المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من فظاعات إله الكتاب المقدّس: رجم الحطّاب الفقير


فينيق
07-12-2014, 11:58 PM
[/URL]http://1.bp.blogspot.com/-CtsJ2w4GmBs/U16TaymQWlI/AAAAAAAA2c8/RiLnBoS8teM/s1600/ateismo+cristianismo+dios+religion+jesus+agnostico +creencia+fe+iglesia+evangelio+biblia+creyentes+or acion+le%C3%B1a+madera+numeros+lapidacion+cruel.jp g (http://1.bp.blogspot.com/-CtsJ2w4GmBs/U16TaymQWlI/AAAAAAAA2c8/RiLnBoS8teM/s1600/ateismo+cristianismo+dios+religion+jesus+agnostico +creencia+fe+iglesia+evangelio+biblia+creyentes+or acion+le%C3%B1a+madera+numeros+lapidacion+cruel.jp g)




سنرى اليوم قصّة قصيرة معبِّرة من الكتاب المقدّس, فقد تعودنا على قصصه التي تضجّ بالعنف والدموية وتسم إله هذا الكتاب.







ومن البديهي أن يقول لنا أيّ قاريء مسيحيّ:" لا ينقصنا سوى هذا الملحد المجدِّف الذي يسعى لتحريف الكتاب المقدس وفهمه بصورة مغلوطة " { هنا تحضر التهمة الجاهزة: مسلم متستر بالإلحاد للنيل من المسيحية .. وهي توازي تهمة التستر بالمسيحية عند نقد الإسلام .. يا سبحان الباذنجان الأسود .. فينيق العاري تماما وغير المتستر ولا حتى بورقة تين! }.







بالرغم من شيوع هذا الاتهام بين المسيحيين لكل ناقد لمضامين دينهم, فالقصة القادمة لا تحتمل الكثير من التفسيرات ولا التحليلات, هي قصة واضحة جداً. وتكون { بحسب الكتاب المقدس } توصيف بسيط لوقائع قد حصلت.










سنرى كيف حلّ الله مشكلة صغيرة مع اسرائيلي لم يمتثل لأوامره:







32 وَلَمَّا كَانَ بَنُو إِسْرَائِيلَ فِي الْبَرِّيَّةِ وَجَدُوا رَجُلاً يَحْتَطِبُ حَطَبًا فِي يَوْمِ السَّبْتِ.

33 فَقَدَّمَهُ الَّذِينَ وَجَدُوهُ يَحْتَطِبُ حَطَبًا إِلَى مُوسَى وَهَارُونَ وَكُلِّ الْجَمَاعَةِ.

34 فَوَضَعُوهُ فِي الْمَحْرَسِ لأَنَّهُ لَمْ يُعْلَنْ مَاذَا يُفْعَلُ بِهِ.

35 فَقَالَ الرَّبُّ لِمُوسَى: «قَتْلاً يُقْتَلُ الرَّجُلُ. يَرْجُمُهُ بِحِجَارَةٍ كُلُّ الْجَمَاعَةِ خَارِجَ الْمَحَلَّةِ».

36 فَأَخْرَجَهُ كُلُّ الْجَمَاعَةِ إِلَى خَارِجِ الْمَحَلَّةِ وَرَجَمُوهُ بِحِجَارَةٍ، فَمَاتَ كَمَا أَمَرَ الرَّبُّ مُوسَى. سفر العدد - 15













قصّة قصيرة بالغة الفظاعة










كان شخصاً بالغ السوء قام بفعل شيء يستحق غضب الله والموت: كان يحتطب يوم السبت!




http://4.bp.blogspot.com/-m588AmRYE7c/UQa-A_VE6JI/AAAAAAAAiYI/JASmc-Ilja4/s400/4to+mandamiento+sabado+ateismo+religion+paraiso+cr istianismo+dios+jesus+biblia.jpg (http://4.bp.blogspot.com/-m588AmRYE7c/UQa-A_VE6JI/AAAAAAAAiYI/JASmc-Ilja4/s1600/4to+mandamiento+sabado+ateismo+religion+paraiso+cr istianismo+dios+jesus+biblia.jpg)




كثير النسيان موسى







قبل تحليل الجريمة المروِّعة المتمثلة باحتطاب الخشب بيوم لا يرضى العمل به الرب, لدينا شيء مهم يجب قوله:







34 فَوَضَعُوهُ فِي الْمَحْرَسِ لأَنَّهُ لَمْ يُعْلَنْ مَاذَا يُفْعَلُ بِهِ. سفر العدد – 15










إذاً بمواجهة تلك الجريمة المريعة: موسى, هارون وباقي الشعب لم يعرفوا ما الذي يجب فعله مع هذا المجرم, ولهذا احتجزوه في السجن.







كان يجب أن يظهر الله ليقول لهم ما كان يتوجب عليهم فعله.







أليست نكتة جديرة بالقصّ؟










كيف أمكن لموسى ولباقي الشعب عدم معرفة ما يجب فعله مع " قطع الخشب " ذاك؟ فيما لو يكن بديهياً, يجب رجمهم!! وهل يوجد بديل آخر؟! فلقد كان الرجم بالحجارة عمل كلاسيكي اسرائيلي فيما بعد الخروج من مصر, وقد أوضح الله جيداً هذا حين اعتبر عدم تنفيذ " وصاياه المحببة " يوجب القتل. فجريمة الحطاب قائمة في سفر العدد, كما ذكرنا اعلاه! ففي مقاطع سابقة, أدان الله اشخاص بالموت لأسباب كثيرة { يمكن الاطلاع على سفر اللاويين }. وفعلياً, وبعد مرور بالكاد بضعة مقاطع: تظهر الوصيّة الذهبية " لا تقتل " { سفر الخروج 20-13 } علماً أن الله كان يعطي أوامر القتل بسهولة بالغة!!!!:







12 «مَنْ ضَرَبَ إِنْسَانًا فَمَاتَ يُقْتَلُ قَتْلاً. سفر الخروج 21










اعتباراً من هذه الآية ستمتليء صفحات الكتاب المقدس بالدماء التي لن تنسجم مع اوامر الله المذكورة أخيراً أعلاه.

بالتالي شكل عدم احاطة موسى وهارون بالجريمة البشعة " لانهم لم يعرفوا ما كان يجب فعله " مفارقة تاريخية لافتة أو خطأ جسيم. وهنا نتساءل: هل كانا موسى وهارون نصف أغبياء؟ ما الذي كانا ينتظرانه من الله بهذا الموقف؟ الغفران لذاك الرجل؟ كلا. لا يقوم الله بهذا, فالرجم بالحجارة هو الحلّ!!!







http://2.bp.blogspot.com/-NM5qbhqAHnA/U16TeNmMSiI/AAAAAAAA2dU/Q2VU2D7SKzE/s1600/ateismo+cristianismo+dios+religion+jesus+agnostico +creencia+fe+iglesia+evangelio+biblia+creyentes+or acion+le%C3%B1a+madera+numeros+lapidacion+sentenci a.jpg (http://2.bp.blogspot.com/-NM5qbhqAHnA/U16TeNmMSiI/AAAAAAAA2dU/Q2VU2D7SKzE/s1600/ateismo+cristianismo+dios+religion+jesus+agnostico +creencia+fe+iglesia+evangelio+biblia+creyentes+or acion+le%C3%B1a+madera+numeros+lapidacion+sentenci a.jpg)




فأيام السبت هي لي .. لي وحدي!!!




ربما تبدو هكذا جريمة خطيرة سبباً لكره الله ليوم السبت. في الواقع, يكون هذا اليوم بالغ الاهمية لله بين ايام الاسبوع ومنحه عبر " الوصيّة الرابعة"!!




http://1.bp.blogspot.com/-W-HpChloNgk/UQa6V4k045I/AAAAAAAAiWI/IiKoP4slOz4/s400/4to+mandamiento+sabado+ateismo+domingo+religion+cr istianismo+dios+jesus+biblia.jpg (http://1.bp.blogspot.com/-W-HpChloNgk/UQa6V4k045I/AAAAAAAAiWI/IiKoP4slOz4/s1600/4to+mandamiento+sabado+ateismo+domingo+religion+cr istianismo+dios+jesus+biblia.jpg)




لنرى: الوصيّة الرابعة. التلاعب " بيوم الله ", السبت أو الأحد؟







والعجيب أن تلك الوصيّة تسبق وصيّة " لا تقتل ".







يمكننا الاستنتاج بأنّ الله أراد أن يقول تقريباً: " لا تقتل. يكون القتل شرّاً. تكون الحياة مقدسة وهدية إلهية قدمتها لمخلوقاتي الحبيبة. مع استثناء ارتكاب أيّ حماقة بيومي المفضل, ووقتها سأقتلكم يا أحبائي ".










وكان هذا واضحاً في آيات سفر الخروج الآتية:







31

14 فَتَحْفَظُونَ السَّبْتَ لأَنَّهُ مُقَدَّسٌ لَكُمْ. مَنْ دَنَّسَهُ يُقْتَلُ قَتْلاً. إِنَّ كُلَّ مَنْ صَنَعَ فِيهِ عَمَلاً تُقْطَعُ تِلْكَ النَّفْسُ مِنْ بَيْنِ شَعْبِهَا.

15 سِتَّةَ أَيَّامٍ يُصْنَعُ عَمَلٌ، وَأَمَّا الْيَوْمُ الْسَّايِعُ فَفِيهِ سَبْتُ عُطْلَةٍ مُقَدَّسٌ لِلرَّبِّ. كُلُّ مَنْ صَنَعَ عَمَلاً فِي يَوْمِ السَّبْتِ يُقْتَلُ قَتْلاً.

