المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القصة الملفقة لتطور الانسان


المنتصرر
09-30-2018, 04:53 PM
إنّ من أهم المواضيع المطروحة للنقاش ضمن نظرية التطور هو بلاشك أصل الإنسان، وفي هذا الصدد تدعي الداروينية بأن الإنسان الحالي نشأ متطورا من كائنات حية شبيهة بالقرد عاشت في الماضي السحيق، وفترة التطور بدأت قبل 4-5 ملايين سنة وتدعي النظرية وجود بعض الأشكال البينية خلال الفترة المذكورة، وحسب هذا الإدعاء الخيالي هناك أربعة مجاميع رئيسية ضمن عملية تطور الإنسان وهي :

-1 أوسترالوبيثيكوس Austrapithecus : القرد البدائي الجنوب إفريقي
-2 هومو هابيليس Homo Habilis : الإنسان الصانع
-3 هومو إريكتوس Homo Erectus : الإنسان القرد منتصب القامة
-4 هومو سابينس Homo sapiens : الإنسان العاقل أو الإنسان الحديث

يطلق دعاة التطور على الجد الأعلى للإنسان الحالي اسم أوسترالوسيثيوكس أو قرد الجنوب، ولكن هذه المخلوقات ليست سوى نوع منـقرض من أنواع القرود المختلفة، وقد أثبتت الأبحاث التي أجراها كلّ من الأمريكي البروفيسور تشارلز أوكسنارد Charles Oxnard والبريطاني اللورد سوللي زاخرمان Solly Zuckerman وكلاهما من أشهر علماء التشريح على قرد الجنوب إن هذا ( الكائن الحي ماهو إلا نوع منقرض من القرود ولا علاقة له بالمرة بالإنسان ) 79

والمرحلة التي تلي قرد الجنوب يطلق عليها من قبل الداروينيين اسم هومو أو الإنسان وفي كافة مراحل الـ هومو أصبح الكائن الحي أكثر تطورا من قرد الجنوب، ويتشبث الداروينيون بوضع المتحجرات الخاصة بهذه الأنواع المنقرضة كدليل على صحة نظريتهم وتأكيدا على وجود مثل هذا الجدول التطوري الخيالي، ونقول خيالي لأنه لم يثبت إلى الآن وجود أي رابط تطوري بين هذه الأنواع المختلفة.

و هذه الخيالية في التفكير اعترف بها أحد دعاة نظرية التطور في القرن العشرين وهو أرنست ماير Ernest Mayer قائلا : ( إنّ السلسلة الممتدة إلى هومو سايينس منقطعة الحلقات بل مفقودة ) 80

وهناك سلسلة يحاول الدراوينيون إثبات صحتها تتكون من قرد الجنوب أوسترالوبيثيكوس - هوموهابيليس ـ هوموإريكتوس ـ هوموسابنيس أي أن أقدمهم يعتبر جدا للّذي يليه، ولكن الاكتشافات التي وجدها علماء المتحجرات أثبتت أن ( أوسترالوبيثيكوس و هوموهابيليس و هومواريكتوس قد وجدت في أماكن مختلفة وفي نفس الفترة الزمنية ) 81

والأهم من ذلك هو ( وجود أنواع من هومو إريكتوس قد عاشت حتى فترات حديثة نسبيا ووجدت جنبا إلى جنب مع هومو سابينس نياندرتالينس و هوموسابينس الإنسان الحالي ) 82

وهذه الاكتشافات أثبتت عدم صحة كون أحدهما جدا للأخر، و أمام هذه المعضلة الفكرية التي واجهتها نظرية داروين في التطور يقول أحد دعاتها وهو ستيفن جي كولد Stephen Jay Gould الأخصائي في علم المتحجرات في جامعة هارفارد ما يأتي : ( إذا كانت ثلاثة أنواع شبيهة بالإنسان قد عاشت في نفس الحقبة الزمنية، إذن ماذا حصل لشجرة أصل الإنسان ؟ الواضح أنه لا أحد من بينها يعتبر جدا للآخر، و الأدهى من ذلك عند إجراء مقارنة بين بعضها البعض لا يتم التوصل من خلالها إلى أية علاقة تطورية فيما بينها ) 83
.
.

