ابسط ا لأشياء التي ممكن ان تتطور ليس كما يدعي رجال الدين... لذلك رجال الدين يستغلون عدم أضطلاع أبتاعهم، ويقدمون لهم علوم مزيفة...
تحياتي

Agno
05-20-2018, 10:03 AM
من تعليقات الصلاعمة نستنتج انهم اخترعت نضرية علمية جديدة اسمها : صدفة + ملايين السنين ....

و ينقدونها ليل نهار و يكبرون على سقوطها ... مثل الذي يبني جدارا من ارمل ثم بهدمه يظن أنه فاز في الحوار ...

بما ليس فيه الشك العضو المتبجح add لم يفتح يوما من الأيام كتابا يشرح نظرية التطور . و لا فهمها اصلا ... ثم يأتي يهرف و يخرف و يرفس .....

شنكوح
05-20-2018, 02:13 PM
هذا لا شك فيه.
عناك عنطزة فارغة واستعمال لكلمات كبيرة كهدم النظريات وتأجير الأدمغة و إجابة علمية وو...
هذه هي عدة الإنسان الذي يقرأ مقالتين ويأتي لينتقد ما يجهل.

لا أعرف كيف يجرأ من يؤجر عقله لرجال الدين ليضحكوا عليه بخرافات سهلة وبسيطة، كيف يجرؤ أن يسخر من إنسان يتبع العلوم المعقدة.
أكيد هو حب البساطة والنفور من التعقيد الذي تعيشه العقول البسيطة.

luther
05-20-2018, 04:04 PM
لبس العيب ان تكون جاهلا .. فهذا وارد .. لكن المصيبة ان تكون جاهلا متجرءا بجهلك بدلا من الاختباء والتوارى... لقد صار هناك جرأة بالجهل .
اذكر عندما كنت مسلما وكنت اناقش الملحدين لم اجرؤ على ان انطق ببنت شفه فى ساحات التطور ذلك انى لااجرؤ على نقاش ما لاعلم لى به ، استغرقنى الامرا اكثر من عام لافهم التطور بشكل يؤهلنى للنقاش ، اما هؤلاء فلا يخجلون من جهلهم فجعلوا من انفسهم ادوات للسخرية .. والعجيب انه اذا وضحت لهم خطأ ظنهم وفساد تصورهم، لم يرتدعوا بل اصروا على المكابرة والعناد واستمروا بالقاء جهالاتهم دون حمرة خجل.

Archimedes
05-20-2018, 04:47 PM
تحاول ان تقنع الناس ان تعقيد العين الهائل والكبير نتج من خلال صدف عشوائية بدون قصد ولا ارادة كأنك تريد ان تقنعنا ان مزبلة تراكمت عليها خردة لملايين السنين فأنتجت صاروخ تيسلا طار الى القمر من دون توجيه ثم عاد..
تريد ان تختزل هكذا تعقيد ولكن انت فقط تريد ان تضحك على عقولنا كما ضحك التطوريون على عقلك.. نعم سوط البكتيريا اعقد بملايين المرات من أعقد محرك معروف عندنا وعين البشر المعقدة تعقيد هائل للغاية بدأت بخلية معقدة أصلا +صدفة +عشوائية -توجيه +ملايين السنين! امر مقبول عقلا!!

نبدأ بالعين..
1. "تطور" العين المبين في صورتك أولا لا دليل عليه.. فقط رسمة بالفوتوشوب رسمت لتوافق النظرية وليس النظرية بينت ان العين تطورت. ثانيا العين في المراحل الاربعة الاولى لن ترى سوى الظلمة مما يعني ان لملايين السنين كانت الكائنات عمياء او على الاقل شبه عمياء فكيف وجدت طعام وماء؟ كيف تزاوجت؟ كيف صمدت!
2.لنفترض انها فعلا تطورت. ألا تسأل نفسك كيف تطورت العين الى هذا التصميم المبدع حيث ظهرت لها كل أجزائها المطلوبة بالصدفة؟ اذا رأيت صاروخ مصمم بابداع هندسي وميكانيكي متقن.. هل ستقول ان هذا تراكم عشوائيا بدون توجيه؟ سبحان الله.
في العين خلايا الشبكية المتنوعة والتي يوجد في كل عين منها أكثر من 100 مليون خلية بحيث واحدة فقط تعتبر أعقد من أعقد معمل صنعه البشر.. ولا نتكلم عن عضلاتها التي تتحكم بعدستها بما يناسب المرئيات القريبة والبعيدة.. التغدية العصيبة للعضلات.. نوعي السائل اللازمين فيها.. تجميع ذرات مركب بالشكل المناسب بحيث يتغير شكله عند اصطدام فوتونات الضوء به.. وضع المركب بالنسب المناسبة في الردوكسين.. تهيئة العين لااتقاط المجال المرئي تحديدا من الطيف الكهرومغنطيسي مما مكنها من الرؤية.. الحزم العصبية المنبعثة من الشبكية.. النقل العصبي.. مراكز تفسير الصورة في الدماغ.. تخزين الصورة في الذاكرة.. أداء الجهاز الابصاري....................................
نعم كل هذا تشكل عشوائيا بالصدفة بدون توجيه ولا غاية ليكون هذا التعقيد!!!
عفوا، نحن لا نريد أن نؤجرعقولنا لهؤلاء الذين يضحكون عليكم. شكرا على المحاولة.
كوميديا الجهل!

3. مراحلك بدأت ب "بقعة من الجلد الحساس للضوء".. لا نعرف كيف لخلايا الجلد ان يحدث لها طفرة تحولها الى خلايا حساسة للضوء! هذا امر غير موجود.

منطق الصلعوم شبيه
ب(سبحان الذى خلق لنا قدمين اثنين لكى نرتدى البنطلون اذا لم يخلق لنا قدمين اثنين لكنا لا استطعنا ان نرتدى البنطلون وسبحانه الذى خلق لنا عينين اثنين لكى نستطيع ان نلبس نظارة تحمى بصرنا ان لم يخلق لنا عينين اثنين لن نستطيع ان نلبس نظارة تحمى بصرنا سبحانه الله الرحيم العليم الحى القيوم)

Archimedes
05-20-2018, 06:02 PM
نحن لا نريد أن نؤجرعقولنا لهؤلاء الذين يضحكون عليكم. شكرا على المحاولة.
كوميديا الجهل!


ههههههههههههههه فعلا يجب الا تؤجر عقلك لشيوخ الدجل والشعوذة
وكما يقول دكتور سكبتك
عش سعيدا ببغالك الطائرة

القيصر
05-20-2018, 10:52 PM
حالة اخرى من الصرع الخلقي نسأل الطبيعة السلامة والعافية، المهم...



نبدأ بالعين..
1. "تطور" العين المبين في صورتك أولا لا دليل عليه.. فقط رسمة بالفوتوشوب رسمت لتوافق النظرية وليس النظرية بينت ان العين تطورت. ثانيا العين في المراحل الاربعة الاولى لن ترى سوى الظلمة مما يعني ان لملايين السنين كانت الكائنات عمياء او على الاقل شبه عمياء فكيف وجدت طعام وماء؟ كيف تزاوجت؟ كيف صمدت!

لا ليست رسمة فقط اقرأ الموضوع جيدا، تحت كل رسمة من رسومات العين يوجد صورة لحيوان يمتلكها حقا، ومن قال لك ان نصف عين تعمي كائن اعمى، ياحبيبي كل الموضوع لاثبات فائدة نصف عين الرؤية البسيطة افضل من عدم الرؤية.

بقية كلامك عن العشوائية ومثالك المعتاد عن الطائرة والصاروخ (لكن هناك تقدم اصبحتم تعرفون تسلا هههههه ياحبيبي اسم الشركة التي تقصدها سبيس اكس وليس تسلا هههههه) ، ليس ذنبي اذا كنت لم تقرا عن الانتخاب الطبيعي الا عند الكذاب هيثم طلعت واصدقاءه ، كما قلت للمسلم الاخر علم الحاسوب يستخدم نظرية التطور والانتخاب الطبيعي للوصول الى الحل لمسائل حسابية لايمكن حلها ب"التصميم الذكي" اذهب واقرأ عن الخوارزمية الجينية.

في النهاية لن اسألك من اين جاء الله بتعقيده، فهو بدوره تعقيد بحاجة لتفسير لكن انا اعلم ان لااجابة عندك حيث حرم الشيوخ التفكير في هذه المسائل

تحياتي

Archimedes
05-20-2018, 11:36 PM
حالة اخرى من الصرع الخلقي نسأل الطبيعة السلامة والعافية، المهم...



لا ليست رسمة فقط اقرأ الموضوع جيدا، تحت كل رسمة من رسومات العين يوجد صورة لحيوان يمتلكها حقا، ومن قال لك ان نصف عين تعمي كائن اعمى، ياحبيبي كل الموضوع لاثبات فائدة نصف عين الرؤية البسيطة افضل من عدم الرؤية.