16 فَيَحْفَظُ بَنُو إِسْرَائِيلَ السَّبْتَ لِيَصْنَعُوا السَّبْتَ فِي أَجْيَالِهِمْ عَهْدًا أَبَدِيًّا.

17 هُوَ بَيْنِي وَبَيْنَ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَلاَمَةٌ إِلَى الأَبَدِ. لأَنَّهُ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ صَنَعَ الرَّبُّ السَّمَاءَ وَالأَرْضَ، وَفِي الْيَوْمِ السَّابعِ اسْتَرَاحَ وَتَنَفَّسَ».

18 ثُمَّ أَعْطَى مُوسَى عِنْدَ فَرَاغِهِ مِنَ الْكَلاَمِ مَعَهُ فِي جَبَلِ سِينَاءَ لَوْحَيِ الشَّهَادَةِ: لَوْحَيْ حَجَرٍ مَكْتُوبَيْنِ بِإِصْبعِ اللهِ.







35

2 سِتَّةَ أَيَّامٍ يُعْمَلُ عَمَلٌ، وَأَمَّا الْيَوْمُ الْسَّابِعُ فَفِيهِ يَكُونُ لَكُمْ سَبْتُ عُطْلَةٍ مُقَدَّسٌ لِلرَّبِّ. كُلُّ مَنْ يَعْمَلُ فِيهِ عَمَلاً يُقْتَلُ.

3 لاَ تُشْعِلُوا نَارًا فِي جَمِيعِ مَسَاكِنِكُمْ يَوْمَ السَّبْتِ».







[URL="http://1.bp.blogspot.com/-LESD54LgJyI/UQa4JvsAUmI/AAAAAAAAiTc/fTAxgp-txXw/s1600/4to+mandamiento+sabado+ateismo+religion+fiestas+cr istianismo+dios+jesus+biblia.jpg"]http://1.bp.blogspot.com/-LESD54LgJyI/UQa4JvsAUmI/AAAAAAAAiTc/fTAxgp-txXw/s1600/4to+mandamiento+sabado+ateismo+religion+fiestas+cr istianismo+dios+jesus+biblia.jpg (http://1.bp.blogspot.com/-LESD54LgJyI/UQa4JvsAUmI/AAAAAAAAiTc/fTAxgp-txXw/s1600/4to+mandamiento+sabado+ateismo+religion+fiestas+cr istianismo+dios+jesus+biblia.jpg)

فينيق
07-13-2014, 12:02 AM
[/URL]http://2.bp.blogspot.com/-OqX37fEhCTE/UQa7C9m4_2I/AAAAAAAAiWQ/kO1hjHl4grM/s1600/4to+mandamiento+sabado+ateismo+religion+catolicos+ cristianismo+dios+jesus+biblia.jpg (http://2.bp.blogspot.com/-OqX37fEhCTE/UQa7C9m4_2I/AAAAAAAAiWQ/kO1hjHl4grM/s1600/4to+mandamiento+sabado+ateismo+religion+catolicos+ cristianismo+dios+jesus+biblia.jpg)


تبريرات مسيحية تقليدية







الله: هل حقاً لا تفهم ما تعنيه كلمة أبديّ؟؟؟!!!!







لتبرير فظاعة الرجم بالأحجار لمن يكسر قداسة السبت, يقول بعض المسيحيون:







هذا ورد في العهد القديم. الآن نحن مع العهد الجديد ومواقف أخرى!!










على ما يبدو فإنّ أولئك المسيحيين لا يفهمون معنى كلمة أبديّ Perpetuo.










سفر الخروج 31

15 سِتَّةَ أَيَّامٍ يُصْنَعُ عَمَلٌ، وَأَمَّا الْيَوْمُ الْسَّايِعُ فَفِيهِ سَبْتُ عُطْلَةٍ مُقَدَّسٌ لِلرَّبِّ. كُلُّ مَنْ صَنَعَ عَمَلاً فِي يَوْمِ السَّبْتِ يُقْتَلُ قَتْلاً.

16 فَيَحْفَظُ بَنُو إِسْرَائِيلَ السَّبْتَ لِيَصْنَعُوا السَّبْتَ فِي أَجْيَالِهِمْ عَهْدًا أَبَدِيًّا.










بحسب قاموس الآكاديمية الملكية الاسبانية, فإنّ كلمة perpetuo, tua { من اللاتينية perpetŭus } تعني:


صفة. دوام واستمرار للأبد. خلود. أبديّة.







اذاً الدعوة لقتل من يكسر قداسة يوم السبت: أبديّة, خالدة, مستمرة إلى الأبد.










سيكون تبرير قيام يسوع في العهد الجديد " بتغيير " تلك الوصيّة, دون أدنى شكّ, عبارة عن تناقض صريح مع " وصيّة أبديّة ".








طبعاً هنا سيقول بعض المسيحيين:








كلا. لا .. لا .. لا تعني كلمة " أبديّ " هذا. بل تمتلك " معنى " آخر, تفسير, ترجمة, ...الخ.