وبصريح العبارة إن اختلاق قصة خيالية عن تطور الإنسان والتأكيد عليها إعلاميا وتعليميا والترويج لنوع منقرض من الكائن الحي نصفه قرد ونصفه الآخر إنسان ما هو إلا عمل لا يستند إلى أي دليل علمي. وقد أجرى اللورد سوللي زاخرمان Lord Solly Zuckerman البريطاني أبحاثه على متحجرات أوسترالوبيثيكوس لمدة 15 سنة متواصلة علما أن له مركزه العلمي كأخصائي في علم المتحجرات وقد توصل إلى عدم وجود أية سلسلة متصلة بين الكائنات الشبيهة بالقرد وبين الإنسان واعترف بهذه النتيجة بالرغم من كونه دارويني التفكير .

قام زاخرمان Zuckerman بتأليف جدول خاص للمعرفة أدرج فيها فروع المعرفة التي يعدها علمية ، وكذلك فروع المعرفة التي يعدها خارج نطاق العلم. وحسب جدول زاخرمان Zuckerman تشمل الفروع العلمية والتي تستند إلى أدلة مادية علمي الكيمياء والفيزياء. ويليهما علم الأحياء فالعلوم الاجتماعية وأخيرا، أي في حافة الجدول تأتي فروع المعرفة الخارجة عن نطاق العلم.

ووضع في هذا الجزء من الجدول علم تبادل الخواطر والحاسة السادسة والشعور أو التحسس النائي التلباثي وأخيرا علم تطور الإنسان ويضيف زاخرمان Zuckerman تعليقا على هذه المادة الأخيرة في الجدول كما يلي :

( عند انتقالنا من العلوم المادّية إلى إلى علوم تمت بصلة بعلم الأحياء مثل علم تبادل الخواطر وتاريخ المتحجرات الخاصة بالإنسان نجد أن كل الاحتمالات ممكنة بالنسبة لمن يفكر ويؤمن بفكرة تطور الإنسان حتى أنه يضطر أن يتقبل الفرضيات المتضادة أو المتضاربة في آن واحد ) 84

إذن إنّ القصة الملفقة لتطور الإنسان ليست إلاّ إيمان أعمى من قبل بعض الناس بالتأويلات غير المنطقية لأصل بعض المتحجرات المكتشفة .

التقنية الراقية في العين والأذن

إنّ نظرية التّطور تعجز تمام العجز عن تفسير أمر آخر وهو كيفية وجود هذا المستوى الراقي من التحسس سواء في العين أو في الأذن. وقبل شرح موضوع العين دعونا نطلع ولو بإيجاز على كيفية أداء العين لوظيفة الإبصار، فالضوء المنعكس من جسم ما يسقط على شبكية العين بصورة مقلوبة، وهذا الضوء يتحول عن طريق الخلايا الموجودة في الشبكية إلى إشارات كهربائية تتدفق إلى مركز الإبصار الموجود في مؤخرة المخ، وبعد سلسلة من التفاعلات يتم تفسير هذه الإِشارات وتحويلها إلى صورة لذلك الجسم من قبل مركز الإبصار.
.


بعد هذا الاستعراض الموجز لنفكر قليلا وكما يأتي : إنّ المخ يكون بمعزل عن الضوء، أي أن داخله مظلم تماما، والضوء لا يستطيع الولوج داخله، أو بالأحرى لا يستطيع أبدا الوصول إلى مركز الإبصار، وربما كان من أشد الأماكن ظلمة ، ولكن المرء يستطيع الإبصار بواسطة هذا المركز الشديد الظلمة، إضافة إلى كون هذا الإبصار حاد وواضح إلى درجة مذهلة يعجز عنه العلم المتقدم في القرن الحادي والعشرين أن ينجز مثيلا له فمثلا انظروا إلى ما حولكم الآن ؟

إن التفاعلات والإشارات التي يتم تفسيرها وتحويلها الآن إلى صورة لا يمكن أن يرى مثلها حتى في أحسن تلفزيون صنع حتى الآن. ومازال المهندسون يعملون بدأب منذ سنوات للحصول على صفاء صورة كالتي ترونها الآن بعيونكم، هناك فرق شاسع بين الصورتين من ناحية صفاء الصورة ووضوحها، إضافة إلى كون الصورة التلفزيونية ثنائية الأبعاد أماّ الصورة التي ترونها بعيونكم فثلاثية الأبعاد مجسمة.

وهناك أبحاث ومشاريع تجري منذ سنوات عديدة لإنتاج أجهزة التلفزيون صورتها ثلاثية الأبعاد وتضاهي الصورة التي تتحسسها عين الإنسان، ونجح الإنسان في صنع هذا التلفزيون ولكن لا يمكن مشاهدة الصّور على شاشته إلا باستخدام نظارة خاصة، إضافة إلى كون الصورة ثلاثية الأبعاد صنعية ليس إلا، فخلفية الصورة تبدو مشوشة والواجهة تبدو كأنها قطعة ورق، ولا يمكن أبدا أن تتشكل صورة مضاهية للصورة التي تكونها عين الإنسان، فالصورة التي تكونها الكاميرا أو التلفزيون لابد وأن تكون مشوشة بعض الشيء أو تفقد جزءا من صفائها.


.
هنا يدعي الداروينيون أن هذا الصفاء والحدة في تشكيل الصورة من قبل العين قد اكتسب بالمصادفة، ولو أخبركم أحدهم بأن التلفزيون الموجود في الغرفة قد تشكل مصادفة أي اجتمعت الذرات مع بعضها وألّفت فيما بينها هذا الجهاز المدعو التلفزيون ، كيف تفسرون هذا الخبر؟ كيف تنجح الذرات في عمل شيء يعجز الملايين من البشر ؟

إذن فكما أنّ من المستحيل أن يظهر جهاز أقل تعقيدا من العين بالمصادفة كذلك العين نفسها والصورة التي تكونها من المستحيل أن يظهرا هكذا بالمصادفة، ونفس الشيء ممكن بالنسبة إلى الأذن، فالأذن الخارجية تقوم باستقبال الموجات الصوتية وتجمعها بواسطة صيوان الأذن وتنقلها إلى الأذن الوسطى والتي تقوم بدورها بتقوية هذه الموجات ونقلها إلى الأذن الداخلية والتي تقوم بتحويل هذه الموجات الصوتية إلى إشارات كهربائية تنتقل إلى المخ، وهنا يحصل مثلما يحصل أثناء الإبصار، فمركز السمع الموجود في المخ يقوم بتأويل هذه الإشارات الكهربائية إلى صوت مسموع .

ويمكن إجراء نفس المناقشة الذهنية أي أن المخّ مقفل أمام الصوت كما هو أمام الضوء، أي أن داخل المخ يكون عديم الصوت مهما كانت الضوضاء عالية في المحيط الخارجي، مع هذا يتم الإحساس بأنقى الأصوات بواسطة المخ، ويمكنكم بمخكم هذا المعزول عن الصوت سماع سيمفونية، أو سماع ضوضاء الشارع ولكن لو تم قياس مستوى الصوت داخل المخ بواسطة جهاز متقدم عند لحظة الاستماع للموسيقى الصاخبة فمن المؤكد أن نجد الصمت المطلق داخل المخ .

ومثلما استخدمت التكنولوجيا للحصول على أدق الصور وأوضحها فنفس الشيء يذكر بالنسبة للصوت فالمحاولات جارية منذ عشرات السنين للحصول على أوضح الأصوات وأنـقاها.إن أجهزة تسجيل الصوت وأجهزة الاستماع الى الموسيقى وأجهزة أخرى إلكترونية حساسة للصوت ليست سوى نتاج لهذه المحاولات الجارية. وبالرغم من وجود كل هؤلاء المهندسين والفنيين البارعين وهذه التكنولوجيا المتقدمة لم يتم التوصل حتى الآن إلى درجة النقاء الصوتي للأذن البشرية.

فأجهزة الصوت المصنوعة من قبل أحسن الشركات لابد وأن يكون الصوت الذي تصدره معرضا لشيء من التشويش أو فقدان درجة معينة من الوضوح أما الصوت الذي تستقبله الأذن البشرية فيتميز بغاية الوضوح والنقاء، فالأذن البشرية لا تسلك سلوك أجهزة التسجيل أبدا كأن يكون هناك شيء من الضوضاء أو الأزيز المزعج ،إذ يتم استقبال الصوت كما هو دون تغيير، وهذا الأمر موجود وفعال منذ خلق الإنسان وحتى الآن. ولم يكن أي جهاز صنعه الإنسان صوتيا كان أم مرئيا بدرجة وضوح ودقة العين والأذن البشريتين ولكن هناك حقيقة كبرى تقف خلف حاسة السمع والبصر وتعبر عن نفسها بوضوح.