بقية كلامك عن العشوائية ومثالك المعتاد عن الطائرة والصاروخ (لكن هناك تقدم اصبحتم تعرفون تسلا هههههه ياحبيبي اسم الشركة التي تقصدها سبيس اكس وليس تسلا هههههه) ، ليس ذنبي اذا كنت لم تقرا عن الانتخاب الطبيعي الا عند الكذاب هيثم طلعت واصدقاءه ، كما قلت للمسلم الاخر علم الحاسوب يستخدم نظرية التطور والانتخاب الطبيعي للوصول الى الحل لمسائل حسابية لايمكن حلها ب"التصميم الذكي" اذهب واقرأ عن الخوارزمية الجينية.

في النهاية لن اسألك من اين جاء الله بتعقيده، فهو بدوره تعقيد بحاجة لتفسير لكن انا اعلم ان لااجابة عندك حيث حرم الشيوخ التفكير في هذه المسائل

تحياتي

تحياتى استاذى قيصر انا اعتقد ان الحوار مع المؤمن فى مثل هذة المسائل العلمية ما هى الا مضيعة للوقت فالمؤمن وبالاخص المسلم الصلعمى لديه ايمان اعمى بكتاب بدوى ليس له اى قيمة فى عصرنا الحالى ويستقى كل معلوماته منه فالمسلمون الان اصبحوا يرفضون العلوم باجمعها تقريبا حتى كروية الارض اصبحوا يرفضونها بسبب الكتاب البدوى التافه المسمى بالقران فلا نتوقع انهم سيوافقون على نظرية مثل نظرية التطور مثلا
https://www.youtube.com/watch?v=7NyUemn7jZw

add
05-20-2018, 11:42 PM
ردك جاء متواضع جدا مقارنة بموضوعك (المنسوخ) ولهذا كان لابد ان تفتتح الرد ببسملة الالحاديين هنا، التنقيص والاستهزاء من الجانب الاخر لإحراز اي نقاط معنوية في غياب وجود رد. كالعادة اسلوب واحد متوقع دائما.

لا ليست رسمة فقط اقرأ الموضوع جيدا، تحت كل رسمة من رسومات العين يوجد صورة لحيوان يمتلكها حقا
نعم وهكذا يتم تمرير النظرية للأغبياء حتى يصدقوها. اعيد ان الرسمة مرسومة لتوافق النظرية وليس النظرية اتبثت ان العين تطورت على تلك المراحل.
ما علاقة تطور عينك انت مثلا مع وجود كائنات اخرى لها عيون أقل دقة أو أعلى دقة كالنسور؟
رسمة فوتوشوب يضحكون بها عليكم وأنتم صدقتم أنه فعلا العين تطورت.. الدليل ان الحيوان x و z عندهم عيون ضعيفة النظر، برنامج فوتوشوب مع اقحام كلمة "تطور"!
ومن قال لك ان نصف عين تعمي كائن اعمى، ياحبيبي كل الموضوع لاثبات فائدة نصف عين الرؤية البسيطة افضل من عدم الرؤية.لعيون صارت مثل الليمون تقول نصف عين! يا استاذ أنا أتكلم عن الانظمة وأقول لك اذا لم تكن متوفرة جميعها فلايمكن للعين أن ترى شيء! هناك أشياء اذا لم تتوفر العين عليها فان الصورة تصبح معتمة او مشوشة على اقل تقدير لكن هناك انظمة معقدة لابد من وجودها وتوافقها مع بعضها البعض للعين كي ترى، وقد ذكرت لك بعضها لأنها بالعشرات. الخلاصة ان العين الاولى التي ترى بتشويش كبير لابد ان تكون معقدة جدا حتى "تتطور".
بقية كلامك عن العشوائية ومثالك المعتاد عن الطائرة والصاروخ (لكن هناك تقدم اصبحتم تعرفون تسلا هههههه ياحبيبي اسم الشركة التي تقصدها سبيس اكس وليس تسلا هههههه) ، ليس ذنبي اذا كنت لم تقرا عن الانتخاب الطبيعي الا عند الكذاب هيثم طلعت واصدقاءه ، كما قلت للمسلم الاخر علم الحاسوب يستخدم نظرية التطور والانتخاب الطبيعي للوصول الى الحل لمسائل حسابية لايمكن حلها ب"التصميم الذكي" اذهب واقرأ عن الخوارزمية الجينية.لم تجب كيف للعشوائية والصدفة ان تلتقي بعد ملايين السنين لانتاج نظام مطور معقد تعقيد كبير وضخم الى درجة ان الانسانية -بكامل عظمتها- لا تستطيع انتاج عشر معشاره؟! تهربت بالحديث عن تسلا وهيثم والحاسوب الذي يستخم لحل المسائل...! هذا عجز واضح منك.
وَجَحَدُوا بِهَا وَاسْتَيْقَنَتْهَا أَنفُسُهُمْ ظُلْمًا وَعُلُوًّا
في النهاية لن اسألك من اين جاء الله بتعقيده، فهو بدوره تعقيد بحاجة لتفسير لكن انا اعلم ان لااجابة عندك حيث حرم الشيوخ التفكير في هذه المسائل
محاولة اخرى للهروب من موضوعك انت.. طبعا نحن لانقول ان الله تطور عبر ملايين السنين عن طريق طفرات عشواية بدون قصد فصار كائن معقد.. هذا جنون واستهتار بالعقول.. اعرف هذا القدر.