ويبدو أن مئات المراجعات للكتاب المقدس والمستمرة حتى الآن: لم تتمكن من الانتباه لهذا " الخلل ".





ما أروع تلك " التبريرات المسيحية "!!




http://1.bp.blogspot.com/-JCSN5e2OH6Q/U16TgtuQvfI/AAAAAAAA2dg/AZoxjVz-1L0/s1600/ateismo+cristianismo+dios+religion+jesus+agnostico +creencia+fe+iglesia+evangelio+biblia+creyentes+or acion+le%C3%B1a+madera+numeros+lapidacion.JPG (http://1.bp.blogspot.com/-JCSN5e2OH6Q/U16TgtuQvfI/AAAAAAAA2dg/AZoxjVz-1L0/s1600/ateismo+cristianismo+dios+religion+jesus+agnostico +creencia+fe+iglesia+evangelio+biblia+creyentes+or acion+le%C3%B1a+madera+numeros+lapidacion.JPG)




سنعرض, فيما يلي, بعض التبريرات اللافتة { المُحزنة } المطروحة ببعض المواقع المسيحية الشهيرة:










هل يمكن تبرير قتل شخص لمجرّد قيامه بجمع الحطب يوم السبت؟




لم يكن جمع الحطب نوع من الشرور. بل كان القيام بهذا ضرورة للطبخ وخلق النار للتدفئة بليالي الشتاء الباردة. لكن قام ذاك الشخص بجمع الحطب بيوم لا يمكنه العمل فيه ولا تحت أيّ ظرف. فكان بامكانه القيام بتجميع الحطب خلال أيام الإسبوع الستة الأخرى. فقد اعطى يهوه شعبه 6 أيام للعمل, واليوم السابع للراحة ولعبادته. شكلت حرمة السبت اختباراً للخضوع, وبتنفيذ وصيّة الربّ سيرتاح الاسرائيليون وربما لم يكنوا واعين لهذا, لكن الله كان يدرك هذا تماماً.







نقرأ بسفر الخروج 31

14 فَتَحْفَظُونَ السَّبْتَ لأَنَّهُ مُقَدَّسٌ لَكُمْ. مَنْ دَنَّسَهُ يُقْتَلُ قَتْلاً. إِنَّ كُلَّ مَنْ صَنَعَ فِيهِ عَمَلاً تُقْطَعُ تِلْكَ النَّفْسُ مِنْ بَيْنِ شَعْبِهَا.

15 سِتَّةَ أَيَّامٍ يُصْنَعُ عَمَلٌ، وَأَمَّا الْيَوْمُ الْسَّايِعُ فَفِيهِ سَبْتُ عُطْلَةٍ مُقَدَّسٌ لِلرَّبِّ. كُلُّ مَنْ صَنَعَ عَمَلاً فِي يَوْمِ السَّبْتِ يُقْتَلُ قَتْلاً.










يبدو أنّ ذاك الشخص لم يقم بتحدي الأمر الصادر عن يهوه, الإله المحرِّر من فرعون, الذي شقّ البحر الأحمر لعبوره, الذي زوّدهم بالغذاء لمدة 40 عام بصحراء قاحلة, الذي زودهم بالماء من صخرة وسط الصحراء ..الخ. بل قام بتحدي الجماعة من خلال عدم احترامه لقوانين وضعها الله الواجب الشكر من قبل الاسرائيليين.







ومن الواضح أنّ شدّة العقوبة: تصادفت مع أوّل عقاب عام لمخالفة قوانين الله المعطاة للشعب من فترة قريبة.




وهنا جدير بالتنويه, بزمننا هذا, تقديم الله لفرص التوبة بصورة مستمرة, وذلك بفضل تدخُّل يسوع لأجلنا بصورة دائمة. لكن بتلك الأزمنة السابقة, كان القانون يوضح للانسان مواضع خطاياه. حيث لم يتردد الله بعقاب المخطيء, كما أنه لن يتردد بيوم قادم لمحاكمة أولئك الأحرار الخطأة الذين تساهلوا مع قوانين الإله وأنهوا حيوات 48 مليون طفل في الأربعين عام الأخيرة في الولايات المتحدة الاميركية فقط { القصد هنا حالات الإجهاض على ما أرى .. فينيق }!! ومن يعرف الصح من الخطأ لا يقوم بهذا.

ليرحمنا الله, فكلنا خطأة!!




المصدر الاصلي

http://www.antesdelfin.com/dificultadesbiblicaNum15_32.html







كان القانون واضحاً. كل من يرتكب الخطيئة مع الغطرسة: يجب الغاؤه من الشعب. تعني كلمة " غطرسة soberbia " في العبرية " العجرفة " أو " تحدي ", " تمرُّد مزاجي, تحدي ". وكانا الاصحاحان 30 و 31 بسفر الخروج واضحين. والآية 15 من الاصحاح 31 لا تدع مجال للشكّ بعقوبة المخالف.




وإثر تبليغ هذا التحذير الإلهي الواضح, خرجة شخص " لجمع الحطب بيوم الراحة " { سفر العدد 15:32}. شاهدوه بذاك الوضع واقتادوه إلى " موسى وموسى إلى هارون, ثم أما كامل الجماعة " { سفر العدد 15:33 }. فحبسوه ريثما يعرفون ما سيقومون به. قال الله لموسى:







سفر العدد 15

35 فَقَالَ الرَّبُّ لِمُوسَى: «قَتْلاً يُقْتَلُ الرَّجُلُ. يَرْجُمُهُ بِحِجَارَةٍ كُلُّ الْجَمَاعَةِ خَارِجَ الْمَحَلَّةِ». أخذوه خارج المخيم ورجموه بالحجارة:

سفر العدد 15

36 فَأَخْرَجَهُ كُلُّ الْجَمَاعَةِ إِلَى خَارِجِ الْمَحَلَّةِ وَرَجَمُوهُ بِحِجَارَةٍ، فَمَاتَ كَمَا أَمَرَ الرَّبُّ مُوسَى.







المصدر الاصلي

http://www.rlhymersjr.com/Online_Sermons_Spanish/2012/022612AM_ManWhoGatheredSticks.html













يبدو أن التبريرات تتجه نحو توليد انطباع نوع من " العجرفة والتحدي "







سنحقق تحليل مقتضب لهذا الأمر:







يوجد ثلاث آراء تطال تصرُّف هذا الحطّاب المسكين, هي على التوالي:







1- الجهل / عدم المعرفة








بالرغم كونه احتمال غير مرجّح, فربما لم يعرف " الحطاب المخطيء " بهذا القانون وأخطأ قبل وصوله لسمعه. وجدير بالتنويه بأن كثير من اسرائيليي تلك الحقبة كانوا أميين وقليلي معرفة. ولهذا لا يكون جنوناً التفكير بعدم امتلاكه لفكرة حول الأمر, وصولاً لاحاطته بمجموعة ترجمه بالأحجار.







2- قام بقطع الحطب عن قصد








كان الحطاب متعجرفاً, مستفزاً, مغروراً .. ورغم علمه بالعقوبة, لم يتردد " بتحدي الله " وارتكب الخطيئة عامداً متعمداً.


تخيّل عزيزي القاريء الأمر!!! من يعرف مصيره الرجم بالحجارة حتى الموت: هل يقوم بعمل يجعله عرضة لهذا المصير؟!!






لا أرى من يقبل هذه الرواية غير بعض العقول المضطربة لبعض المسيحيين.







3- الحاجة








انطلاقاً من وجهة نظر منطقية: ربما يكون هذا هو الخيار المرجّح أكثر.








من يدفع شخص لارتكاب خطيئة مع علمه المسبق بأنه حال اكتشاف ذلك سيتعرض لعقوبة الموت؟





إنها الحاجة.







دون أدنى شكّ, امتلك هذا الشخص كثير من الأسباب الموجبة لاتخاذه ذاك القرار الخطير: ربما عانى هو وعائلته من البرد الشديد وقد احتاج الحطب للموقد والتدفئة, أو ربما احتاج الحطب لبيعه وشراء شيء آخر مثل الطعام, لا أعرف, لكن ما هو أكيد أن حاجته كانت كبيرة والمخاطرة تصل حد الموت فقط لأجل بضع قطع من الخشب.




فأين هي الغطرسة والتعجرف بكل هذا؟؟!!!!




http://4.bp.blogspot.com/-sS6hUKXJKSs/U16TclobHhI/AAAAAAAA2dE/O787muZO1Wo/s1600/ateismo+cristianismo+dios+religion+jesus+agnostico +creencia+fe+iglesia+evangelio+biblia+creyentes+or acion+le%C3%B1a+madera+numeros+lapidacion+leyes.jp g (http://4.bp.blogspot.com/-sS6hUKXJKSs/U16TclobHhI/AAAAAAAA2dE/O787muZO1Wo/s1600/ateismo+cristianismo+dios+religion+jesus+agnostico +creencia+fe+iglesia+evangelio+biblia+creyentes+or acion+le%C3%B1a+madera+numeros+lapidacion+leyes.jp g)




العدالة الإلهية








هل تعتقد يا صديقي القاريء المسيحي الجدّي .. بأنّ هذا الشخص المسكين يستحق الموت فقط لأجل قطعه بعض الاخشاب يوم السبت المحبب لله؟





هل يبدو هذا عادلاً؟





هل يقوم بهذا شخص بسيط مع حطاب فقير كذاك؟








من اهم صفات الله " العدل المطلق "





بأيّ جحيم يكون ذاك العدل؟





فقط قد أخطأ .. نعم .. نعم





لكن لا حاجة لقتله!!! عاقبوه, اضربوه بالسياط, غرِّموه, لكن لا تقتلوه!!








