المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل النار كائن حي ؟


راغب الحقيقة
06-14-2014, 11:06 PM
اذا كنتم كملحدين تؤمنون بان الانسان وجميع الكائنات هي ماكينات كهروكيميائية اذن الحياة والمشاعر هي تفاعلات كيميائية وسؤالي لكم هل تعد النار وفقا لمعتقدكم كائن حي لانها تفاعل كيميائي وهل تعد الشمس كذلك ؟

فينيق
06-14-2014, 11:56 PM
الزميل راغب الحقيقة

العلم لا يحتمل الإيمان أو الكُفر .. بل الإقناع أو عدمه .. التفسير والتفسير الأفضل .. تصحيح ذاتي مستمر باستمرار البحث

ومن جديد لا علاقة للعلم بالإلحاد أو بالإيمان .. هناك ملحدين يستعينون بابحاث علمية ما لتدعيم موقفهم الإلحادي وهناك مؤمنين يعتمدون على نتائج بحث علمي لزيادة التخريف عبر الاعجازات العلمية وهذا بكل الأديان! أما العلوم فمهمتها الوصول للتفسيرات الأصح للمجاهيل التي تتصدى لها بغضّ النظر عن الإيمان أو الإلحاد.

بعيداً عن تعريف العلم للإنسان كآلة كيميائية أو حيوان ناطق أو ......الخ .. النار تعريفاً هي الطاقة الناتجة عن تفاعل كيميائي = احتراقات يحضر فيها الأوكسجين بالغالب. اذا لا تكون النار كائن حيّ .. بل طاقة فقط.

بالمناسبة أيّ ربط للمشاعر بالغيبيات هو تفسير المجهول بمجاهيل .. بينما احدث الابحاث عنها تربطها بالدماغ وحيثياته ومنها الهرمونات المؤثرة بعمله .. حتى التديُّن والإله فنجد كثير من المقالات بلغات اجنبية تربطها بالدماغ .. كيف لا وهو مركز القيادة عند الكائن الحيّ بالعموم وعند البشر على وجه الخصوص!

ويا اهلا وسهلا :8:

راغب الحقيقة
06-16-2014, 08:41 PM
اقتباس من فينيق:- النار تعريفاً هي الطاقة الناتجة عن تفاعل كيميائي = احتراقات يحضر فيها الأوكسجين بالغالب. اذا لا تكون النار كائن حيّ .. بل طاقة فقط
وتعليقي:- لا اعرف من اين استنتجت ان النار لا تكون كائنا حيا
انا اقول لك ان كنتم تعتبرون التفاعلات الكيميائية انها مشاعر واحاسيس فلماذا لا تعتبر ان النار تشعر وتحس لانها تفاعل كيميائي ؟
ما الفرق بين التفاعل الكيميائي الذي يحدث عند الكائنات وبين التفاعل الكيميائي الذي للنار والشمس وجميع الذرات حتى انك اعتبرت ان الاولى تعد مشاعر بينما الثانية لا ؟
وانا اعلم تماما ان كلامك هذا لا يعبر عن رأي جميع الملحدين بالموقع لذلك يمكنك ان تراجع نفسك وتغير رأيك بشأن التفاعلات الكيميائية التي تولد الاحاسيس

فينيق
06-16-2014, 09:18 PM
زميلي العزيز عليك البحث عن معنى " كائن حيّ = متعضيّة " وتطبقه على النار .. اذا كان هناك تطابق فيعني هذا ان النار كائن حيّ!

أما المشاعر فهي تفاعلات كيميائية في الدماغ { هل سمعت بالدوبامين مثلاً؟؟!} .. ما علاقة هذا بالنار كتفاعل كيميائي؟! إلا اذا اشتعل الدماغ من زيادة بالمشاعر:7::7:


تحياتي وكلما بحث عن الحقيقة: ستجد انك تبحث عن فهم أفضل .. لا حقائق تُذكر!:8: