شبكة الإلحاد العربيُ  

العودة   شبكة الإلحاد العربيُ > ملتقيات الفنون و الآداب > ساحة الكتب

إضافة رد
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع اسلوب عرض الموضوع
قديم 05-26-2015, 04:47 PM لؤي عشري غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [1]
لؤي عشري
باحث ومشرف عام
الصورة الرمزية لؤي عشري
 

لؤي عشري is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى لؤي عشري
افتراضي للتحميل: كتب ومترجمات لؤي عشري

مدونتي

للتحميل: النقد الشامل للإسلام ج1/ حروب محمد الإجرامية

للتحميل: نقد الإسلام الشامل ج1/ حروب محمد وأصحابه الإجرامية



من هنا أو http://www.mediafire.com/download/tdkvht9in8bz5nk/%D9%86%D9%82%D8%AF_%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B3%D9%84% D8%A7%D9%85_%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%A7%D9%85%D9%84_% D8%AD%D8%B1%D9%88%D8%A8_%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF_% D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%AC%D8%B1%D8%A7%D9%85%D9%8A%D8 %A9%282%29.pdf"]من هنا


رابط حروب محمد الإجرامية ككتاب وورد


للتحميل موسوعة القبر المحفور للإسلام- أكبر موسوعة شاملة في نقد الإسلام - من هنا أو من هنا أو من هنا






القبر المحفور لدين الإسلام
موسوعة النقد الشامل لنصوص الإسلام: الجزء الثاني
نقد نصوص القرآن والأحاديث

لؤي عشري مدونتي

A Grave assigned for Islam, an encyclopedia of criticism
by Loay Ashry

للتحميل موسوعة القبر المحفور للإسلام- أكبر موسوعة شاملة في نقد الإسلام - من هنا أو من هنا أو من هنا

فصول الموسوعة في ملفات بي دي إف ذات رونق من هنا أو هنا أو هنا

فصول الكتاب في صيغة الوورد الأصلية للراغبين في النسخ والبحث

من هنا أو من هنا أو هنا

وللراغبين في تحميل مجلدات الموسوعة والاطلاع عليها ككتب منفصلة كتابا إثر كتاب أو تحميل بعضها فقط، فيمكنكم ذلك من هنا أو من هنا

أو للقراءة السريعة على الهواء من هنا
أو من هنا

للتحميل أيضًا ملحق: بحوث مجموعة لزملاء آخرين عن مصادر أساطير الإسلام وتفنيد أكذوبة الإعجاز العلمي وأخطاء القرآن العلمية

ملحق كتاب منفصل جديد: نماذج لاختلافات مخطوطة مصحف صنعاء الكبير عن القرآن العثماني الحالي أو من هنا أو كملفات وورد وصفحات قابلة للنسخ

واقرأ أيضًا: عينة من مخطوطات صنعاء مع مقارنتها بالقرآن العثماني أو للتحميل



أصول أساطير الإسلام من الهاجادة والأبوكريفا اليهودية أو يمكن تحميله من هنا أو من هنا أو من هنا


أصول أساطير الإسلام من الأبوكريفا المسيحية والهرطقات وكتابات آباء الكنيسة أو للتحميل من هنا أو من هنا أو من هنا أو من هنا

أو من هنا ملف وورد غير كامل مخلوط ببعض ملفات بي دي إف للراغبين في النسخ والبحث

للتحميل أعظم العروض على الأرض- الأدلة على التطور- رِتْشارد دوكِنْز من هنا أو من هنا أو من هنا



للتحميل: أسلافنا في جينومنا - العلم الجديد لتطور البشر- Eugene E. Harris-ترجمة لؤي عشري، من هنا
أو من هنا


للتحميل: نماذج لاختلافات مصحف صنعاء الكبير عن القرآن العثماني الحالي وتشابهاته مع مصاحف أصحاب محمد المختلفة التي أحرقها عثمان بن عفان

للتحميل كملف pdf أنيق مفهرس منظم من هنا أو من هنا
وللتحميل بصيغتي word& html قابلة للنسخ والبحث فمن هنا أو من هنا

