شبكة الإلحاد العربيُ  

العودة   شبكة الإلحاد العربيُ > ملتقيات في نقد الإيمان و الأديان > العقيدة الاسلامية ☪

إضافة رد
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع اسلوب عرض الموضوع
قديم 06-15-2017, 04:20 AM إبسلون غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [21]
إبسلون
عضو ذهبي
الصورة الرمزية إبسلون
 

إبسلون is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو مينا مشاهدة المشاركة

ما معنى ربيع اول ، و ربيع ثاني اذا وافقا الشتاء ؟ ، و ما معنى جمادى اذا وافق الصيف و اسمه يدل على الشتاء ؟
وكل رمضان جاء في غير صيف وحر و رمضاء ،، ندعو الله أن يعوض المسلمين في صيامه وقيامه في غير مواقيته وعلى طيبة نيتهم خيرا.
الساعة المعطلة تخبر الزمن بدقة مرتين في اليوم. ورمضان يأتي في ميقاته مرة كل دورة فكلية. فلا تحزنوا ولا تبتئسوا أخوتي.



  رد مع اقتباس
قديم 06-15-2017, 06:51 AM 7kim غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [22]
7kim
عضو برونزي
الصورة الرمزية 7kim
 

7kim is an unknown quantity at this point
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إبسلون الرجيم مشاهدة المشاركة
ابتدأ التاريخ الهجري قبل 1438 سنة. أليس كذلك؟
ابتدأ يا عزيزي قبل ١٣٩٥ سنه ميلاديه شمسيه
ويعادلها ١٤٣٨ سنه قمريه هجريه



  رد مع اقتباس
قديم 06-15-2017, 07:01 AM سامي عوض الذيب غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [23]
سامي عوض الذيب
الأنْبياءّ
الصورة الرمزية سامي عوض الذيب
 

سامي عوض الذيب is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مركب كميائي مشاهدة المشاركة
لكن اتفق معك في نقطة ان إلغاء النسيء كان قرار غبي و صار التقويم عديم الفائدة فلا يمكن إستعماله لتتبع الفصول و لا يمكن حتى إستعماله لمعرفة اعمار الناس، فحسب تاريخ الميلاد في الرزنامة الهجرية سيكون سنك اكبر بعامين او ثلاثة من سنك الحقيقي حسب الحساب التعارف عليه من أغلب شعوب العالم لإن السنة الهجرية المحمدية أقصر
محمد بعبقريته لخبط كل شيء، ألحمد لبوذا أنه ترك الأسبوع سبعة ايام .
محمد بعد الهجرة لم يكن معني بالفصول إذ لم يعد يكسب من التجارة ولم يكن فلاحا. اصبح يعيش من الغزوات وسلب اموال الغير والسبي... فحسب قوله "جُعل رزقي تحت ظل رمحي". وهذا لا يحتاج لأشهر ولا موسم ولا حساب ولا حلال ولا حرام. . شتاء ربيع خريف صيف لا تفرق معه. يقول المثل: الشهر اللي مالك فيه لا تعد أيامه.

ومحمد لم يلغي فقط شهر النسيئة، بل أيضا الأشهر الحرم، وحلل الغزو والسبي خلافا لقريش.



  رد مع اقتباس
قديم 06-15-2017, 07:07 AM إبسلون غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [24]
إبسلون
عضو ذهبي
الصورة الرمزية إبسلون
 

إبسلون is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 7kim مشاهدة المشاركة
ابتدأ يا عزيزي قبل ١٣٩٥ سنه ميلاديه شمسيه
ويعادلها ١٤٣٨ سنه قمريه هجريه
لا حوار لنا معك عندها، فقد انتهى المزاد (والأصح أن نقول المناقصة) منذ 1438 سنة.
الموضوع تعدى مرحلة الحساب، وحان وقت فهم المعاني وجملة البرهان.
إلا في حالة انك كما قال المستنير، تؤيد مادة الموضوع.
وهي 1438 سنة بالتمام والكمال على حسب التقويم المحمدي؟!



  رد مع اقتباس
قديم 06-15-2017, 07:20 AM Mazen غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [25]
Mazen
عضو بلاتيني
الصورة الرمزية Mazen
 

Mazen will become famous soon enough
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سامي عوض الذيب مشاهدة المشاركة
محمد بعد الهجرة لم يكن معني بالفصول إذ لم يعد يكسب من التجارة ولم يكن فلاحا. اصبح يعيش من الغزوات وسلب اموال الغير والسبي... فحسب قوله "جُعل رزقي تحت ظل رمحي". وهذا لا يحتاج لأشهر ولا موسم ولا حساب ولا حلال ولا حرام. . شتاء ربيع خريف صيف لا تفرق معه. يقول المثل: الشهر اللي مالك فيه لا تعد أيامه.

ومحمد لم يلغي فقط شهر النسيئة، بل أيضا الأشهر الحرم، وحلل الغزو والسبي خلافا لقريش.
كلام سليم جداً لا غبار عليه.