اضافة لانه ارتكب خطيئة لا ضحايا فيها!!! كيف يمكن لبضع قطع خشب أن تُغضب الله الكامل والمنزّه؟




ثمّة أعمال شنيعة: قام بها اشخاص مثل داوود, يوشع, سليمان { قتلة, زناة وغيرها }, وسامحهم الله وهي امثلة متوفرة في الكتاب المقدس.





وأرسل يأمر برجم ذاك المسكين لأجل بضعة قطع من الخشب؟





حسناً, الله هو الله ويعمل ما يحلو له!!






رأينا بمقالات سابقة امتلاك اللعنات للأهمية عند الله أكثر من العدالة, ويُقصي تعطشه للدماء الخير والرحمة إلى أبعد المسافات.








فهل يستحقا الموت شخصان أشعلا النار بصورة خاطئة؟





انظر بقصة أبناء هارون { سفر اللاويين 10 }








أو هل يستحق الموت رجل لمس تابوت العهد بلا قصد؟








انظر بقصة عُزّة وتابوت العهد { سفر صموئيل الثاني 6/ 1-11 }.








كذلك هل يستحق أبناء أيوب الأبرياء الموت جرّاء رهان الله مع أبيهم؟








انظر بقصة سوء حظ أبناء أيوب { سفر أيوب }








وأبناء عخان؟ هل استحقوا الموت بسبب اخطاء أبيهم؟








انظر لفقدان العدالة الإلهية مع أبناء عخان { سفر يشوع 7 }.








وما هو أسوأ من كل هذا .. قتل طفل بريء من قبل الله: ابن داوود من بتشبع { سفر صموئيل الثاني 11 }, فهل يستحق الموت ذاك الطفل؟!











إثر قراءة كل تلك الأمثلة التي يعجّ بها الكتاب المقدس عن الله قاتل الأطفال: لن نتفاجأ بموقفه تجاه الحطّاب الفقير.







أين هي رحمة الله؟ بحسب المسيحيين " الله محبة ". اذا كان الله " محبة " كما يقولون, فلماذا لم يسامح الحطّاب على خطيئته؟




ألهذه الدرجة كانت خطيئته تستحق الرجم حتى الموت؟







سيقول القاريء المسيحي, عند قراءته هذا:





- يكون الله محبة, لكنه بذات الوقت نار حارقة.





في الواقع لا يمكنني الاستنتاج من قصة هذا الحطاب المسكين سوى أن الله قاتل لا يرأف, مسكون بالغضب والحقد والكراهية, يكون عنصرياً وضيعاً, وبهذا يكون نار حارقة فعلا!!







أعتبر نفسي محظوظاً أنني هجرت ذاك الإيمان بتلك الفظائع والكتب والآلهة المروجة لها.




http://2.bp.blogspot.com/-E8h0cJ_97c4/U16Ta5VHtKI/AAAAAAAA2c4/NIYhFfgkjGA/s1600/ateismo+cristianismo+dios+religion+jesus+agnostico +creencia+fe+iglesia+evangelio+biblia+creyentes+or acion+le%C3%B1a+madera+numeros+lapidacion+muerte.j pg (http://2.bp.blogspot.com/-E8h0cJ_97c4/U16Ta5VHtKI/AAAAAAAA2c4/NIYhFfgkjGA/s1600/ateismo+cristianismo+dios+religion+jesus+agnostico +creencia+fe+iglesia+evangelio+biblia+creyentes+or acion+le%C3%B1a+madera+numeros+lapidacion+muerte.j pg)

[U]النص الاساس في القسم الأجنبي

تعقيبي

فعلا وكما قالت مقدمة الموضوع: فالمسألة لا تحتمل الكثير من التفلسف الزائد والتفسيرات العميقة! فالأمر واضح وبسيط للغاية ومأساويّ للغاية بذات الوقت! أشكر أيّ تصويب أو إضافة :20::8:

سلمان يوسف
07-13-2014, 05:11 AM
لماذا تبدو وحشية "داعش" مشابهة كثيرا لوحشية بني اسرائيل في الكتاب المقدس ؟؟

فينيق
07-13-2014, 01:58 PM
الموضوع حضرة الزميل عن إله الكتاب المقدس .. وليس عن داعش أو حالش وهما وجهان لعملة واحدة! وتمويل واحد! وإجرام واحد ضد الشعب السوري الأعزل!

حبذا لو نبقى بسياق الموضوع :20:

مارينا
07-18-2014, 10:50 PM
المشكلة ان اله العهد القديم هو نفسو اله العهد الجديد !
وهالشي احد اسباب رفضي للمسيحية !