لمن يعود الشعور الخاص بالسمع والبصر في المخ؟

من الذي يوجد داخل المخ ويشاهد هذا العالم الزاهي الألوان من حولنا أو يستمع إلى أصوات الطيور أو الموسيقى السيمفونية المؤثرة أو يشم رائحة الزهور الزكية ؟ فالإشارات الكهربائية القادمة من الأعضاء الحية الموجودة في الأنف والأذن والعين تذهب إلى المخ ويمكن للمرء أن يطلع على كيفية تحول الإشارة الكهربائية إلى صورة في المخ عن طريق قراءة كتب علم الأحياء أو علم الفيزياء الحيوية أو الكيمياء الحيوية، ولكن هناك حقيقة تتعلق بهذا الأمر لا يمكن أن تجدوها في أي مصدر، من ذا الذي يشم أو يرى أو يسمع داخل المخ ؟

.
.
لأنه يوجد في المخ نظام خاص يستطيع الإبصار والسمع والشم دون الحاجة إلى عين أو أذن أو أنف، لمن يعود هذا النظام المتقدم ؟

إن هذا النظام المتقدم ما هو إلا للروح التي خلقها الله العليم الحكيم، فالروح لا تحتاج إلى العين كي تبصر ولا تحتاج إلى الأذن كي تسمع ولا تحتاج إلى المخ للتفكير فيما هو أبعد من ذلك.حتما إن هذا النظام المتقدم لا يعود إلى المخ المتشكل من الأعصاب أو الخلايا العصبية لذلك يعجز الداروينيون الذين يظنون أن أصل كل شيء هو المادة عن الإجابة على هذه الأسئلة .

فعلى الإنسان أن يفكر مليا أمام هذه الحقيقة العلمية ، فعدة سنتيمترات مكعبة من المخ تستطيع إبصار الكائنات بشكل مجسم ثلاثي الأبعاد، وأزهى الألوان بقدرة العزيز القهار فعلى الإنسان أن يخاف ربه ويشكره ويحمده على هذه النعم ويلتجئ إليه.
79 Solly Zuckerman, Beyond The Ivory Tower, New York: Toplinger Publications, 1970, sp. 75-94; Charles E. Oxnard, «The Place of Australopithecines in Human Evolution: Grounds for Doubt», Nature, vol 258, p. 389.

80 J. Rennie, «Darwin’s Current Bulldog: Ernst Mayr», Scientific American, Dec 1992.

81 Alan Walker, Science, vol. 207, 1980, p. 1103; A. J. Kelso, Physical Antropology, 1st ed., New York: J. B. Lipincott Co., 1970, p. 221; M. D. Leakey, Olduvai Gorge, vol. 3, Cambridge: Cambridge University Press, 1971, p. 272.

82 Time, Nov 1996

83 S. J. Gould, Natural History, vol. 85, 1976, p. 30.

84 Solly Zuckerman, Beyond The Ivory Tower, New York: Toplinger Publications, 1970, p. 19.

85 Richard Lewontin, «The Demon-Haunted World», The New York Review of Books, 9 Jan, 1997, p. 28.

hapower
09-30-2018, 05:12 PM
https://i.imgur.com/A6o3QQg.jpg

القيصر
09-30-2018, 06:09 PM
الادلة على تطور الانسان اكبر بكثير من الادلة على صدق الاسلام معلومات المقال قديمة عفا عليها الزمن بالاضافة الى بهارة من الاكاذيب

يهوذا الأسخريوطي
09-30-2018, 07:47 PM
بخصوص تطوّر العين:

https://www.youtube.com/watch?v=nw7wtIav5qw

https://www.youtube.com/watch?v=a8Tn0JVEhcc&t=25s

وحقّ "إيل" الثور مللنا من كشف تضليل المسلمين وجهلهم..

bakbak
09-30-2018, 08:11 PM
https://i.imgur.com/A6o3QQg.jpg

انتهى الكلام :biggrinpartyha3:

طارق
09-30-2018, 11:05 PM
تعبنا من النسخ واللصق .

