شبكة الإلحاد العربيُ  

العودة   شبكة الإلحاد العربيُ > ملتقيات في نقد الإيمان و الأديان > العقيدة الاسلامية ☪ > الجدال حول الأعجاز العلمي فى القرآن

إضافة رد
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع اسلوب عرض الموضوع
قديم 05-04-2017, 10:24 PM   رقم الموضوع : [11]
ساحر القرن الأخير
زائر
الصورة الرمزية ساحر القرن الأخير
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة chaima bv مشاهدة المشاركة
و ظهر ابن الجوزية غبي .. الله أكبر .. على انجاز أقصد اعجاز الملحدين .. يا هيك المعجزات يا بلا كما يقولون
المهم أولا أنا مسلمة سنية و لست شيعية
ثانيا رأيي في الموضوع بالمختصر
يبقى السؤال التاريخي يا معشر الملحدين .. كيف عرف محمد بمراحل تطور الجنيين و أسمائها العلمية المتداولة حاليا و هو النبي الأمي الذي لم يتعلم و لم يكتب حرف قط في حياته .. بمعنى و بفرض أن ابقراط فعلا ذكر المراحل و هذا ما لم يرد في صورك شئت أم أبيت ابقراط كان كلامه في جهة و ما تريد أن تقنع به الخلق في جهة .. نعود قلت بفرض ان فعلا ابقراط الطبيب العظيم الحكيم بشهادة الجميع قال و قال كيف لمحمد ان يعرف ما قال و قال .. لا تريدون ان تفهمو ان معجزة الاسلام و القرآن في كون مبلغها أمي قال عجائب و حقائق و علوم و أصدق فرضيات و أسقط فرضيات .. و هو لم يتعلم في حياته .. افهموها يا ملحدين ان كان لكم عقول بها تفقهون :banghead:
مرحبا بك معنا
أي أسماء علمية تقصدين ؟ العلقة والمضغة ؟ هذه ليست أسماء علمية أبدا وانما هي مصطلحات لغوية محضة
الأسماء العلمية هي البويضة والحيوان المنوي الذان يلتقيان فيعطيان ما يسمى بالبيضة وهو بالمناسبة المصطلح الذي استخذمه أبقراط ونقله عنه ابن الجوزية بالحرف الواحد : "البيضة " ! أبقراط تحدث عن "وجبة غير مطبوخة" ألا يذكرك هذا بشيء ؟
كما أنه ذكر أن ماء الرجل يعلق في داخل المرأة ألا يذكرك هذا بشيء ؟
الموضوع ليس لبيان التشابه بين كلام محمد و من سبق محمد أو كيف وصلت هذه المعلومات الى محمد (وهو ما شرحه الزميل متفائل بالمناسبة بذكره لزوج خالة النبي الحارث بن كلدة) , قلت ليس ذلك مرادي بقدر ما مرادي هو تحطيم التعجيز الذي تنصبونه عندما تقولون أن مثل هذه الأمور لا يمكن الوصول اليها الا بالاجهزة الحديثة , فبينت أن الأطباء قاموا بتتبع الجنين عبر عمليات تشريح الحيوانات الحوامل في أطوار مختلفة وكذلك عبر ما يعرف بسقط الأجنة عمدا أو بغير عمد , وهو ما أحال عليه أبوقراط غير مرة و كذلك ابن الجوزية
تحياتي



  رد مع اقتباس
قديم 05-05-2017, 12:15 AM Chaima BV غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [12]
Chaima BV
عضو جميل
الصورة الرمزية Chaima BV
 