مارينا
07-18-2014, 10:58 PM
هي صفحتي عالفيس بوك واهلا وسهلا بالكل
Marena yousef
يلعن الاسد وداعش سوا

bechara
11-02-2014, 05:33 AM
الى الزملاء الكرام :8:
لو تأملنا بالقصة من النظرة البشرية الناقصة بدون شك سيكون الرد كما يظن الكثيرين وخصوصا عندما يفتقرون الى التفاصيل التي أدت الى الرجم
كثير من الأحيان وخصوصا على وقت بني اسرائيل كانت الأحكام تنفذ فورا طبعا بعد التأكد من الامر ، وخصوصا عندما تكون الوصية واضحة
مثال على ذلك عندما طلب الملاك من لوط عند اخراجهم من المدينتين المحكوم عليهم بالدينونة سدوم وعمورة طلب الملاك منهم للوط وزوجته وبناته ان لا يلتفتا الى الوراء
بالوصية واضحة ولكن امرأة لوط لم تطيع الإرشاد الواضح فأصبحت عامود ملح وماتت على الفور ، وعلى ما يبدو لا لوط ولا بناتها التفتوا الى الوراء
، اذا لا يستطيع احد ان يلوم الله ويتهمه بعدم الرحمة :8:

Skeptic
11-02-2014, 07:12 AM
الى الزملاء الكرام :8:
لو تأملنا بالقصة من النظرة البشرية الناقصة بدون شك سيكون الرد كما يظن الكثيرين وخصوصا عندما يفتقرون الى التفاصيل التي أدت الى الرجم
كثير من الأحيان وخصوصا على وقت بني اسرائيل كانت الأحكام تنفذ فورا طبعا بعد التأكد من الامر ، وخصوصا عندما تكون الوصية واضحة
مثال على ذلك عندما طلب الملاك من لوط عند اخراجهم من المدينتين المحكوم عليهم بالدينونة سدوم وعمورة طلب الملاك منهم للوط وزوجته وبناته ان لا يلتفتا الى الوراء
بالوصية واضحة ولكن امرأة لوط لم تطيع الإرشاد الواضح فأصبحت عامود ملح وماتت على الفور ، وعلى ما يبدو لا لوط ولا بناتها التفتوا الى الوراء
، اذا لا يستطيع احد ان يلوم الله ويتهمه بعدم الرحمة :8:
الزميل بشارة
لا يمكن تبرير رجم انسان أبدا....
تقبل بان العهد القديم دموي ولا يصلح للعصر الحالي... هو كتاب بدائي كتب في عهد اعظم الناس علما ومعرفة أقل في المعرفة من أقل الناس تعليما في عصرنا... لذلك تقبل بانة كتاب مليئ بالبدائية الغير مقبولة...
تحياتي

bechara
11-03-2014, 07:47 PM
الزميل بشارة
لا يمكن تبرير رجم انسان أبدا....
تقبل بان العهد القديم دموي ولا يصلح للعصر الحالي... هو كتاب بدائي كتب في عهد اعظم الناس علما ومعرفة أقل في المعرفة من أقل الناس تعليما في عصرنا... لذلك تقبل بانة كتاب مليئ بالبدائية الغير مقبولة...
تحياتي



الى الزميل Skeptic:8:

تحية وبعد
اولا زميل انا لا ابررّ ولا اجتهد فقط لأُثبتّ صحة حججي . انا انسان طبيعي ولي مشاعر ايضا , وأعترف انه للوهلة الاولى عندما أقرأ مثل هكذا موقف (كالرجم وغيره من احكام ) اشعر بالغيظ بل احيانا بعدم الاقتناع ان الله الكليّ محبة و رحمة يقوم بمثل هذه الاحكام .
لكن انا كشخص الله اعطاني عقل لا اسمح لنفسي ان اكون سطحيا في تفكيري و تقييمي للأمور , انا انسان اؤمن بالله و اؤمن ان الكتاب المقدس هو كلامه و رسالته للجنس البشري . لذلك ابحث ادرس و اتأمل بفهم وعمق و بصيرة . قبل ان احكم على الامور بحسب رأيي الشخصي والمتسرعّ .
كما اني اطمنك بالرغم من إيماني هذا فأنا لست ساذجا ولا سطحي خصوصا في امور هي بغاية الجدية , والكتاب المقدس لا يريدنا ان نكون ساذجين او اغبياء بل العكس صحيح , فمثلا تقول كلمة الله :


سفر الأمثال 14 (http://st-takla.org/Bibles/BibleSearch/showChapter.php?book=24&chapter=14&q=%D9%8A%D8%B5%D8%AF%D9%82+%D9%83%D9%84+%D9%83%D9% 84%D9%85%D8%A9): 15
اَلْغَبِيُّ يُصَدِّقُ كُلَّ كَلِمَةٍ، وَالذَّكِيُّ يَنْتَبِهُ إِلَى خَطَوَاتِهِ.