Archimedes
05-20-2018, 11:57 PM
هذا كنت ما اتوقعه منك المجتمع العلمى متامر ويريد ان يثبت صحة التطور لكى ينفى وجود الله سبحانه وتعالى الخالق فعلا هذة صور فوتوشوب يمررونها علينا ونحن للاسف اغبياء انخدعنا بهذة الصور لكن طبعا انت علامة زمانك لم تنخدع بمثل هذة الصور (نصيحتى الاخيرة لك دعك من التطور والحديث فيه بمثل هذة الكلمات الطفولية وتمسك بالقران وكل مافيه لانه هدى ونور للناس!!) اخيرا اتركك مع هذا الفيديو الظريف مرة اخرى
https://www.youtube.com/watch?v=7NyUemn7jZw
هذة هى العلوم الحقيقة يا اخوة دعكم من التطور وتمسكوا بكلمة سواء الواردة فى القران العظيم من حقائق علمية ثابتة مثل (الارض المسطحة) و(الشمس التى تدور حول الارض) و(الشمس التى تغرب فى عين حمئة) والاهم من ذلك كله قصة الخلق العظيمة الواردة فى القران (خلق الانسان من طين) ملحوظة هذة القصة ليست مسروقة من اساطير البابلين انترك كل هذة الحقائق العلمية العظيمة ونتمسك بنظرية الفها (دارون الصهيونى) ارجعوا الى ربكم يا ملاحدة يا كفرة سنرجع الى الاسلام على يدك يا(شيخ add)

add
05-21-2018, 12:39 AM
سأكمل الرد على الموضوع

مصيدة الفئران والبكتيريا
لنرى ردود العلماء على مسألة المصيدة وكيف تستطيع اختزالها..
1 يمكنك ان تزيل قاعدة مصيدة الفئران وستبقى صالحة للاستخدام كمصيدة ولكن لايمكنك تحريكها من مكان لاخر، الفكرة هنا هي الاستغناء عن القاعدة واستخدام الارضية كبديل ستبقى المصيدة تعمل اذن الغاء جزء منها لم يفقدها وظيفتها الاساسية.
ازالة القاعدة يعني ان كل الاجزاء ستقع وحتى الارض لاتستطيع تثبيتها الا اذا قمت بحفر وغرس الاجزاء بها.. انت لاتختزل تعقيد هنا ولكنك غيرت جزء باخر.

2 يمكن الاستغناء عن اجزاء اخرى من المصيدة لتتحول الى شيء اخر، في الفيديو التالي عالم الاحياء كينيث ميلر يرد على مايكل بيهي ويحول مصيدة الفئران الى مشبك للثياب
وبهذا فقدت المصيدة وضيفتها في صيد الفئران فانتقلنا من امساك الفئران الى الموضة والازياء.

طبعا مثال مصيدة الفئران كان لتقريب الصورة فقط فمايكل بيهي يعني بذلك انه اذا فقدت البكتيريا سوطها فستموت لانها لن تستطيع السباحة والبحث عن الطعام

اما بخصوص مقارنة سوط البكتيريا بابرة بكتيريا اخرى فأنت تقارن بين نظامين معقدين مختلفين فقط. القاعدة هي الجزء الوحيد المتشابه مع انها ليست جزءا من المحرك.. وطبعا الوضيفة مختلفة تماما.
ليس اختزالا لتعقيد ان تجد شيئين مختلفين لكنهما يتشابهان في جزء معين! هذا ليس تبسيط ابدا.
ولننظر الى المسألة عقليا..
اذا طلبت من مهندس ان يبسط لك محرك صاروخ من تعقيده الحالي الى شيء بسيط، فان هذا المهندس سيقول لك لايمكن هذا ان ادرت ان تحافظ على وضيفته.. لابد ان تتوفر كامل أجزاء المحرك بشكل متناسق مع شكل الصاروخ والا فلن ينطلق.

