شبكة الإلحاد العربيُ  

العودة   شبكة الإلحاد العربيُ > ملتقيات في نقد الإيمان و الأديان > العقيدة الاسلامية ☪

إضافة رد
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع اسلوب عرض الموضوع
قديم 10-04-2018, 12:34 PM Agno غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [21]
Agno
الباحِثّين
الصورة الرمزية Agno
 

Agno is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ramadan مشاهدة المشاركة
دينيس نوبل يقول من الصعب ان لم يكن من المستحيل ان تجد طفرة عشوائية يؤكد هذا أكثر من مرة في هذه المحاضرة
https://youtu.be/QMVfafAYTMg?t=500

الان لنسمع صراخك.
اوف اوف صراخ ماذا يا صغيري ؟ المسلم مسكين لا يزال يعبد الأسماء ...و لا يزال يعمل quote mining
انت قلت هناك خلاف بين العلماء حول الطفرات العشوائية . و لم تقدم سوى عالم واحد يقوم بنقد كتاب دوكنز The Selfish Gene و ينقد تحديدا الألفاض و لغة الكتاب ...
المهم حتى نشرح ما يحاول Denis توضيحه في الفيديو ...

هو يتكلم حول Systems Biology حيث انه مجال يحاول بناء نماذج رياضية لكيفية عمل الأنضمة البيولوجية . لذا ما يحاول شرحه ان هناك آليات تتحكم في حدوث الطفرات و سرعة حدوثها. حيث أن احتمال حصول "أ" يختلف عن احتمال حصول "ب" .
عندما يقول انها ليست عشوائية هو لا يقصد ان العلمية كلها deterministic بل يقول ان العملية ليست عشوائية مطلقة فهناك قوانين تتحكم باحتمال حدوث الطفرات و كيفية حدوثها .. و مرة أخرى هذا لا يعني انها deterministic

في المرة القادمة قدم بحوث منشروة و ليس مقطع من فيديو ...
و لك ان تطلع على Luria–Delbrück experiment
او تأتينا بدليل يفندها



  رد مع اقتباس
قديم 10-04-2018, 01:25 PM ramadan غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [22]
ramadan
عضو بلاتيني
الصورة الرمزية ramadan
 

ramadan is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hapower مشاهدة المشاركة
يمكنك الاجابة بسهولة، هل حمل نوح كل ملايين الانواع ام تطوروا بعد النزول من السفينة.....
القران لا يقول ان الفيضان حدث في كل بقاع الارض.

يمكنك ان تفتح خيالك الان وترد على نفسك.



  رد مع اقتباس
قديم 10-04-2018, 01:45 PM ramadan غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [23]
ramadan
عضو بلاتيني
الصورة الرمزية ramadan
 

ramadan is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Agno مشاهدة المشاركة
اوف اوف صراخ ماذا يا صغيري ؟ المسلم مسكين لا يزال يعبد الأسماء ...و لا يزال يعمل quote mining
انت قلت هناك خلاف بين العلماء حول الطفرات العشوائية . و لم تقدم سوى عالم واحد يقوم بنقد كتاب دوكنز The Selfish Gene و ينقد تحديدا الألفاض و لغة الكتاب ...
المهم حتى نشرح ما يحاول Denis توضيحه في الفيديو ...

هو يتكلم حول Systems Biology حيث انه مجال يحاول بناء نماذج رياضية لكيفية عمل الأنضمة البيولوجية . لذا ما يحاول شرحه ان هناك آليات تتحكم في حدوث الطفرات و سرعة حدوثها. حيث أن احتمال حصول "أ" يختلف عن احتمال حصول "ب" .
عندما يقول انها ليست عشوائية هو لا يقصد ان العلمية كلها deterministic بل يقول ان العملية ليست عشوائية مطلقة فهناك قوانين تتحكم باحتمال حدوث الطفرات و كيفية حدوثها .. و مرة أخرى هذا لا يعني انها deterministic

في المرة القادمة قدم بحوث منشروة و ليس مقطع من فيديو ...
و لك ان تطلع على Luria–Delbrück experiment
او تأتينا بدليل يفندها
كنت اتوقع ان تعاند يا معاند.