ترجمة لأهم جزء وهو الخلاصة من بحث ] د. بهنام صديقي (أستاذ دكتُر بجامعة ستانفورد تخصص دراسات إسلامية) و د. محسن جودارزي (أستاذ دكتُر بجامعة هارفاد تخصص علم الأديان أو الدين) بخصوص مخطوطه صنعاء وجزء من كتاب د. أسماء هلالي (أستاذة بمعهد الدراسات الإسماعيلية بلندن وبجامعة ليل)
Ṣan‘ā’ 1 and the Origins of the Qur’ān
Behnam Sadeghi and Mohsen Goudarzi
Stanford University / Harvard University
With excerpt from Asma Hilali research

القيم والأخلاق في كون بلا إله

رابط تحميل الكتاب:

https://ia601502.us.archive.org/11/i...9%84%D9%87.pdf

أو

http://www.mediafire.com/download/90...9%84%D9%87.pdf

وكملف Word للنسخ:

http://www.mediafire.com/download/m7...9%84%D9%87.rar

كيف تكون حياتك بدون الدين والله الخرافي؟
كيف تنبذ الاعتقاد الديني وتعيد بناء هويتك؟ ...مع براهين ضد الخرافات والأساطير الاعتقادية الدينية، وإرشاد لكيفية إعادة بناء المفاهيم والفكر والقيم
بقلم كرستوفَر كرزيمنسكي
Christopher Krzeminski
ترجمة لؤي عشري

رابط التحميل من هنا أو من هنا أو كملف وورد من هنا وللقراءة السريعة على الهواء من هنا


للتحميل نقد كتاب اليهودية المقدس (العهد القديم، التاناخ)- لؤي عشري

للتحميل نقد الكتاب المقدس: العهد الجديد والعهد القديم (التاناخ، كتاب اليهود المقدس) والأسفار القانونية الثانية المسيحية المعترف بها لدى الأرثوذوكس والكاثوليك


للتحميل: أول ترجمة عربية لكتاب الفيلسوف الأمِرِكِيِّ الكبير أستاذ الفلسفة الراحل مايكل مارتن
The first Arabic translation of "Atheism, A Philosophical justification" by Michael Martin
الإلحاد - تعليل فلسفي- أو البراهين والأدلة الفلسفية والمنطقية على الإلحاد


من هنا أو من هنا من هنا

أو للقراءة على الهواء مباشرة من هنا

مدونتي

المحتویات
تمهید
مقدمة
تفحص الإلحاد
دفاع مختصر عن الإلحاد ضد بعض الانتقادات الشائعة
الغرض من الكتاب

الجزء الأول: الإلحاد السلبيّ أو الضعیف

١- تعلیل الإلحاد السلبي: بعض التمهیدات
فرضیة الإلحاد
أخلاق الاعتقاد
الشیطان الشریر وعلم المعرفة الموضوعيّ
خلاصة

٢-معاني اللغة والمصطلحات الدینیة
مجمل المشكلة
الاتساق وكون الكلام له معنى
نقد نیلسِن Nielsen لكلام الله
دفاع سوٍنْبِرْن Swinburne
اختیار لغة لتجربة المشاهدة
محاولات للبرهنة على قابلیة التصریحات اللاهوتیة للتأكید والإثبات
خلاصة
٣-الحجة أو الجدلیة الوجودیة (الأنطولوجیة)
جدلیة أنسِلِم الوجودیة Anselm
جدلیة مالكُم الوجودیة Malcolm
جدلیة الوجودیة Hartshame
جدلیة Kardig الوجودیة
جدلیة بلانتینجا الوجودیة Plantinga
خلاصة

٤-الجدلیة الكونیة
الجدلیات الاستدلالیة الكونیة التقلیدیة
ثلاث دفاعات معاصرة عن الجدلیة الكونیة
خلاصة عامة

٥-الجدلیة الغائیة
خلفیة على الجدلیة الغائیة
الغائیة الكونیة لـ Tennant
جدلیة Schlesinger الغائیة
جدلیة Swinburne الغائیة
جدلیة تایْلُرْ الغائیة Taylor
خلاصة عامة

٦-الجدلیة أو الاحتجاج من التجارب الدینیة
تعریف التجربة أو الخبرة الدینیة
أنواع التجربة الدینیة
التجربة الغامضة
مبدأ السذاجة وسرعة التصدیق لـ Swinburne والتجربة الدینیة
خلاصة

٧-الجدلیة من خلال المعجزات
الجدلیة عمومًا
مبدأ المعجزات
احتمالیة وجود الإله، بافتراض وجود المعجزات
المذهب الطبیعي في مقابل الاعتقاد بما فوق الطبیعة، ووجود المعجزات
صعوبة البرهنة على وجود المعجزات
دلیل المعجزات في دیانة كدلیل ضد الأدیان الأخرى المعارضة
المعجزات في لوردِز Lourdes بفرنسا
المعجزات الغیر مباشرة
خلاصة

٨- بعض الجدلیات الاستدلالیة الثانویة الأخرى لتأیید وجود الإله
الجدلیة من الاتفاق العام
الجدلیة الأخلاقیة
الجدلیة من الثواب والمكافأة
الجدلیة من العدل
الجدلیات من الكتاب المقدس
الجدلیة من الوعي
الجدلیة من العنایة الإلهیة
الجدلیة من الأدلة التراكمية
٩- الجدلیات الانتفاعیة لتأیید وجود الإله
جدلیة باسكال Pascal
وِلْیَم جیمس Wiliam James والرغبة في الاعتقاد
خلاصة

١٠ - الإیمان وأسسه
مفهوم تقلیديٌّ للإیمان الدینيّ
الإیمان الوجودي
الولاء والإیمان بلا تفكیر حسب Wittgenstein
هل إقرارات الإیمان الدیني صحیحة أم باطلة؟
العقائد الدینیة والعقائد الأساسیة
خلاصة

الجزء الثاني: الإلحاد الإیجابيّ أو القويّ

١١ - تعلیل الإلحاد الإیجابيّ أو المتیقن: بعض التمهیدات
تعلیل الإلحاد السلبي باعتباره تعلیلًا للإلحاد الإیجابي
قوة الحجة والدفاع المتطلَّبة لأجل حجج استقرائية قائمة على الأسباب والنتائج
الحجج الاستقرائية وٕإمكانیة الدحض
١٢ - الصفات الإلهیة والاتساق
كلیة العلم
الحریة الإلهیة
كلیة القدرة
خلاصة

١٣ - الجدلیات الغائیة الإلحادیة
جدلیة Salmon
توسعة الجدلیة
الكون كشيء مخلوق
خلاصة

١٤ -الجدلیة من الشرور
جدلیة وحجة استقرائية مباشرة من الشر
جدلیة استقرائية غیر مباشرة من الشر
انتقادات الجدلیة الاحتمالیة من الشر
خلاصة

١٥ - دفاع الإرادة الحرة
خلفیة
التبریر عمومًا
افتراض أهمیة الحریة
الإرادة الحرة والحریة المناقضة للسببیة
الحریة المناقضة للسببیة والقوانين الإحصائية
التناغم وأفضلیة العالم
الإرادة الحرة والشر
العوالم الممكنة وجهل الله
مسؤولیة الله
هل دفاع الإرادة الحر ذو صلة بمشكلة الشر الأخلاقي؟
خلاصة

١٦ - الشر الطبیعي
ثلاث محاولات معاصرة لحل مشكلة الشر الطبیعي
خلاصة

١٧ – التبرير اللاهوتي بصنع الروح [أو الترقي بالنفس]
بعض المشاكل العامة مع دفاع صنع أو ترقیة الروح
شرح التبرير اللاهوتي لـ Hick الخاص بصنع الروح
تقییم التبرير اللاهوتي لـ Hick الخاص بصنع الروح

١٨ - بعض الدفاعات اللاهوتیة الثانویة
التبرير اللاهوتي بالإله المحدود
التبرير اللاهوتي بأفضل العوالم الممكنة
التبرير اللاهوتي بالخطیئة الأصلیة
التبرير اللاهوتي بالتناغم الأقصى
التبرير اللاهوتي بدرجة الرغبة في حالة الوعي
التبرير اللاهوتي بإعادة التجسد والتناسخ
التبرير اللاهوتي بالمتضادات والتباین
التبرير اللاهوتي بالتحذیر
خلاصة

خلاصة للكتاب

ملحق: الإلحاد معرَّفًا ومقارَنًا
تعریف الإلحاد
الإلحاد مميَّزًا ومقارَنًا
خلاصة

ملاحظات ومراجع

للتحميل: الإعلاميون والنزاع المسلح-المسؤولية والحماية بموجب القانون الدولي


من هنا أو من هنا أو من هنا (كملف بي دي إف)
أو للقراءة على الهواء مباشرة من هنا
ومن هنا أو من هنا (كملف وورد docx)