لا يمكن اختزال هذا ابدا فكيف حدث لمحرك يعتبر أبدع شيء عرفته البشرية والمصيبة انه حدث عشوائيا، بلا إرادة ولا تنسيق فقط صدفة محضة!!

اللهم لا تحرمنا نعمة العقل.

Archimedes
05-21-2018, 10:22 AM
سأكمل الرد على الموضوع

مصيدة الفئران والبكتيريا
لنرى ردود العلماء على مسألة المصيدة وكيف تستطيع اختزالها..
1 يمكنك ان تزيل قاعدة مصيدة الفئران وستبقى صالحة للاستخدام كمصيدة ولكن لايمكنك تحريكها من مكان لاخر، الفكرة هنا هي الاستغناء عن القاعدة واستخدام الارضية كبديل ستبقى المصيدة تعمل اذن الغاء جزء منها لم يفقدها وظيفتها الاساسية.
ازالة القاعدة يعني ان كل الاجزاء ستقع وحتى الارض لاتستطيع تثبيتها الا اذا قمت بحفر وغرس الاجزاء بها.. انت لاتختزل تعقيد هنا ولكنك غيرت جزء باخر.

2 يمكن الاستغناء عن اجزاء اخرى من المصيدة لتتحول الى شيء اخر، في الفيديو التالي عالم الاحياء كينيث ميلر يرد على مايكل بيهي ويحول مصيدة الفئران الى مشبك للثياب
وبهذا فقدت المصيدة وضيفتها في صيد الفئران فانتقلنا من امساك الفئران الى الموضة والازياء.

طبعا مثال مصيدة الفئران كان لتقريب الصورة فقط فمايكل بيهي يعني بذلك انه اذا فقدت البكتيريا سوطها فستموت لانها لن تستطيع السباحة والبحث عن الطعام

اما بخصوص مقارنة سوط البكتيريا بابرة بكتيريا اخرى فأنت تقارن بين نظامين معقدين مختلفين فقط. القاعدة هي الجزء الوحيد المتشابه مع انها ليست جزءا من المحرك.. وطبعا الوضيفة مختلفة تماما.
ليس اختزالا لتعقيد ان تجد شيئين مختلفين لكنهما يتشابهان في جزء معين! هذا ليس تبسيط ابدا.
ولننظر الى المسألة عقليا..
اذا طلبت من مهندس ان يبسط لك محرك صاروخ من تعقيده الحالي الى شيء بسيط، فان هذا المهندس سيقول لك لايمكن هذا ان ادرت ان تحافظ على وضيفته.. لابد ان تتوفر كامل أجزاء المحرك بشكل متناسق مع شكل الصاروخ والا فلن ينطلق.

لا يمكن اختزال هذا ابدا فكيف حدث لمحرك يعتبر أبدع شيء عرفته البشرية والمصيبة انه حدث عشوائيا، بلا إرادة ولا تنسيق فقط صدفة محضة!!

اللهم لا تحرمنا نعمة العقل.
بارك الله فيك يا شيخ نحن لا نعلم بدونك ماذا كنا سنفعل لقد ادركت الحقائق العلمية العظيمة الواردة فى القران مثل (الارض المستطحة) و(الشمس التى تدور حول الارض) و(الشمس التى تغرب فى عين حمئة) وكل هذا بفضلك بالمناسبة (مايكل بيهى ) يوافق على التطور بالكامل وعلى السلف المشترك والانتخاب الطبيعى كل مشكلة مايكل بيهى هى (الطفرات العشوائية) هو يدعى ان تلك الطفرات لا يمكن ان تكون عشوائية بل يجب ان تكون موجهة من قبل مصمم ذكى الذى(هو المسيح الخالق عنده) وان لم تصدقنى فانا ادعوك ان تقرا كتابه الاخير الذى يؤكد فيه ان السلف المشترك حقيقة وهو كتاب (The Edge of Evolution)
https://www.amazon.com/Edge-Evolutio.../dp/0743296222

common descent and natural selection he accepts without question but questions the scope and power of random mutation to produce beneficial mutations that lead to novel, useful structures and processes. He terms "Darwinian evolution" the type of evolution relying on all three of these factors, applies the label "Darwinists" to scientists who hold the view that Darwinian evolution is the only existing form of evolution, and who take exception to intelligent design as well as other theistic and non-theistic complexity theories.