Chaima BV is on a distinguished road
5523355

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متفائل مشاهدة المشاركة
تحياتي
نسيت امرا مهما جدا
وهو بعد المسافة بين اليونان وجزيرة العرب فكما تعلم وقتها لم يكن هناك انترنت وغيره .
ولكن هذه المشكلة تحل باضافة معلومة بسيطة وهي ان الحارث بن كلدة المعروف بطبيب العرب كان زوج خالة محمد والحارث بن كلدة درس الطب اليوناني في بلاد فارس .
آهلين وسهلين و شكرا على الترحيب
أولا بالتأكيد قرأت جوابك قبل أن تطلب مني .. و دعني أخبرك أنني لم أسئل أصلا لأحصل على جواب .. أنا افترضت افتراضا لتوصيل فكرة .. و هو في حال صدق كلام الناشر في كون ابقراط ذكر ما ذكره محمد في القرآن بل و سبقه ... فكيف لرسولنا الكريم أن يعرف ذلك و هو لا يجيد القراءة
الآن بعيدا عن الافتراضات ..و فيما أورده ابن القيم الجوزية رحمه الله على لسان ابقراط فلنناقش
قال ابقراط ( أنا أحدثك كيف رأيت المني ينشأ ) .. طيب أنا أرى و المنطق أيضا يرى أنه بين (النشأة) و (مراحل التطور أو التشكل ) فرق كبير و كبير.. جاء ابقراط و تحدث عن نشأة الجنيين .. جاء بعده محمد مصدقا لما قال و زاد عليه المقال بمراحل تفصيلية بمسميات علمية من دخول المني الى نفخ الروح فيه ..
أبقراط اعتمد على الملاحظة فعرف ان الجنين يتم و يتصور ان كان ذكرا في 32 يوما و ان كان انثى ففي 42 يوما و قبلها أن سبب نشأة الجنيين بالأساس هو دخول المني فإما ان يبقى و يتطور الى الجنين و إما أن يسقط و ينتهي كل شيئ ... و لان الملاحظة لن تستمر و تجدي نفعا امام غموض ما يوجد و ما يحدث داخل الرحم الذي لم يستطع لا ابقراط و لا غيره الوصول اليه .. محمد النبي الأمي وصل اليه بوحي من الله .. فأخبرنا أن الجنيين بعد دخول المني يبدأ نطفة ليصبح فيما بعد علقة فمضغة الى آخره ..يعني لمكتشف هذا الوهم العظيم .. ابحث أكثر لعلا و عسى .. ابقراط لم يذكر مراحل تطور الجنيين التي ذكرها محمد عليه الصلاة و السلام .. و كما يقول المثل الجزائري ( المندبة كبيرة و الميت فأر)
و في الأخير لفت نظري آخر ما كان مكتوب في المنشور حين كان الكاتب سعيد بلفظة (بيضة) سبحان الله قال ابقراط بيضة! و لم يقلها محمد الله اكبر زلة سيندم عليها التاريخ الاسلامي بأكمله ..هنا أقول البيضة هذي بيضة الدجاجة و أغلب الطيور و الزواحف غير هاك لا يوجد بيضة في علم الأجنة .. ( في بويضة و مبيض )..
ابقراط شبه المني بزلال البيضة و هذا صحيح و جميل و لكن محمد صلى الله عليه و سلم فعل الاجمل و حكى كيف ستكون مراحل حياته بعد ذالك .



  رد مع اقتباس
قديم 05-05-2017, 12:26 AM   رقم الموضوع : [13]
ساحر القرن الأخير
زائر
الصورة الرمزية ساحر القرن الأخير
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Chaima BV مشاهدة المشاركة
آهلين وسهلين و شكرا على الترحيب
أولا بالتأكيد قرأت جوابك قبل أن تطلب مني .. و دعني أخبرك أنني لم أسئل أصلا لأحصل على جواب .. أنا افترضت افتراضا لتوصيل فكرة .. و هو في حال صدق كلام الناشر في كون ابقراط ذكر ما ذكره محمد في القرآن بل و سبقه ... فكيف لرسولنا الكريم أن يعرف ذلك و هو لا يجيد القراءة
الآن بعيدا عن الافتراضات ..و فيما أورده ابن القيم الجوزية رحمه الله على لسان ابقراط فلنناقش
قال ابقراط ( أنا أحدثك كيف رأيت المني ينشأ ) .. طيب أنا أرى و المنطق أيضا يرى أنه بين (النشأة) و (مراحل التطور أو التشكل ) فرق كبير و كبير.. جاء ابقراط و تحدث عن نشأة الجنيين .. جاء بعده محمد مصدقا لما قال و زاد عليه المقال بمراحل تفصيلية بمسميات علمية من دخول المني الى نفخ الروح فيه ..
أبقراط اعتمد على الملاحظة فعرف ان الجنين يتم و يتصور ان كان ذكرا في 32 يوما و ان كان انثى ففي 42 يوما و قبلها أن سبب نشأة الجنيين بالأساس هو دخول المني فإما ان يبقى و يتطور الى الجنين و إما أن يسقط و ينتهي كل شيئ ... و لان الملاحظة لن تستمر و تجدي نفعا امام غموض ما يوجد و ما يحدث داخل الرحم الذي لم يستطع لا ابقراط و لا غيره الوصول اليه .. محمد النبي الأمي وصل اليه بوحي من الله .. فأخبرنا أن الجنيين بعد دخول المني يبدأ نطفة ليصبح فيما بعد علقة فمضغة الى آخره ..يعني لمكتشف هذا الوهم العظيم .. ابحث أكثر لعلا و عسى .. ابقراط لم يذكر مراحل تطور الجنيين التي ذكرها محمد عليه الصلاة و السلام .. و كما يقول المثل الجزائري ( المندبة كبيرة و الميت فأر)
و في الأخير لفت نظري آخر ما كان مكتوب في المنشور حين كان الكاتب سعيد بلفظة (بيضة) سبحان الله قال ابقراط بيضة! و لم يقلها محمد الله اكبر زلة سيندم عليها التاريخ الاسلامي بأكمله ..هنا أقول البيضة هذي بيضة الدجاجة و أغلب الطيور و الزواحف غير هاك لا يوجد بيضة في علم الأجنة .. ( في بويضة و مبيض )..
ابقراط شبه المني بزلال البيضة و هذا صحيح و جميل و لكن محمد صلى الله عليه و سلم فعل الاجمل و حكى كيف ستكون مراحل حياته بعد ذالك .
أظن أن الكلام بالأحمر انتحار علمي والله أعلم
البويضة + حيوان منوي = بيضة
هذا ما درسونا في أول حصة عن التوالد عند الانسان في المدرسة



  رد مع اقتباس
قديم 05-05-2017, 12:38 AM Chaima BV غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [14]
Chaima BV
عضو جميل
الصورة الرمزية Chaima BV
 

Chaima BV is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساحر القرن الأخير مشاهدة المشاركة
مرحبا بك معنا
أي أسماء علمية تقصدين ؟ العلقة والمضغة ؟ هذه ليست أسماء علمية أبدا وانما هي مصطلحات لغوية محضة
الأسماء العلمية هي البويضة والحيوان المنوي الذان يلتقيان فيعطيان ما يسمى بالبيضة وهو بالمناسبة المصطلح الذي استخذمه أبقراط ونقله عنه ابن الجوزية بالحرف الواحد : "البيضة " ! أبقراط تحدث عن "وجبة غير مطبوخة" ألا يذكرك هذا بشيء ؟
كما أنه ذكر أن ماء الرجل يعلق في داخل المرأة ألا يذكرك هذا بشيء ؟
الموضوع ليس لبيان التشابه بين كلام محمد و من سبق محمد أو كيف وصلت هذه المعلومات الى محمد (وهو ما شرحه الزميل متفائل بالمناسبة بذكره لزوج خالة النبي الحارث بن كلدة) , قلت ليس ذلك مرادي بقدر ما مرادي هو تحطيم التعجيز الذي تنصبونه عندما تقولون أن مثل هذه الأمور لا يمكن الوصول اليها الا بالاجهزة الحديثة , فبينت أن الأطباء قاموا بتتبع الجنين عبر عمليات تشريح الحيوانات الحوامل في أطوار مختلفة وكذلك عبر ما يعرف بسقط الأجنة عمدا أو بغير عمد , وهو ما أحال عليه أبوقراط غير مرة و كذلك ابن الجوزية
تحياتي
أهلين فيك .. شكرا
بالنسبة للمصطلحات فلنقل أنها مصطلحات لغوية وصفية بحتة .. و كأن من قال مضخة تسلل لداخل الرحم و تفحصها و وجدها فعلا مضغة من لحم حتى لا تكون لكم الحجة
ثانيا ردا على كلامك ابقراط شبه المني بزلال البيض فقط .. لأنه رآه بعينه المجردة .. و هذا عادي و لا اعجاز فيه
انا صدقا و ليس لاني لا أريد التدبر في وجهة نظرك لأنني مسلمة و لكن بالنسبة لما قرأته في منشورك لم أصل الى ما تنوي ايصاله ربما لانه غير موجود اصلا .. مجرد خيط رفيع تتمسك فيه بعنادك .. لم يصل ابقراط الى ما وصل اليه الطب الحديث التشريحي يا سيدي فلن أقول محمد عليه الصلاة و السلام ..المهم ان الفكرة تخلو من الإثارة و فقط



  رد مع اقتباس
قديم 05-05-2017, 12:49 AM Chaima BV غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [15]
Chaima BV
عضو جميل
الصورة الرمزية Chaima BV
 

Chaima BV is on a distinguished road
افتراضي




  رد مع اقتباس
قديم 05-05-2017, 12:50 AM Chaima BV غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [16]
Chaima BV
عضو جميل
الصورة الرمزية Chaima BV
 

Chaima BV is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساحر القرن الأخير مشاهدة المشاركة
أظن أن الكلام بالأحمر انتحار علمي والله أعلم
البويضة + حيوان منوي = بيضة
هذا ما درسونا في أول حصة عن التوالد عند الانسان في المدرسة
ههه لا انتحار علمي ولا شي ..
البويضة + حيوان منوي = (بيضة ملقحة ) كما تترجم الى العربي و الي كبرت و انا ادرسها بالفرنسي
لهذا لا تقلي بيضة و تسكت سأعود و أقول لك هنا ستكون بيضة الدجاجة



  رد مع اقتباس
قديم 05-05-2017, 12:58 AM الناقد. غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [17]
الناقد.
عضو برونزي
الصورة الرمزية الناقد.
 

الناقد. is on a distinguished road
افتراضي

تحياتي، و مرحباً بك اختنا شيما.

لنفترض ان محمداً سبق غيره في كشف بعض الحقائق الكونية؛ ثم ماذا؟ ايوجب ذلك علينا عبادته او تصديق كل ما يأتي به، حتى المتناقضات؟ فإنّ كثيراً من العلماء عبر التاريخ كان لهم كشوفات و اختراعات خدمت الناس، و لم يعبدهم أحد (علماً بأنّ الاتباع الأعمى عبادة). و انّ إثبات صدق محمد او قرآنه (في كل شيء؛ اي إثبات امتناع الكذب عليهما مطلقاً) لا سبيل إليه إلا بالدَور المنطقي. و هذا ينطبق على جميع الأديان و الشرائع و المذاهب. و لعلّي افرد لمسألة الصدق موضوعاً مستقلاً.



  رد مع اقتباس
قديم 05-05-2017, 01:03 AM متفائل غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [18]
متفائل
عضو ذهبي
الصورة الرمزية متفائل
 

متفائل is on a distinguished road
افتراضي

تحياتي زميلتنا شيماء

في الحقيقة منشور الزميل ساحر كان ينقصه بعض المعلومات ليصبح بحثا شاملا كافيا ووافيا عن هذا الموضوع.

في الحقيقة ليس ابو الطب ابقراط هو فقط من تحدث عن مراحل خلق الجنين او تطور الجنين . بل تحدث ارسطو عن ذلك ايضا . واخيرا تحدث عن ذلك الطبيب الشهير غيلن و الذي ترجمت اعماله على يد مترجم يوناني كان مضطهدا في اليونان بسبب اتباعه لمذهب مسيحي غير مقبول وقتها مما اضطره للهجرة لبلاد فارس ومعه مؤلفات غيلن المترجمة .
وهناك اسست كليات طب درس فيها الحارث بن كلدة زوج خالة التبي محمد . اذا لا داعي ليكون محمد قادرا على القراءة والكتابة ليعرف مراحل تطور الجنين . البركة بالحارث.