رابط الأصل الإنجليزي
رابط الكتيب الإرشادي الميداني الأصغر

__________________________________________________ __________________________________________________ ________
مكتبة الإلحاد (العقلانية) العالمية- آلاف الكتب للتحميل والقراءة

Universal Atheist (Rational) Library- Thousands of English, Arabic, and Persian books to download

کتابخانه بیخدایی (آتئیست، غیر مذهبی) عقلانی - هزاران کتاب برای دانلود



مكتبة تهدف إلى توفير كتب التنوير والفكر الحر والعلوم بعدة لغات
A library which aims to provide books of enlightenment, freethought and sciences in many languages

Bibliothèque universelle athée (rationnelle) - il existe quelques livres en français

أقسام المكتبة

قسم الإلحاد Atheism section


الإلحاد- كتب معاصرة Atheist Modern books livres athées modernes libros ateos modernos

کتابهای بيخداى مدرن (لینک مستقل)

تاريخ الإلحاد والفكر الحر History of Atheism and freethought


أدبيات ورويات وأشعار إلحادية Atheist Novels & Poets romans athées Novelas ateo

লজ্জা তসলিমা নাসরিন رمان و شعر ها بیخدایی(لینک مستقل)


قسم التراث اللاديني الإلحادي والربوبي Atheist and Deist Legacy Héritage athée et déiste


تربية الأطفال في الإلحاد (داخل قسم كتب الأطفال) Raising freethinker children


قسم الأطفال Children section


قسم نقد الإسلام العام Criticism of Islam section- General


نقد الإسلام العام- عربي

كتب نقد الإسلام-ج2-كتب أخرى

Criticism of Islam- General


کتاب در نقد إسلام- فارسي


اسلام کی تنقید میں کتابیں (عیسائی مصنفین)- أوردو


Bücher in Islamkritik- German Deutch


Francais and Turkish


نقد تاريخ الإسلام Criticism of Islam History section


نقد تاريخ الإسلام- عربي

تابع كتب نقد تاريخ الإسلام-عربي

Criticism of Islam History


انتقاد إز تاريخ إسلام


قسم نقد المذاهب الشيعية انتقاد از فرقه های شیعه


نقد المذاهب الشيعية

انتقاد از فرقه های شیعه (لینک مستقل)


قسم نقد الإباضية

هنا


قسم نقد الفكر الإسلامي

نقد الفكر الإسلامي Criticism of Islamic thought


قسم نقد اليهودية والمسيحية والكتاب المقدس Criticism of Bible, Judaism, and Christianity section


نقد اليهودية والمسيحية والكتاب المقدس Criticism of Bible, Judaism, and Christianity Лео Таксиль - Забавная Библия comment-le-peuple-juif-fut-invente


نقد تاريخ المسيحية واليهودية Criticism of Christianity and Judaism histories Krytyka historii chrześcijaństwa (polski)


باقي كتب نقد تاريخ المسيحية ج2 (كتب في الحروب الصليبية)


نقد الفكر والفلسفة المسيحيين Criticism of Christian thought and philosophy


قسم النشوء والتطور Biological Evolution section نظرية تكامل (داروينيسم)

النشوء والتطور

Biological Evolution

علم النفس التطوري

Evolutionary psychology

Biology and Paleontology

كتب داروِن التراثية

Darwin's legacy books

قواميس علم الأحياء Biology Dictionaries

نظرية تكامل (داروينيسم)- فارسي

Espanol عربي Evolución

Évolution-Francais


قسم علم الجينات Genetics

هنا


قسم علم الكون والفيزياء کیهانشناسی فارسي Cosmology

هنا


العلمانية Secularism

هنا


हिंदू धर्म की आलोचना Criticism of Hinduism (almost English) قسم نقد الهندوسية

Here English and عربي

हिंदू धर्म की आलोचना में भीमराव अम्बेडकर की पुस्तकें, सतगुरु कबीर साहेब का बीजक & गोना वेमा बुद्धा रेड्डी - वेमना ( अलग लिंक )


Criticism of Buddhism (almost English) قسم نقد البودية

Here


نقد أديان أخرى وأقليات Criticism of other religions & Minorities

Here


قسم علم الفيزياء physics

هنا


التنوير Enlightenment

هنا


قسم علم الأديان Religions Science

بأقسامه ومنها السومرية والأكادية والبابلية والدين المصري القديم والأديان البدائية والشنتو والكونفوشيوسية والتاوية والعربية الوثنية القديمة والجريكيون اليونانيون والرومانيون والسلت والشماليين القدماء وغيرها.