https://en.wikipedia.org/wiki/The_Edge_of_Evolution

Archimedes
05-21-2018, 12:14 PM
اللهم لا تحرمنا نعمة العقل.
قال النبيُّ صلى الله عليه وسلم لأبي ذرٍّ حينَ غَرَبَتِ الشمسُ : تدري أينَ تَذْهَبُ . قلتُ : اللهُ ورسولُه أعلمُ . قال : فإنها تَذْهَبُ حتى تَسْجُدَ تحتَ العرشِ ، فتَسْتَأْذِنَ فيُؤْذَنَ لها ، ويُوشِكُ أن تَسْجُدَ فلا يُقْبَلَ منها ، وتُسْتَأْذَنَ فلا يُؤْذَنَ لها ، يُقالُ لها : ارجعي مِن حيث جِئْتِ . فتَطْلُعُ مِن مَغْربِها ، فذلك قولُه تعالى : والشمس تجري لمستقر لها ذلك تقدير العزيز العليم
الراوي : أبو ذر الغفاري | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري

الصفحة أو الرقم: 3199 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح] |
https://dorar.net/hadith/search?q=%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%85%D8%B3%20%D8%AA%D 8%B3%D8%AC%D8%AF%20%D8%AA%D8%AD%D8%AA%20%D8%A7%D9% 84%D8%B9%D8%B1%D8%B4&s[]=6216

Archimedes
05-21-2018, 09:04 PM
اللهم لا تحرمنا نعمة العقل.

لا تنسى يا فضيلة الشيخ ان تكتب موضوعا فى المستقبل تنتقد فيه الملاحدة الكفرة الذين ينادوا بدوران الارض حول الشمس لان القران ذكر الحقيقة العلمية الدامغة وهى ان الارض ثابتة ولا تدور حول الشمس بل العكس صحيح (الارض ثابتة والشمس التى تدور حولها) وهذة حقائق سبق القران واخبرنا بها استمع الى صديقك الشيخ وهو يؤكد ذلك
https://www.youtube.com/watch?v=jmJI__Al3Aw

القيصر
05-21-2018, 09:42 PM
تحياتى استاذى قيصر انا اعتقد ان الحوار مع المؤمن فى مثل هذة المسائل العلمية ما هى الا مضيعة للوقت فالمؤمن وبالاخص المسلم الصلعمى لديه ايمان اعمى بكتاب بدوى ليس له اى قيمة فى عصرنا الحالى ويستقى كل معلوماته منه فالمسلمون الان اصبحوا يرفضون العلوم باجمعها تقريبا حتى كروية الارض اصبحوا يرفضونها بسبب الكتاب البدوى التافه المسمى بالقران فلا نتوقع انهم سيوافقون على نظرية مثل نظرية التطور مثلا
https://www.youtube.com/watch?v=7nyuemn7jzw

بالفعل انا احيانا أشعر انه لا أمل، فإذا كنا نعجز عن شرح دوران الارض لهم فما بالك بالتطور، لكن المضحك في الامر (وشر البلية مايضحك) ان صاحبنا صدق نفسه انه يرد ويجيب ويفحم الملحدين.

add
05-22-2018, 01:21 AM
أحسنت قيصر :15409:

ارد على اخر جزئية بما أنك عاجز عن الكلام تماما..

حجر العقد والنبات اكل الحشرات
الحقيقة لايوجد الكثير ليقال هنا، فالبناء الهندسي أعقد بأساسه الخشبي. والمسألة الأخرى أنت تقارن نبات لاحم بنبات لاحم اخر لا أقل ولا أكثر.
هذا لايثبت النظرية ولا يثبت أن التعقيد الهائل يمكن اختزاله، مايكل بيهي يقول -وغيره من علماء الاحياء- انه اذا نزعت جزء معين من المحرك فلن يدور، يجب ان تكون كل الاجزاء حاضرة لتتحرك البكتيريا.

وبهذا تم الرد على جميع النقاط.

يهوذا الأسخريوطي
10-05-2018, 01:49 PM
NlzT3_P_LeI