عرض مشاركة واحدة
قديم 07-09-2019, 07:35 PM باحث_علمى غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [13]
باحث_علمى
موقوف
الصورة الرمزية باحث_علمى
 

باحث_علمى is on a distinguished road
افتراضي

سلامو عليكو اخ skeptic

مع احترامى الشديد جدا لكلام حضرتك ... انا أرى ان الشعب المصرى الان فى الوضع الحالى اقل من شعوب العالم كلها ... انت عندك فى مصر الان فى هذه الدقيقة اكثر من 30% من الشعب المصرى لا يعرف القراءة و لا يعرف الكتابة باللغة العربية و الغالبية العظمى منهم توجد فى الصعيد ....

انت عندك فى مصر افكار متخلفة متوارثة فى عقول المصريين منذ الاف السنوات ....يعنى على سبيل المثال معظم شعوب العالم تبحث عن غزو الفضاء و الصناعة و التكنولوجيا و البحث العلمى ...الخ
و فى نفس الوقت هنا فى مصر اقابل رجل مصرى صعيدى شديد الغضب و شديد التطرف و يقول لى انا اكره المسيحين فى مصر لأن المسيحين فى مصر يقولون ان عيسى بن مريم إله ....الاشكال الى زى الشخص ده اللى انا قابلته فى مصر اكثر من 30 او 20 مليون شخص بنفس العقلية دى ...شخص زى ده يفهم ايه فى الانتخابات الديمقراطية او الدولة المدنية او الدولة الحديثة او حقوق الانسان او مجلس الشعب....الخ .... شخص زى ده بنفس العقلية الوسخة دى اللى موجودة منذ 1400 سنة حتى هذه الدقيقة يمسك الحكم ازاى فى مصر و يدير العلاقات بين مؤسسات الدولة المصرية ازاى ...
.... زى ما قلت قبل كده لازم الجيش المصرى يمسك العصا الغليظة علشان كل واحد يخاف و يكش....

اتفق معاك تماما بنسبة مائة فى المائة ان السيسى يخدم مصالح اسرائيل حيث انه اعطى جزيرة تيران و صنافير للسعودية حتى تضمن الحكومة الاسرائيلية ان اى نظام حكم للاخوان او داعش او نظام عسكرى معادى لدولة اسرائيل لن يتحكم فى الملاحة البحرية الاسرائيلية فى خليج العقبة بعد الاف السنوات او بعد ملايين السنوات لانك زى ما انت عارف ان اسرائيل دخلت حرب مع جمال عبد الناصر عندما قام جمال عبد الناصر بإغلاق خليج العقبة و خنق و قتل الملاحة الاسرائيلية البحرية فى خليج العقبة عندما كان جمال عبد الناصر يتحكم فى جزيرة تيران و صنافير .... السيسى اعطى جزيرة تيران و صنافير للسعودية حتى يحصل على دعم لشرعية بقاؤة فى كرسى الحكم فى مصر من اللوبى الصهيونى فى الولايات المتحدة الامريكية و حتى يحصل على مزيد من الاموال من حكومة المملكة العربية السعودية لأن معظم دول العالم قالت ان 3 يوليو 2013 كان انقلاب عسكرى على الرئيس المنتخب محمد مرسى ....

السيسى عقد تفاهمات مع اثيوبيا بخصوص سد النهضة الاثيوبى حتى تكون مصر عضو فى منظمة الوحدة الافريقية او منظمة الاتحاد الافريقى مرة اخرى لان منظمة الاتحاد الافريقي طردت مصر من عضوية الاتحاد الافريقى بعد انقلاب 3 يوليو 2013 و بعد الثورة المضادة فى 30 يونيو 2013 التى انا شخصيا اؤيدها و اؤيد ايضا الانقلاب العسكرى فى تلك المرحلة ....

اتفق معاك تماما اخ skeptic انه يوجد فساد ضخم جدا فى مصر و احتمال يكون الفساد فى مصر فى عهد السيسى اعلى من الفساد فى مصر فى عهد حسنى مبارك لكن لا تنسى إن الرقابة الإدارية فى مصر تعمل مجهودات مكثفة جدا للقبض على الفاسدين داخل الجهاز الحكومى المصرى و قامت بالقبض على كثير من لؤات الجيش و لؤات الشرطة المصرية و مدنين متلبسين بجرائم اخذ رشاوى مالية و اختلاس اموال و تبديد المال العام .....الخ

مشكلة الفساد فى مصر هى مشكلة شعب و ليس مشكلة السيسى ....