معااااند الى درجة مقيتة

وحتى لو أتيت بأبحاث ومقالات من مجلات تطورية علمية (وعندي الكثير منها) تناقش في عدم عشوائية الطفرات التي هي أحد ركائز الداروينية الحديثة فلن تقبل بها!

عناد وجهل مركب!

سأكتب من أجل القارئ الان فقط وأترجم كلام دينيس نوبل أمام القارئ:

من الصعب بل من المستحيل ان تجد عاملا مغيرا للجينوم يكون عشوائيا فعلا في عمله داخل الdna في الخلية. كل انواع الدراسات للطفرات وجدت انماط تغيرات غير عشوائية واضحة احصائيا.

ويعيد:

لذلك فان اول استنتاجاتي هو التالي: ليس فقط ان الطفرات غير عشوائية، وهذا أحد أهم افتراضات الداروينية الحديثة ولكن ايضا البروتينات على الاقل بعضها لم تتطور من خلال التراكم التدريجي عبر الطفرات.

بالمناسبة دينيس نوبل ينادي باجراء تعديل على نظرية التطور الداروينية:
https://en.wikipedia.org/wiki/Denis_Noble
Noble has called for an extended evolutionary synthesis, and more controversially a replacement for the modern synthesis

بعد أن تبين له أن الطفرات غير عشوائية وبدل ان يهتدي الى التفسير المنطقي الوحيد ان الكائنات لها مصمم وخالق راح يبحث عن تعديلات للنظرية!

ويقولون لك لماذا لا تكتب بحث تنقض فيه النظرية وتأخد جائزة نوبل!



  رد مع اقتباس
قديم 10-04-2018, 02:56 PM Lilith1988 غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [24]
Lilith1988
الباحِثّين
الصورة الرمزية Lilith1988
 

Lilith1988 is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ramadan مشاهدة المشاركة
كنت اتوقع ان تعاند يا معاند.

معااااند الى درجة مقيتة

وحتى لو أتيت بأبحاث ومقالات من مجلات تطورية علمية (وعندي الكثير منها) تناقش في عدم عشوائية الطفرات التي هي أحد ركائز الداروينية الحديثة فلن تقبل بها!

عناد وجهل مركب!

سأكتب من أجل القارئ الان فقط وأترجم كلام دينيس نوبل أمام القارئ:

من الصعب بل من المستحيل ان تجد عاملا مغيرا للجينوم يكون عشوائيا فعلا في عمله داخل الdna في الخلية. كل انواع الدراسات للطفرات وجدت انماط تغيرات غير عشوائية واضحة احصائيا.

ويعيد:

لذلك فان اول استنتاجاتي هو التالي: ليس فقط ان الطفرات غير عشوائية، وهذا أحد أهم افتراضات الداروينية الحديثة ولكن ايضا البروتينات على الاقل بعضها لم تتطور من خلال التراكم التدريجي عبر الطفرات.

بالمناسبة دينيس نوبل ينادي باجراء تعديل على نظرية التطور الداروينية:
https://en.wikipedia.org/wiki/denis_noble
noble has called for an extended evolutionary synthesis, and more controversially a replacement for the modern synthesis

بعد أن تبين له أن الطفرات غير عشوائية وبدل ان يهتدي الى التفسير المنطقي الوحيد ان الكائنات لها مصمم وخالق راح يبحث عن تعديلات للنظرية!

ويقولون لك لماذا لا تكتب بحث تنقض فيه النظرية وتأخد جائزة نوبل!
هل ربك هو المسؤول عن التشوهات ام الطبيعة ؟ ام هو المسؤول عن الخطأ في النسخ المطابق وراثيا ؟ ام هو المسؤول عن الجين الجديد الذي ظهر من خلال الطفرة ؟
استحيي قليلا ..



:: توقيعي ::: what one man calls god, another calls the laws of physics. ( Nikola Tesla).

حضارات الامم لا تقاس بعدد الصلوات و طريقة التيمم او الدخول بالرجل اليمنى، بل بإبداعاتها في الفنون و الأدب و العلوم.

{ من أقوال الله الخالدة: الطوفان، الزلازل، الرياح الصرصر، الجراد، القمل، الجفاف، الصيحة، الحجارة، النجوم تسقط على الأرض، و في الاخير الحريق.}
  رد مع اقتباس
قديم 10-04-2018, 02:59 PM شنكوح غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [25]
شنكوح
باحث ومشرف عام
الصورة الرمزية شنكوح
 

شنكوح is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hapower مشاهدة المشاركة
يمكنك الاجابة بسهولة، هل حمل نوح كل ملايين الانواع ام تطوروا بعد النزول من السفينة.....
هذه من القصص التي يجوز فيها الأوجه المتعددة. سيقولون لك أن القرآن سكت عن التفاصيل. وهنا سيطلق معك كل مسلم العنان لنفسه على حسب النقد الموجه للقصة.
فالطوفان محلي إن أنت أتيته بما ينفي وجود فيضان عالمي
والطوفان عالمي إن أنت أتيته بما ينفي محليته.
والأزواج التي ركبت مع نوح ليست كل حيوانات الأرض بل محلية، لكن إن أنت أتيته ببعض الحيوانات المذكورة في التراث سيعود إلى شمول جميع الحيوانات...

هذا الاختلاف العظيم الذي هو تخبط ودليل على الفبركة والنصب، يراه المسلم على أنه تفاصيل "تغني" القصة.
ولهذا نجد أن المسلمين يطربون لسماع عبارة "هذا الأمر فيه قولان" وكأنها شيئ إيجابي!
لأنها ستجعلهم ينقسمون في الجواب إلى قسمين (أو أكثر) كما أنها ستمنحهم المسلم الواحد إمكانية تغيير الموقف حسب الطلب.
حد الردة/لكم دينكم ولي دين.



:: توقيعي ::: لا يوجد ما يطلق عليه مصطلح خالق
  رد مع اقتباس
قديم 10-04-2018, 03:03 PM Hidden غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [26]
Hidden
عضو برونزي
الصورة الرمزية Hidden
 

Hidden is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ramadan مشاهدة المشاركة
القران لا يقول ان الفيضان حدث في كل بقاع الارض.

يمكنك ان تفتح خيالك الان وترد على نفسك.
الفيضان ليس في كل بقاع الأرض إذا أين وقع ؟
لماذا إذا أتعب نفسه في بناء السفينة ؟ كان بإمكانه مغادرة المكان فقط



  رد مع اقتباس
قديم 10-04-2018, 03:50 PM hapower غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [27]
hapower
عضو برونزي
الصورة الرمزية hapower
 

hapower is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ramadan مشاهدة المشاركة
القران لا يقول ان الفيضان حدث في كل بقاع الارض.

يمكنك ان تفتح خيالك الان وترد على نفسك.
يضيع وقته و جهده في بناء سفينة عملاقة و جمع ازواج الحيوانات مع انه يستطيع السفر الى مكان اخر بدون اي مشكل......

اقتباس:
يدل صريح القرآن الكريم على أن جميع من على الأرض أغرقوا بالطوفان ، ولم ينج من البشر ولا من الحيوان إلا مَن حمله نوح عليه السلام معه في السفينة .

قال الله تعالى : (فَأَنْجَيْنَاهُ وَمَنْ مَعَهُ فِي الْفُلْكِ الْمَشْحُونِ . ثُمَّ أَغْرَقْنَا بَعْدُ الْبَاقِينَ) الشعراء/119-120 .

وقال عز وجل : (حَتَّى إِذَا جَاءَ أَمْرُنَا وَفَارَ التَّنُّورُ قُلْنَا احْمِلْ فِيهَا مِنْ كُلٍّ زَوْجَيْنِ اثْنَيْنِ وَأَهْلَكَ إِلَّا مَنْ سَبَقَ عَلَيْهِ الْقَوْلُ وَمَنْ آمَنَ وَمَا آمَنَ مَعَهُ إِلَّا قَلِيلٌ) هود/40 .

وقال تعالى : (فَكَذَّبُوهُ فَنَجَّيْنَاهُ وَمَنْ مَعَهُ فِي الْفُلْكِ وَجَعَلْنَاهُمْ خَلَائِفَ وَأَغْرَقْنَا الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا فَانْظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُنْذَرِينَ) يونس/73 .

كما جاء النص في القرآن الكريم على أن الأرض إنما عمرت بعد ذلك من نسل ذرية نوح عليه السلام فقط ، وأما المؤمنون الذين نجوا معه في السفينة فلم تبق لهم ذرية ، فجميع أهل الأرض الآن من ذرية نوح عليه السلام .

