المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المدرس المعتوه والتلميذ آدم


السيد مطرقة11
08-30-2013, 11:31 AM
الآيات:
31: وَعَلَّمَ آدَمَ الأَسْمَاء كُلَّهَا ثُمَّ عَرَضَهُمْ عَلَى الْمَلاَئِكَةِ فَقَالَ أَنبِئُونِي بِأَسْمَاء هَؤُلاء إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ
32: قَالُواْ سُبْحَانَكَ لاَ عِلْمَ لَنَا إِلاَّ مَا عَلَّمْتَنَا إِنَّكَ أَنتَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ
33: قَالَ يَا آدَمُ أَنبِئْهُم بِأَسْمَآئِهِمْ فَلَمَّا أَنبَأَهُمْ بِأَسْمَآئِهِمْ قَالَ أَلَمْ أَقُل لَّكُمْ إِنِّي أَعْلَمُ غَيْبَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَأَعْلَمُ مَا تُبْدُونَ وَمَا كُنتُمْ تَكْتُمُونَ

الاسئلة:
1. ماهو النقاش الذي تم وتبين فيه ان الملائكة كاذبين حتى يقول الله لهم : أَنبِئُونِي بِأَسْمَاء هَؤُلاء إِن كُنتُم صَادِقِينَ ؟؟
2. عرض المسميات على الملائكة التي لم يعلمها تلك الاسماء فلم تستطع ان تسميها !!!!! فما هو المدهش في الموضوع؟؟
3. احتجاج الملائكة كان ذكي: لاَ عِلْمَ لَنَا إِلاَّ مَا عَلَّمْتَنَا إِنَّكَ أَنتَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ .......... فاين هو جواب الله على هذا الاعتراض ؟؟؟
4. عَلَّمَ آدَمَ الأَسْمَاء كُلَّهَا ثم قَالَ يَا آدَمُ أَنبِئْهُم بِأَسْمَآئِهِمْ، فَلَمَّا أَنبَأَهُمْ بِأَسْمَآئِهِمْ قَال الله للملائكة َ أَلَمْ أَقُل لَّكُمْ إِنِّي أَعْلَمُ غَيْبَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ ؟؟؟؟؟؟ الان هلا يخبرني احدكم عن ماهية العلاقة السببية بين ان يعرف آدم الاسماء كلها التي علمها له الله توا" وبين ان يعلم الله غيب السماوات والارض؟؟ كيف تؤدي احدهما الى الثانية؟؟؟
5. أَعْلَمُ مَا تُبْدُونَ وَمَا كُنتُمْ تَكْتُمُونَ ؟؟!؟!؟!؟ اليست الملائكة مخلوقات جبلت على طاعة الله العمياء ؟؟ فما الذي تكتمه على الله فيتوعدها الله ؟؟
6. ما هي النتيجة الاخلاقية والمغزى الالهي الذي يجب علينا ان نستخلصه من هذه القصة الساذجة؟؟ هل يجب ان نعرف ان الغش مسموح وان الله يقوم به؟؟ لان هذا هو اول مايتبادر الى ذهن المستمع... اليس كذلك؟؟
7. لنجعل الصورة معاصرة: معلم يسرب الاسئلة الى التلميذ آدم ، يبدا الامتحان وتكون الاسئلة من مادة لا يعرفها اي من الطلاب عدا الطالب آدم !! فيقول لهم المدرس الم اقل لكم اني اعلم ماتخفون وما تعلمون !!!!!!!!!! تعال يا آدم اخبرهم بالاجوبة !!! ماذا يعني هذا الدرس الاخلاقي؟؟

بالنسبة لي يعني شئ واحد فقط، ان المدرس معتوه ومصاب بلوثة عقلية.