  رد مع اقتباس
قديم 05-05-2017, 01:13 AM Chaima BV غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [19]
Chaima BV
عضو جميل
الصورة الرمزية Chaima BV
 

Chaima BV is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الناقد. مشاهدة المشاركة
تحياتي، و مرحباً بك اختنا شيما.

لنفترض ان محمداً سبق غيره في كشف بعض الحقائق الكونية؛ ثم ماذا؟ ايوجب ذلك علينا عبادته او تصديق كل ما يأتي به، حتى المتناقضات؟ فإنّ كثيراً من العلماء عبر التاريخ كان لهم كشوفات و اختراعات خدمت الناس، و لم يعبدهم أحد (علماً بأنّ الاتباع الأعمى عبادة). و انّ إثبات صدق محمد او قرآنه (في كل شيء؛ اي إثبات امتناع الكذب عليهما مطلقاً) لا سبيل إليه إلا بالدَور المنطقي. و هذا ينطبق على جميع الأديان و الشرائع و المذاهب. و لعلّي افرد لمسألة الصدق موضوعاً مستقلاً.
عندما يكون محمد سباقا لكشف حقائق كونية لا تعد و لا تنتهي أخي .. فهذا يتطلب منك التفكير مليا في رسالته .. و مكنونها فما كان ذكر هذه الحقائق الا لتأكيد وجود و وحدانية الخالق .. ثم محمد لم يقل اعبدوني محمد جاء بشيرا و نذيرا .. كمن سبقه من الرسل .. فلم يؤمر حتى بغصب الناس على اتباعه .. و هذا دليل على ان هناك من سيتولى هذه المهمة في وقت محدد.. .. لو كان احدى العلماء و المكتشفين ادعى انه اله او نبي لبحث الناس في ادعاءه و قد يتبعه البعض .. حتى لو كان كاذب .. محمد لم يأتي بشيئ من عنده و هو الذي لا ينطق عن الهواء .. ما قال الا الوحي .. في رأيك لما لم يقل اعبدوني لو طلب العبادة لكان أغلب الخلق عباد محمد .. و لكن حقيقة وجود الله لا ينكرها الا ضعاف العقول هل يعقل ان يخلق خلق بلا خالق ؟ .. بالنسبة للمتناقضات .. فحددها لنجيب ..
و شكرا



  رد مع اقتباس
قديم 05-05-2017, 01:17 AM   رقم الموضوع : [20]
ساحر القرن الأخير
زائر
الصورة الرمزية ساحر القرن الأخير
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة chaima bv مشاهدة المشاركة
ههه لا انتحار علمي ولا شي ..
البويضة + حيوان منوي = (بيضة ملقحة ) كما تترجم الى العربي و الي كبرت و انا ادرسها بالفرنسي
لهذا لا تقلي بيضة و تسكت سأعود و أقول لك هنا ستكون بيضة الدجاجة
لا نقول بيضة ملقحة يا زميلتنا بل بويضة ملقحة لأن البيضة أصلا وبالتعريف ملقحة
هذه من الدقائق في علم الاجنة التي لا تخفى على أحد
تحياتي



  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
أبقراط, محمد, الاسلامي, اليها, بالدليل, سبقك


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع
البحث في الموضوع:

البحث المتقدم
اسلوب عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ما هي الأغنية التي تستمع اليها الآن؟ رامي ساحة الفنون و الموسيقى و الأعمال التصويرية 975 02-24-2020 04:32 PM
طلب كتاب أو موضوع عن المنافقين أيام محمد وبداية التاريخ الاسلامي bakbak ساحة الكتب 2 08-14-2018 07:19 PM
مالدول الذى استطيع الهجرة اليها shadow السياحة 7 03-04-2018 01:38 AM
محمد لم يؤلف القران .. بالدليل Vendetta العقيدة الاسلامية ☪ 51 03-25-2017 12:02 PM
المواد الاباحية تسلية بريئة ام سموم وكيف ينظر الله اليها ؟ bechara ساحـة الاعضاء الـعامة ☄ 6 05-22-2015 10:17 PM