قال الله تعالى : (وَلَقَدْ نَادَانَا نُوحٌ فَلَنِعْمَ الْمُجِيبُونَ . وَنَجَّيْنَاهُ وَأَهْلَهُ مِنَ الْكَرْبِ الْعَظِيمِ . وَجَعَلْنَا ذُرِّيَّتَهُ هُمُ الْبَاقِينَ . وَتَرَكْنَا عَلَيْهِ فِي الْآخِرِينَ . سَلَامٌ عَلَى نُوحٍ فِي الْعَالَمِينَ . إِنَّا كَذَلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ . إِنَّهُ مِنْ عِبَادِنَا الْمُؤْمِنِينَ . ثُمَّ أَغْرَقْنَا الْآخَرِينَ) الصافات/77-81 .

قال علي بن أبي طلحة ، عن ابن عباس : لم تبق إلا ذرية نوح عليه السلام .

وقال قتادة في قوله : (وَجَعَلْنَا ذُرِّيَّتَهُ هُمُ الْبَاقِينَ) قال : الناس كلهم من ذرية نوح عليه السلام .

"تفسير القرآن العظيم" لابن كثير (7/22) .

وقال العلامة الطاهر بن عاشور رحمه الله :

" ضمير الفصل في قوله : ( هُمُ الْبَاقِينَ ) للحصر ، أي : لم يبق أحد من الناس إلا من نجاه الله مع نوح في السفينة من ذريته ، ثم من تناسل منهم ، فلم يبق من أبناء آدم غير ذرية نوح ، فجميع الأمم من ذرية أولاد نوح الثلاثة ، وظاهر هذا أن من آمن مع نوح غير أبنائه لم يكن لهم نسل . قال ابن عباس : لما خرج نوح من السفينة مات من معه من الرجال والنساء إلا ولده ونساءه . وبذلك يندفع التعارض بين هذه الآية وبين قوله في سورة هود : ( قُلْنَا احْمِلْ فِيهَا مِنْ كُلٍّ زَوْجَيْنِ اثْنَيْنِ وَأَهْلَكَ إِلَّا مَنْ سَبَقَ عَلَيْهِ الْقَوْلُ وَمَنْ آمَنَ وَمَا آمَنَ مَعَهُ إِلَّا قَلِيلٌ ) هود/40 ، وهذا جار على أن الطوفان قد عم الأرض كلها ، واستأصل جميع البشر ، إلا من حملهم نوح في السفينة" انتهى .

"التحرير والتنوير" (23/47) .

وأما قوله سبحانه وتعالى : ( ذُرِّيَّةَ مَنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ إِنَّهُ كَانَ عَبْدًا شَكُورًا ) الإسراء/3 . وقوله عز وجل : (أُولَئِكَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ مِنَ النَّبِيِّينَ مِنْ ذُرِّيَّةِ آدَمَ وَمِمَّنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ وَمِنْ ذُرِّيَّةِ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْرَائِيلَ وَمِمَّنْ هَدَيْنَا وَاجْتَبَيْنَا إِذَا تُتْلَى عَلَيْهِمْ آيَاتُ الرَّحْمَنِ خَرُّوا سُجَّدًا وَبُكِيًّا) مريم/58.

فلا يدل على استمرار نسل المؤمنين الذين حملهم نوح عليه السلام معه ، بل المقصود أبناء نوح عليه السلام الذين استمر نسلهم دون باقي المؤمنين .

قال العلامة الأمين الشنقيطي رحمه الله : "قوله تعالى : (ذُرِّيَّةَ مَنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ إِنَّهُ كَانَ عَبْدًا شَكُورًا) ، بين أن ذرية من حمل من نوح لم يبق منها إلا ذرية نوح في قوله : (وَجَعَلْنَا ذُرِّيَّتَهُ هُمُ الْبَاقِينَ)" انتهى .

"أضواء البيان" (3/13) .
https://islamqa.info/ar/130293



  رد مع اقتباس
قديم 10-04-2018, 03:53 PM bakbak غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [28]
bakbak
عضو ذهبي
الصورة الرمزية bakbak
 

bakbak is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ramadan مشاهدة المشاركة
القران لا يقول ان الفيضان حدث في كل بقاع الارض.