الدين الاسلامى او الاقتصاد فى الدين الاسلامى قائم على خطف النساء الاجنبيات و تحويلهم الى الاسلام او خطف النساء الاجنبيات و بيعهم كجوارى و كعبيد فى سوق العبيد و قائم على سرقة اموال المعارضين السياسين و الخصوم السياسين و الاعداء و الكفار و اليهود منذ 1400 سنة حتى هذه الدقيقة التى نحن نتكلم فيها الان .....شىء طبيعى ان مجتمع مسلم يؤمن بهذه الافكار سوف يتحول الى مجتمع فاسد يحلل لنفسه السرقة و الرشوة و الفساد و الاختلاس و سرقة حقوق العمال .....

اعتقد ان الولايات المتحدة الامريكية طلبت من حكومة السعودية الغاء نظام بيع و شراء العبيد فى الدول الاسلامية تقريبا بعد او قبل الحرب العالمية الثانية ... لا اتذكر التاريخ بالظبط ....

الاقتصاد فى الدين الاسلامى منذ 1400 سنة حتى هذه الدقيقة قائم على بيع و شراء العبيد الاجانب و خطف النساء الاجنبيات و تحويلهم الى الاسلام و شراء الخادمات و شراء ملكات اليمين ...الخ

عندما تختفى هذه الاشياء فى حكم النظام العسكرى المصرى او فى حكم الانظمة فى الدول العربية ما هو شىء طبيعى جدا ان المصريين المسلمين و العرب المسلمين سوف يكونون شعب فاسد يسرق و يختلس و ينهب الاموال ....لأن نظام العبودية و نظام ملكات اليمين فى كتاب القرآن تم إلغاؤة فى الشرق الاوسط بواسطة حكومة الولايات المتحدة الامريكية ....

الشعب المصرى طبعا اقل من شعب روندا ...

مصر فيها ناس عباقرة و ناس مخترعين و مبتكرين ...لكن الغالبية العظمى من الشعب المصرى المسلم تؤمن بالمهدى المنتظر الذى سوف يحرر القدس و يلقى اليهود فى البحر اضافة الى خلايا ارهابية اخرى نائمة فى صعيد مصر ......

سكان محافظة المنيا المسلمين كل مشاكلهم الشخصية فى الحياة إن المسيحين المصريين كفار !!!!

المواطن المصرى يبحث عن لقمة العيش فى اى مكان و مشكلة السكان المسلمين فى محافظة المنيا ان المسيحين المصريين كفار!!! و يجب خطف البنات المسيحيات المصريات تحت تهديد السيوف و تحويلهم الى الاسلام!!!! لأن عيسى بن مريم ليس الله الظاهر فى الجسد !!!!

اكبر سجن فى العالم تقريبا بعد سجن جوانتانامو يوجد فى محافظة المنيا فى الصعيد المصرى و السيسى قرفان اوى من فكر الناس فى محافظة المنيا ....

انا لا استعبد ان سكان محافظة المنيا المسلمين يقولون فى يوم من الايام ان المسيحين مسئولين عن ثقب طبقة الاوزون !!!! لأن ثقب طبقة الاوزون موجود فى امريكا الجنوبية و سكان امريكا الجنوبية مسيحين زى ما انت عارف

انا متفق معاك تماما انه يوجد حالة غليان و غضب فى الشارع المصرى الان بسبب ارتفاع الاسعار و الفقر و البطالة و فساد المنظومة الادارية و وجود بعض العناصر الفاسدة او بعض اللصوص داخل الشرطة المصرية و الجيش المصرى ....لكن ما هو الحل ؟

الجيش و الشرطة و الاخوان من الشعب المصرى .... الجيش و الشرطة و الاخوان ليسوا كائنات فضائية...انهم جاءوا من الشعب المصرى ....

يجب على الشعب المصرى ان ينظر فى كتب التراث الاسلامى و كتب القرآن التى تدعو الى سرقة الغنائم اثناء الحروب مع المعارضين السياسين و خطف الفتيات الاجنبيات و تحويلهم الى الاسلام او تحويلهم الى ملكات يمين تحت تهديد السلاح .....كل هذه الموروثات الثقافية داخل مصر سبب الجهل و الفساد و الرشوة و اختلاس الاموال و ديكتاتورية الرأى .....

مع احترامى لحضرتك يا اخ skeptic

انا شايف او ارى ان حضرتك عندك امل فى الاصلاح الدينى او الاصلاح السياسى فى مصر ...

الاطباء المتخصصين فى علوم الامراض النفسية و امراض المخ و الاعصاب يقولون انه لا امل فى إصلاح الشعب المصرى ثقافيا و سياسيا و فكريا و مدنيا و اجتماعيا طالما هذه الكلمات موجودة فى كتاب القرآن الكريم مثل

" لن ترضى عنك اليهود و النصارى حتى تتبع ملتهم "
" اذا لاقيتم الذين كفروا فضرب الرقاب "
" قاتلوهم يعذبهم الله بأيديكم "
" و اضربوا فوق الاعناق "
"اكثر اهل الكتاب من الفاسقون " يعنى الغالبية العظمى من المسيحين و اليهود فاسقين كما يقول كتاب القرآن ...
" و لتجدن اشد الناس عداوة للذين امنوا اليهود " و قد استخدم جمال عبد الناصر هذه الاية من اجل طرد اليهود المصريين خارج مصر و سرقة ممتلكاتهم ....

سيدة من كندا من اصل كندى او من اصل اوروبى قالت لى " لازم الشعب المصرى يقرأ كتب التراث الاسلامى و تفاسير كتاب القرآن ...الخ " لأن هذه الكتب هى مصدر التخلف و الجهل و العنصرية و الفقر و المرض و الديكتاتورية و التعذيب و الاختلاس و السرقة و الرشوة و الفساد و الحروب الاهلية و الاعدامات فى مصر و الدول العربية منذ 1400 سنة حتى هذه الدقيقة التى نحن نتكلم فيها الان ......

انت متفائل اوى يا اخ skeptic
انت بتقارن الشعب المصرى بشعب روندا
الاختلاف فى العقلية بين الشعب المصرى و الشعب الرواندى زى الاختلاف بين سابع سماء و سابع ارض

الاختلاف فى العقلية بين الشعب المصرى و شعب جنوب افريقيا الاسمر زى الاختلاف بين سامع سماء و سابع ارض .....

انا قلت لاثنين مصريين مسلمين اغنياء جدا جدا فى الاموال و يسافرون خارج مصر كثيرا و حاصلين على شهادات علمية ...قلت لهم لا يوجد شىء اسمه المهدى المنتظر ...هم كانوا يريدون قتلى او قطع رأسى بالسكين لولا ان النظام فى مصر نظام عسكرى ماسك العصا الغليظة كان زمانهم قتلونى عشان كدة الاشكال اللى زى دى بتخاف و تكش ....

اعتقد ان شعبية السيسى فى مصر حسب مقالات للصحف الاجنبية المحايدة الغير موالية للاخوان
تقول ان شعبيته فى مصر ما بين 20% الى 27 %..... لكن بالرغم من ذلك انا مؤيد للنظام العسكرى لانه اخف ضرر من الاخوان و داعش و السلفيين فى مصر ....

نظام السيسى يقمع الحريات فى مصر لكنه اخف ضرر من الاخوان و داعش و السلفيين فى مصر ....

اعتقد انك تتذكر لما محمد مرسى مسك الحكم فى مصر كانت مشكلته قناة التت رقص و تقريبا قام بإغلاق قناة التت رقص و الاخوان و السلفيين فى مجلس الشعب كانوا يتكلمون عن مواقع الافلام الاباحية على الانترنت و كباريهات الرقص فى مصر و ملابس النساء فى مصر و نسيوا ان الشعب المصرى جائع و جوعان و عطشان و مش لا قى ياكل و نسيوا ان فيه اكثر من 12 مليون مصرى يأكلون من الزبالة و القمامة فى الشارع .....

اذا انت تريد ان الشعب المصرى المسلم يتطور فيجب عليه ان يخلع عباءة الدين الاسلامى او اضعف الايمان يبقى الطفل المصرى مسلم متمسك بدينة و كل حاجة لكن يمارس موسيقى و رسم لأن اذا الطفل المسلم المصرى او الطفل المسلم العربى مارس موسيقى و مارس رسم فسوف يكون بعيد الى حد متوسط عن الارهاب و التطرف .... لكن المشكلة ان كتاب القرآن بيحرم الموسيقى فى ايه
"" هناك من يشترون لهو الحديث لكى يضلوا عن سبيل الله ""

ايام فض اعتصام رابعة ...قلت لواحد اخوانى " خد اصحابك و اطلعوا من رابعة " ..." قال لى لاءة الشرعية و الجهاد و مرسى و الكلام العبيط الاهبل ده " ...لحد ما حصلت المجزرة....

انت متفائل اوى عمال تقارن مصر برواندا ...

انت تعرف ان مصر اخذت اسوأ دولة فى العالم فى جودة التعليم و جودة البحث العلمى ؟...يعنى سوريا بشار الاسد اكثر تطور من مصر فى مجال الطب و مجال البحث العلمى ...انت تعرف هذه المعلومة ؟؟؟

انت تعرف ان تنظيم داعش فى سوريا و العراق و ليبيا ...الخ يقرأون كتب التراث الاسلامى الخاصة بجامعة الازهر المصرية ؟
....
يا اخى شوف المسيحين المصريين عايشين فى مصر ازاى ... المسيحين المصريين عايشين فى مصر بدون اطفال شوارع .... المسيحين المصريين عندهم امانة و اخلاص فى العمل ....

المسلم العربى يسرق اموالك و يسرق ممتلكاتك و يسرق عقاراتك اذا وجد انك شخص مسلم طيب .... هذه السلوكيات كانت سلوكيات محمد رسول الاسلام عندما سرق اموال يهود بنو النضير و سرق اموال يهود بنو القعقاع لأن جاء وحى فى مخ محمد رسول الاسلام يقول له " ان الملاك جبريل يبلغك يا محمد ان اليهود سوف يلقون حجرة كبيرة على رأسك و يقتلوك يا محمد ""

ديمقراطية اية فى مصر ؟
دولة مدنية ايه فى مصر ؟
حقوق انسان ايه فى مصر ؟ مع شعب مصرى مسلم مؤمن بالمهدى المنتظر الذى سوف يحرر القدس و يلقى اليهود فى البحر و يقتل الكفار و المرتدين و الخونة من المسلمين !!!!

ديمقراطية ايه فى مصر اللى حضرتك بتتكلم عنها مع ملايين و ملايين من سكان محافظة المنيا المسلمين اللى نسيوا مشاكل الفقر و مشاكل البطالة و مشاكل لقمة العيش و كل مشكلتهم الشخصية ان المسيحين المصريين كفار !!!!!

دولة مدنية اية اللى حضرتك بتتكلم عنها مع شعب مصرى مسلم مؤمن بالثعبان الاقرع الشجاع الذى سوف يزور مقابر المسلمين الذين تركوا الصلاة !!!!!

انا بقول لواحد مصرى مسلم .... لا يوجد شىء اسمه ثعبان اقرع .... الرجل المصرى المسلم كان عاوز يقتلنى لولا ان النظام العسكرى المصرى ما سك العصا الغليظة كان زمانى اتقتلت ......

الخلاصة

طبعا شعب رواندا اكثر تحضرا من الشعب المصرى و اكثر تحضرا من الشعوب العربية....

الكلام دة ما يزعلش .... لازم نعترف ان احنا شعب مصرى مريض نفسى و دة كلام ما يزعلش و ليس فيه اهانة او تجريح ..... عيادات اطباء الامراض النفسية فى مصر تستقبل ملايين المصريين كل عام بدون مبالغة ....... مهنة الطبيب النفسانى تكسب اموال ضخمة جدا فى مصر الان بسبب عدد الاشخاص المصريين المترددين على عيادات الطب النفسى ......

مصدر الامراض النفسية و التخلف و الجهل و الفقر و السرقة و الرشاوى و الاختلاس و ملكات اليمين المذكورة فى القرآن و سرقة الغنائم فى الحروب و الانقلابات العسكرية و الصراع على السلطة و خطف البنات المسيحين المصريين و تحويلهم الى الاسلام تحت تهديد السلاح احيانا و تحويلهم الى الاسلام من خلال المناقشة و المناظرة احيانا اخرى بالاضافة الى الفساد الادارى و الفساد الاجتماعى و رمى القمامة فى الشارع فى مصر ..........كل هذه الاشياء مصدرها كتب التراث الاسلامى


اتفق معاك ان السيسى فعل اشياء تضر بالامن القومى المصرى و اغضبت مشاعر المصريين مثل الحديث عن صفقة القرن و اعطاء حقول الغاز المصرية لدولة اسرائيل و اعطاء تيران و صنافير الى السعودية ....الخ

لكن فى النهاية المثل المصرى يقول " نص العمى و لا العمى كله "

النظام العسكرى اخف ضرر من الاخوان و داعش و السلفية الجهادية المتوغلة فى المجتمع المصرى و التى تريد حكم مصر

و بناء على هذا ما زلت اؤيد توريث الحكم فى مصر لأبناء الحاكم العسكرى المصرى لمدة ملايين السنوات القادمة ....



  رد مع اقتباس