فبالعودة الى موضوع الرجم ان صاحب الموضوع الزميل العزيز فينيق لم يضع الصورة الكاملة , بل جزء منها وحللّ الامور حسب النظرة البشرية الناقصة .سأنقل الحادثة بحسب سفر العدد اصحاح 15 واطلب منك ان تتأمل بما اخطه بالاحمر :


٢٧ «‹وَإِنْ أَخْطَأَتْ نَفْسٌ سَهْوًا،‏+ (http://wol.jw.org/ar/wol/bc/r39/lp-a/1001060405/834) تُقَرِّبُ عَنْزَةً فِي سَنَتِهَا ٱلْأُولَى قُرْبَانَ خَطِيَّةٍ.‏+ (http://wol.jw.org/ar/wol/bc/r39/lp-a/1001060405/835) ٢٨ فَيُكَفِّرُ ٱلْكَاهِنُ عَنِ ٱلنَّفْسِ ٱلَّتِي أَخْطَأَتْ فَٱرْتَكَبَتْ خَطِيَّةً سَهْوًا أَمَامَ يَهْوَهَ،‏ وَعِنْدَمَا يُكَفَّرُ عَنْهَا يُغْفَرُ لَهَا.‏+ (http://wol.jw.org/ar/wol/bc/r39/lp-a/1001060405/836) ٢٩لِلْوَطَنِيِّ مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ وَلِلْغَرِيبِ ٱلْمُتَغَرِّبِ فِي وَسْطِهِمْ تَكُونُ شَرِيعَةٌ وَاحِدَةٌ لَكُمْ فِي مَا يَخْتَصُّ بِفِعْلِ شَيْءٍ سَهْوًا.‏+ (http://wol.jw.org/ar/wol/bc/r39/lp-a/1001060405/837)

٣٠ «‹أَمَّا ٱلنَّفْسُ ٱلَّتِي تَفْعَلُ شَيْئًا بِتَعَمُّدٍ،‏+ (http://wol.jw.org/ar/wol/bc/r39/lp-a/1001060405/838) وَطَنِيًّا كَانَ أَمْ غَرِيبًا،‏ مُتَكَلِّمًا بِٱلْإِهَانَةِ عَلَى يَهْوَهَ،‏+ (http://wol.jw.org/ar/wol/bc/r39/lp-a/1001060405/839) فَتُقْطَعُ تِلْكَ ٱلنَّفْسُ مِنْ بَيْنِ شَعْبِهَا.‏+ (http://wol.jw.org/ar/wol/bc/r39/lp-a/1001060405/840) ٣١لِأَنَّهُ ٱحْتَقَرَ كَلَامَ يَهْوَهَ+ (http://wol.jw.org/ar/wol/bc/r39/lp-a/1001060405/841) وَنَقَضَ وَصِيَّتَهُ،‏+ (http://wol.jw.org/ar/wol/bc/r39/lp-a/1001060405/842) فَتُقْطَعُ تِلْكَ ٱلنَّفْسُ.‏+ (http://wol.jw.org/ar/wol/bc/r39/lp-a/1001060405/843) فَيَكُونُ ذَنْبُهُ عَلَيْهِ›».‏+ (http://wol.jw.org/ar/wol/bc/r39/lp-a/1001060405/844)

٣٢ وَلَمَّا كَانَ بَنُو إِسْرَائِيلَ فِي ٱلْبَرِّيَّةِ،‏ وَجَدُوا رَجُلًا يَجْمَعُ عِيدَانَ حَطَبٍ فِي يَوْمِ ٱلسَّبْتِ.‏+ (http://wol.jw.org/ar/wol/bc/r39/lp-a/1001060405/845) ٣٣ فَقَدَّمَهُ ٱلَّذِينَ وَجَدُوهُ يَجْمَعُ عِيدَانَ حَطَبٍ إِلَى مُوسَى وَهَارُونَ وَكُلِّ ٱلْجَمَاعَةِ.‏ ٣٤ فَوَضَعُوهُ تَحْتَ ٱلْحِرَاسَةِ،‏+ (http://wol.jw.org/ar/wol/bc/r39/lp-a/1001060405/846) لِأَنَّهُ لَمْ يَسْبِقْ أَنْ ذُكِرَ بِٱلتَّحْدِيدِ مَاذَا يُفْعَلُ بِهِ.‏

٣٥ فَقَالَ يَهْوَهُ لِمُوسَى:‏ «يُقْتَلُ ٱلرَّجُلُ قَتْلًا،‏+ (http://wol.jw.org/ar/wol/bc/r39/lp-a/1001060405/847) تَرْجُمُهُ بِٱلْحِجَارَةِ ٱلْجَمَاعَةُ كُلُّهَا خَارِجَ ٱلْمُخَيَّمِ».‏+ (http://wol.jw.org/ar/wol/bc/r39/lp-a/1001060405/848) ٣٦ فَأَخْرَجَتْهُ ٱلْجَمَاعَةُ كُلُّهَا إِلَى خَارِجِ ٱلْمُخَيَّمِ وَرَجَمُوهُ بِٱلْحِجَارَةِ فَمَاتَ،‏ كَمَا أَمَرَ يَهْوَهُ مُوسَى.


ارجو ان تكون الصورة واضحة وتحللها بنفسك



تحياتي :8: