المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أشهر "الأكاذيب" التي صدقها العالم بأسره!


ابن دجلة الخير
12-11-2015, 11:51 PM
بعض الأفكار ترسخت في أذهان الكثيرين، كما تناقلتها الأجيال اللاحقة، دون محالة للتفكير في فحواها وعدم منطقيتها، حيث تناقلت بشكل سريع، حتى اكتسبت تلك الأفكار وصارت من المسلمات، لكنها لأسف ما تكون بعيدة عن الصحة.
لدغة العنكبوت
يعتقد أنه إذا تعرضت لعضة عنكبوت أثناء السفر، فإنه عند عودتك إلى المنزل ستبدأ العناكب في الخروج من تحت جلدك والانتشار على جسمك، وهذا ليس صحيحًا. فعلى الرغم من أن لدغة العنكبوت قد تضر، فإن القليل من الرعاية الطبية قد تزيلها، ولا تسبب في الوفاة.
رسائل لو لم تعيد نشرها ستنزل بك المصائب
العديد من الأشخاص يتلقون رسائل على مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها بنصوص محددة، يأتي في نهايتها عبارات ثابتة تفيد بأنه لو لم يتم إعادة إرسال تلك الرسائل فستنزل المصائب بهم، والكثيرون يتجاهلون تلك الرسائل ولا يحدث لهم شيئًا.
انتقال فيروس نقص المناعة المكتسبة عن طريق الحقن
خلقت هذه الأسطورة في الوقت الذي أصيب فيه الكثير من الناس بالإيدز، لكن الاصابة بفيروس تحدث في الأساس في ظروف معينة يجب أن تتوافر جميعها، منها عن طريق نقل سوائل ومنتجات الدم التي تحمل الفيروس. لكن يحدث الانتقال بالأساس عن طريق الاتصال الجنسي، لكن هناك خطأ شائع يروج للإصابة بمرض الإيدز إذا ما لمس شخص ما حقنة بها دم ملوث.
10% فقط من الدماغ يتم استخدامه
خلق بعض الأشخاص أسطورة تشير إلى أن الإنسان لا يستخدم سوى 10% فقط من الدماغ، وتظل الـ90% الآخرى خاملة، ومع ذلك، فإنه لم يتم إثبات تلك المعلومة عن طريق الأدلة العلمية.
قدرة الكوكاكولا على التحليل
يعتقد البعض أن الكوكاكولا قادرة على التحليل لاحتوائها على الأسيد، لكن نسبة هذه المادة محدودة جدًا، ولهذا فإن الكوكاكولا لا يمكنها أن تحلل شيئًا.
تمديد عمر البطارية
يوجد اعتقاد شائع بأن وضع البطارية في الثلاجة، يمد من عمرها، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ تمامًا، فإن ما يحدث هو عكس ذلك، وقد أوصت شركة (Energizer) بحفظ البطاريات في درجة حرارة الغرفة.
www.alaan.tv

مسلم يتحدى
12-12-2015, 04:06 AM
يجب أن تضيف كذبة الإلحاد معها, فهي بلا شك أخطر كذبة حالياً

ابن دجلة الخير
12-12-2015, 12:12 PM
هذه وجهة نظرك فقط. ومدى تقديرها تعتمد على مقدار ثقافة الشخص.
شكرا لمروك وعليك ان تتحفنا بالمفيد مستقبلا.