يمكنك ان تفتح خيالك الان وترد على نفسك.

انت اما كذاب او جاهل، خد عندك هذا الموضوع بالدليل القاطع ان كل من على الارض مات بعد الطوفان
https://islamqa.info/ar/130293

وكما قال لك الاخوة ، اقنع المسلمين اولا بما تقول وبعدها ناقش الملاحدة الملاعين



  رد مع اقتباس
قديم 10-04-2018, 03:57 PM bakbak غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [29]
bakbak
عضو ذهبي
الصورة الرمزية bakbak
 

bakbak is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hapower مشاهدة المشاركة
يضيع وقته و جهده في بناء سفينة عملاقة و جمع ازواج الحيوانات مع انه يستطيع السفر الى مكان اخر بدون اي مشكل......



https://islamqa.info/ar/130293
اقسم لك انني لم ارى ردك هههههههههه
لكن على راي المثل التكرار يعلم بعض الاجناس من الكائنات



  رد مع اقتباس
قديم 10-04-2018, 04:01 PM Agno غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [30]
Agno
الباحِثّين
الصورة الرمزية Agno
 

Agno is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ramadan مشاهدة المشاركة
كنت اتوقع ان تعاند يا معاند.

معااااند الى درجة مقيتة

وحتى لو أتيت بأبحاث ومقالات من مجلات تطورية علمية (وعندي الكثير منها) تناقش في عدم عشوائية الطفرات التي هي أحد ركائز الداروينية الحديثة فلن تقبل بها!

عناد وجهل مركب!

سأكتب من أجل القارئ الان فقط وأترجم كلام دينيس نوبل أمام القارئ:

من الصعب بل من المستحيل ان تجد عاملا مغيرا للجينوم يكون عشوائيا فعلا في عمله داخل الdna في الخلية. كل انواع الدراسات للطفرات وجدت انماط تغيرات غير عشوائية واضحة احصائيا.

ويعيد:

لذلك فان اول استنتاجاتي هو التالي: ليس فقط ان الطفرات غير عشوائية، وهذا أحد أهم افتراضات الداروينية الحديثة ولكن ايضا البروتينات على الاقل بعضها لم تتطور من خلال التراكم التدريجي عبر الطفرات.

بالمناسبة دينيس نوبل ينادي باجراء تعديل على نظرية التطور الداروينية:
https://en.wikipedia.org/wiki/Denis_Noble
Noble has called for an extended evolutionary synthesis, and more controversially a replacement for the modern synthesis

بعد أن تبين له أن الطفرات غير عشوائية وبدل ان يهتدي الى التفسير المنطقي الوحيد ان الكائنات لها مصمم وخالق راح يبحث عن تعديلات للنظرية!

ويقولون لك لماذا لا تكتب بحث تنقض فيه النظرية وتأخد جائزة نوبل!
مجددا quote mining
هذا السلاح الوحيد الذي تملكونه
الوحيد المتمسك بالداروينية هم المسلمون . العالم يتقدم و انتم لازلتم تنقدون كتاب عمره 150 سنة

رابط بسيط يشرح ما معنى طفرات عشوائية .
https://evolution.berkeley.edu/evoli...e/mutations_07



  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
أحداً, التطور, بخرافة, تقلع, كيف


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع
البحث في الموضوع:

البحث المتقدم
اسلوب عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف تقنع ملحداً بالإيمان ؟ الخفاش الأسود العقيدة الاسلامية ☪ 13 12-23-2018 07:46 PM
كيف تقنع الملحد بوجود الله ؟! نور الحق العقيدة الاسلامية ☪ 127 04-21-2018 02:29 PM
كيف تقنع ملحداً بالإيمان ؟ الخفاش الأسود العقيدة الاسلامية ☪ 17 01-01-2018 07:08 PM
فوق الخيال. ...كيف تقلع عن العاده السريه بكل سهوله Lucifer ساحـة الاعضاء الـعامة ☄ 5 01-05-2015 10:16 PM
ثقافة الوحشية وإرادة التوحش لن تترك أحداً ترنيمه مقالات من مُختلف الُغات ☈ 0 10-27-2014 04:20 PM