عرض مشاركة واحدة
قديم 02-12-2019, 02:54 PM Skeptic متواجد حالياً   رقم الموضوع : [11]
Skeptic
V.I.P
الصورة الرمزية Skeptic
 

Skeptic will become famous soon enoughSkeptic will become famous soon enough
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد غيث مشاهدة المشاركة
نعم يا دكتور
السبب علاقة قوية لا احتمالية..صحيح
إذن قل لي: هل يوجد مطر بدون سحاب...مستحيل اليس كذلك!!
فنحن نتحدث عن المطر..
لو قلنا ان هنالك سحابا في الافق قادم...فمن المحتمل ان تمطر ومن المحتمل ان لا تمطر!!!
ولكنها لا يمكن ان تمطر بلا سحاب...
أذن لا تخلط بين احتمالية ان تمطر السحب..وبين كونها المسبب للمطر!!!
اليس كذلك؟!

ملاحظة آخرى: حسب مفهومك أنت فكل ما له تفسير علمي ليس من الخالق... او دليلا على عدم وجود الخالق...لأن الخالق حسب مفهومك مطلق القدرة ولا علاقة له بالاسباب أو سمها ما شئت (عوامل/احداث/ الخ)...
حالك يا دكتور كحال المثل القائل:
" رغيف صحيح لا تقسم (يعني لا تأكل من رغيف صحيح بتقطيعة) ومكسور لا تأكل ( أي لا تأكل من رغيف مقطع) و كل حتى تشبع!!"
وهذا مستحيل طبعا!!!
تريد دليلا علميا على وجود خالق..وبذات الوقت تعتبر اي شيء له تفسير علمي نفيا للخالق...
دعني اوضح، في حالة المطر، السحاب عامل، درجة الحرارة عامل، وربما هناك عوامل اخري تؤدي الي سقوط المطر، فهنا من اجل سقوط المطر لابد من عدة احداث تحدث:
1. وجود السحاب،
2. درجة الحرارة المناسبة،
3. وجود انوية للمطر (ممكن تمطيرالسحاب عن طريق اسقاط انوية للمطر علي السحاب).
....
كل تلك الاحداث تجعل احتمال نزول المطر كبير، لكن ليس هناك اسباب، فلو اتي السحاب بدون انوية المطر، وبدون درجة حرارة مناسبة، احتمال الامطار ضعيف للغاية، ربما يقترب من الصفر.

بالنسبة للخالق، نظرية الخالق لا تفسر شيئ، لذلك هي نظرية فاشلة.
حاول مشاهدة فيديوا:
https://youtu.be/SIcUpIufFdA

فاعتراضك علي كلامي يعود الي صلب النظرية العلميه، وهي انها يجب ان يكون لها قدرة علي التفسير.

انتم تتحدثون عن اشخاص ولدوا بدون اباء، وبحار شقت، وكن فيكون وغيرة- لو كان هذا صحيح لكان هناك احدث في الكون لا يمكن ان تأتي بتفسير طبيعي.
مثلا المطر، لو المطر يأتي عندما يصلي المسلمين، هذا لا يمكن تفسيرة بنظرية المناخ، وهنا لا بد من الاعتراف بتدخل اله.
لو المطر ينزل فقط علي بلدان المسلمين او علي الصحاري فقط بدلا من ان غالب المطر يسقط علي البحار، لكان هذا لا يمكن تفسيرة بنظرية طبيعية ولا بد من الاعتراف بتدخل كائن آخر.
لكن عندما كل شيئ يتفق مع انعدام وجود كائن ذكي خلف الاحداث، فهنا من الصعب تصديق بان هناك كائن وراء تلك الاحداث، وخاصة انه ازلي ومطلق، ومع ذلك يستوي وجودة مع عدم وجودة.
تحياتي



التعديل الأخير تم بواسطة Skeptic ; 02-13-2019 الساعة 06:54 AM.
:: توقيعي :::

الإلحاد العربيُّ يتحدّى

الأديان أكبر عملية نصب واحتيال في تاريخ البشرية
  رد مع اقتباس