ويا حكيم وهيثم، بدل ان تطعنوا بالشخص ونواياه ودوافعه، اطعنوا بالفكره.

ردوا على ما يقدم النبي سامي بدل ان تبحثوا عن الدوافع والنوايا. ما تخفي الصدور مش شغلتكم. ردوا على ما يكتب بالادله.
مثلاً هل فعلاً كان امراً جيداً الغاء شهر النسيء وتخريب التقويم القمري؟ هل كان امراً جيداً احلال الصيد في موسم الربيع عندما تتكاثر الحيوانات وتربي صغارها؟ حتى الجاهليون كان لديهم اشهر حرم لا قتل فيها، محمد الغى ذلك. هل كان محمد والصحابه الثقال فلاحين او مزارعين؟ ام كانت عندهم مناجم ذهب وفضه يبيعونها؟ كيف اكلوا وشريوا وربوا اولادهم؟



  رد مع اقتباس
قديم 06-15-2017, 06:44 PM 7kim غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [26]
7kim
عضو برونزي
الصورة الرمزية 7kim
 

7kim is an unknown quantity at this point
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إبسلون الرجيم مشاهدة المشاركة
لا حوار لنا معك عندها، فقد انتهى المزاد (والأصح أن نقول المناقصة) منذ 1438 سنة.
الموضوع تعدى مرحلة الحساب، وحان وقت فهم المعاني وجملة البرهان.
إلا في حالة انك كما قال المستنير، تؤيد مادة الموضوع.
وهي 1438 سنة بالتمام والكمال على حسب التقويم المحمدي؟!
أنت ترص الحروف وكأنها حجار معسل
يعني
فهمنا أنت مش فاهم الموضوع فارجع للاساس واقرأ وافهم فليس معقولا ابداً
أن تتداخل دون أن تعرف منين بيروح على فين ...



  رد مع اقتباس
قديم 06-15-2017, 06:51 PM 7kim غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [27]
7kim
عضو برونزي
الصورة الرمزية 7kim
 

7kim is an unknown quantity at this point
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mazen مشاهدة المشاركة
كلام سليم جداً لا غبار عليه.

ويا حكيم وهيثم، بدل ان تطعنوا بالشخص ونواياه ودوافعه، اطعنوا بالفكره.

ردوا على ما يقدم النبي سامي بدل ان تبحثوا عن الدوافع والنوايا. ما تخفي الصدور مش شغلتكم. ردوا على ما يكتب بالادله.
مثلاً هل فعلاً كان امراً جيداً الغاء شهر النسيء وتخريب التقويم القمري؟ هل كان امراً جيداً احلال الصيد في موسم الربيع عندما تتكاثر الحيوانات وتربي صغارها؟ حتى الجاهليون كان لديهم اشهر حرم لا قتل فيها، محمد الغى ذلك. هل كان محمد والصحابه الثقال فلاحين او مزارعين؟ ام كانت عندهم مناجم ذهب وفضه يبيعونها؟ كيف اكلوا وشريوا وربوا اولادهم؟
ومن طعن بالشخص ونواياه
زميلك نقل شبهه قص ولصق من معمم رافضي وهو حتى نقلها خطأ ولا يفهمها وحتى أنت دخلت ولم تفهم الموضوع - المفبرك - أساساً

واستغرق مني الأمر قراءة الموضوع عدة مرات وقراءة شبهة الرافضي لافهم السالفه
وعلى كل حال أياً كان الموضوع فهو لا يستحق الأخذ والرد فنحن في زمن تستطيع فيه معرفة يوم ١٣ في شهر ايلول سنة ٢٧٩٠٠ كان سيكون أي يوم من ايام الاسبوع والعكس صحيح
وانا تعمدت ان احسبها له خطوه خطوه ليفهم هو
فخرج ليقول لي حاسس وكأنك توافقني
فقلت له نعم أوافق ....
تحيات



  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
محمد, أكثر, النبي, الأخرى, التاريخ, التقويم, الحسابية, افتراضي, شيء, كارثة, فضيحة, وكيف


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع
البحث في الموضوع:

البحث المتقدم
اسلوب عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
محمد أكبر براغماتية التاريخ Flûtiste Hérétique العقيدة الاسلامية ☪ 3 11-07-2018 10:22 PM
النبي محمد لم يكن هو النبي الحقيقي الذي نشر الاسلام LibyanAtheist العقيدة الاسلامية ☪ 40 09-18-2017 05:06 AM
هل من صحة لادعاءات محمد بأن ذكره ورد في الديانات الأخرى؟ L'Étranger العقيدة الاسلامية ☪ 4 06-17-2015 03:34 PM
فضيحة تحريف حديث محمد البرنس العقيدة الاسلامية ☪ 10 12-11-2014 09:38 AM
تعرف على 7 من أكبر الأكاذيب في التاريخ! المنهج التجريبي العلمي العقيدة الاسلامية ☪ 8 08-14-2014 11:41 AM