يهوذا الأسخريوطي
10-01-2018, 07:00 PM
بخصوص مراحل تطور الإنسان:

https://www.youtube.com/watch?v=gkM3iFn7eLc&list=PL7AA1BDEF044547C3&index=16

و

https://www.youtube.com/watch?v=tsZjCokzpJM&list=PL7AA1BDEF044547C3&index=17

تحياتي..

luther
10-01-2018, 08:29 PM
بما انك لاتعترف بان الاسترالوبيثيكوس من اسلاف البشر وتصنفها كقرد رغم ان كل الابحاث تشير الى انها كانت تسير على قدمين وفقا لهيكلها ، ولاادرى اى قرد هذا الذى يسير على قدمين.
اذن بالنسبة لك يكون الهومو اريكتوس هو اول البشر ، ام انا مخطئ ، فماهى المشكله هنا ولماذا تريد سلسة ممتدة للهوموسابينس، فلاحاجة هنا لاى سلاسل اذا اعتبرت الكائن الاقدم بشرا.
ام انك تظن بان جنس الهومو اريكتوس احفاد ادم. وجنس الهومو سابينس احفاد لآدم اخر .

يهوذا الأسخريوطي
10-02-2018, 05:03 PM
79 solly zuckerman, beyond the ivory tower, new york: Toplinger publications, 1970, sp. 75-94; charles e. Oxnard, «the place of australopithecines in human evolution: Grounds for doubt», nature, vol 258, p. 389.

80 j. Rennie, «darwin’s current bulldog: Ernst mayr», scientific american, dec 1992.

81 alan walker, science, vol. 207, 1980, p. 1103; a. J. Kelso, physical antropology, 1st ed., new york: J. B. Lipincott co., 1970, p. 221; m. D. Leakey, olduvai gorge, vol. 3, cambridge: Cambridge university press, 1971, p. 272.

82 time, nov 1996

83 s. J. Gould, natural history, vol. 85, 1976, p. 30.

84 solly zuckerman, beyond the ivory tower, new york: Toplinger publications, 1970, p. 19.

85 richard lewontin, «the demon-haunted world», the new york review of books, 9 jan, 1997, p. 28.

جميع مصادر هذا الموضوع المنقول هي مراجع قديمة.. أحدثها يعود لعام 1997.. لقد تم العثور بعد هذا التاريخ على العديد من الأحافير التي غيّرت من منظور العلماء وازداد الدعم لنظرية التطور ومنها سلسة تطوّر الإنسان.. آردي (نموذجاً)..
فهل الزميل "المنتصرر" الناقل للموضوع بقادر على الرد أمام الأحافير والأبحاث الحديثة؟
تحياتي..

luther
10-02-2018, 07:08 PM
جميع مصادر هذا الموضوع المنقول هي مراجع قديمة.. أحدثها يعود لعام 1997.. لقد تم العثور بعد هذا التاريخ على العديد من الأحافير التي غيّرت من منظور العلماء وازداد الدعم لنظرية التطور ومنها سلسة تطوّر الإنسان.. آردي (نموذجاً)..
فهل الزميل "المنتصرر" الناقل للموضوع بقادر على الرد أمام الأحافير والأبحاث الحديثة؟
تحياتي..
قادر على الرد!!
اقسم لك انه بنفسه لايدرى ماذا نقل

يهوذا الأسخريوطي
10-02-2018, 08:06 PM
قادر على الرد!!
اقسم لك انه بنفسه لايدرى ماذا نقل

زد على ذلك أن هذا المقطع المدعوم بالمصادر من المقالة المنقولة هو على الأغلب مترجم من أصل أنكليزي من مواقع الخلقيين المسيحيين.. فأنا لا أعتقد أن أي مسلم قد قرأ هذه المصادر وبحث فيها..
موضوع مترجم ومُضاف عليه ومنقول..
ولا أيّ مسلم يفهم ما المكتوب فيه..
ونحن نحاول الرد على جهلة..
تباً..
تحياتي يا عظيم يا لوثر..

ramadan
10-02-2018, 08:31 PM
جميع مصادر هذا الموضوع المنقول هي مراجع قديمة.. أحدثها يعود لعام 1997.. لقد تم العثور بعد هذا التاريخ على العديد من الأحافير التي غيّرت من منظور العلماء وازداد الدعم لنظرية التطور ومنها سلسة تطوّر الإنسان.. آردي (نموذجاً)..
فهل الزميل "المنتصرر" الناقل للموضوع بقادر على الرد أمام الأحافير والأبحاث الحديثة؟
تحياتي..

مع ان المطلوب عدد لا حصر له من الكائنات الانتقالية كما قال معلمكم دارون... مع ذلك (أردي) ليست سلسلة انتقالية يا أستاذ وهاهو الدليل:
http://science.sciencemag.org/content/328/5982/1105.2
اقرأ ال Abstract وأرجو ان تكون ممن يفهم الانجليزية.

يهوذا الأسخريوطي
10-02-2018, 09:17 PM
هذا الموضوع منقول من كتاب "سلسلة المعجزات" المترجم للعربية لكاتبه هارون يحيى..
وتحديداً من الصفحة 135 وحتى الصفحة 140..

وعليه يكفينا أن نضحك على "هارون يحيى" (عدنان أوكطار):
https://www.youtube.com/watch?v=QrL5rse1qNI&list=PL27C0057B7CE82CFC&index=8
و
https://www.youtube.com/watch?v=m03emJKJxpo&index=9&list=PL27C0057B7CE82CFC
و
https://www.youtube.com/watch?v=jtju_T6w0_c&index=10&list=PL27C0057B7CE82CFC

تحياتي..

يهوذا الأسخريوطي
10-02-2018, 09:32 PM
مع ان المطلوب عدد لا حصر له من الكائنات الانتقالية كما قال معلمكم دارون... مع ذلك (أردي) ليست سلسلة انتقالية يا أستاذ وهاهو الدليل:
http://science.sciencemag.org/content/328/5982/1105.2
اقرأ ال abstract وأرجو ان تكون ممن يفهم الانجليزية.

عزيزي.. آردي ليست سلسلة إنتقالية.. هي حلقة.. أما بخصوص السلسلة فقد أدرجت في تعليق سابق فيلمين فيديو يُظهران السلسلة.. وها هما من جديد:
https://www.youtube.com/watch?v=gkM3iFn7eLc&list=PL7AA1BDEF044547C3&index=16
و
https://www.youtube.com/watch?v=tsZjCokzpJM&list=PL7AA1BDEF044547C3&index=17
تحياتي..

ramadan
10-02-2018, 09:55 PM
عذرا على الخطأ....

مع ان المطلوب عدد لا حصر له من الكائنات الانتقالية كما قال معلمكم دارون... مع ذلك (أردي) ليست حلقة من السلسلة الانتقالية يا أستاذ وهاهو الدليل:
http://science.sciencemag.org/content/328/5982/1105.2
اقرأ ال Abstract وأرجو ان تكون ممن يفهم الانجليزية.

يهوذا الأسخريوطي
10-02-2018, 10:04 PM
عذرا على الخطأ....

مع ان المطلوب عدد لا حصر له من الكائنات الانتقالية كما قال معلمكم دارون... مع ذلك (أردي) ليست حلقة من السلسلة الانتقالية يا أستاذ وهاهو الدليل:
http://science.sciencemag.org/content/328/5982/1105.2
اقرأ ال Abstract وأرجو ان تكون ممن يفهم الانجليزية.

أشكرك يا زميل على التصحيح.. لا بأس.. جميعنا نخطئ..
في الفيديوهين الذين أدرجتهما لك تجد سلسلة تطور الإنسان وآردي ليست فيها..
https://www.youtube.com/watch?v=gkM3iFn7eLc&list=PL7AA1BDEF044547C3&index=16
و
https://www.youtube.com/watch?v=tsZjCokzpJM&list=PL7AA1BDEF044547C3&index=17
تحياتي..

يهوذا الأسخريوطي
10-02-2018, 10:19 PM
للإستزادة حول سلسلة تطوّر الإنسان.. بعض الصور:
http://4.bp.blogspot.com/-JwEQlqG2Nuo/UT4fKJCooHI/AAAAAAAAANY/-NT_yWH07iw/s1600/267364_225796434117684_7866921_n.jpg

http://www.detectingdesign.com/images/EarlyMan/American%20Museum%201.jpg

تحياتي..