تابع قسم علم الأديان عام ومصري قديم

قسم نصوص اليهودية Jewish texts


قسم نصوص المسيحية Christianity texts


قسم نصوص الأبوكريفا والهاجادة والغنوسية ومخطوطات قمران (لفائف منطقة البحر الميت)


الأبوكريفا والهاجادة والغنوسية ومخطوطات قمران (لفائف منطقة البحر الميت) Apocrypha, Haggadah, Gnosticism, and Qumran texts (Dead Sea Scrolls)


الأبوكريفا Apocrypha


الهاجادة Haggadah


الغنوسية Gnosticism

(غنوسية هرمسية، غنوسية مسيحية بطوائفها، مانوية، صابئة مندائيين، غنوسية إسلامية، ومنها العلوية النصيرية)


غنوسية إسلامية: (وانظر أيضًا قسمي العلوية النصيرية والدرزية باعتبارهما وريثين عربيين للغنوسية، أولاهما على الأقل في شكل متأسلم علوي كإعادة إحياء للغنوس)


مخطوطات قمران (لفائف منطقة البحر الميت) المنسوبة لليهود الأسينيين Qumran texts (Dead Sea Scrolls)


قسم نصوص الإسلام Islam texts

تابع نصوص الإسلام

قسم نصوص البودية Theravada (English Tripitaka) & Mahayana Buddhism texts


قسم نصوص الهندوسية Hinduism texts

Here هنا وهنا باقي الكتب and here the remaining books


قسم تاريخ المسيحية Christian history (وانظر أيضًا قسم الكتب النقدية في نقد التاريخ الإسلامي، ففيه كتب تاريخ مسيحي)


قسم تاريخ اليهود History of Jews (وانظر أيضًا قسم الكتب النقدية في نقد التاريخ الإسلامي، ففيه كتب تاريخ يهودي) (see also books of Flavius Josephus)


قسم تاريخ الإسلام (وانظر أيضًا باقي كتب التاريخ الإسلامي الأكثر أهمية في قسم نقد تاريخ الإسلام، والقسم الفرعي أمهات كتب التاريخ والفتوح والحروب)


تاريخ قديم (عتيق)


تاريخ حديث


تعليم الإنجليزية English Learning


قواميس إنجليزية عربية Dictionaries English- Arabic


قواميس وتعليم إسبانية وفرنسية وإيطالية ونرويجية وكورية Spanish, French, Italian, Norwegian, and Korean dictionary

علوم


علم النفس Sigmund Freud books


علم اللغات "السامية" (كتب عربية في معظمها)


علم الاجتماع (كتب عربية فقط)

علم الجنس (كتب علمية ونفسية وتراثية أدبية عن الجنس) Sexology


فلسفة philosophy (وانظر أيضًا أقسام الإلحاد وتاريخ الإلحاد والتراث الإلحادي والربوبي)


تراث عربي إسلامي، شعر، قصص، أدبيات، قواميس ومعاجم عربية، كتب نحو وصرف وإملاء

--------------------------------------------------------------------------------------------------

مكتبة الفيديوهات Videos Library:


أفلام سينمائية إلحادية وعلمانية غير وثائقية Atheist Cinema movies
أو من هنا

أغانٍ إلحادية Atheist songs

أفلام إلحادية وثائقية Atheist documentary movies

أفلام في النشوء والتطور Evolution

أفلام أخرى في النشوء والتطور والطبيعة

أفلام عن نشوء الكون والفيزياء Cosmology and Physics

أفلام تاريخية وثائقية ونصف وثائقية/ سينمائية Historical movies

أفلام علمية Scientific movies

أفلام في نقد الإسلام Criticism of Islam

أفلام في نقد الأصوليين الإسلاميين والأصولية التعصبية Criticism of Islamic fundamentalists

أفلام في نقد تاريخ الإسلام Criticism of Islamic history

أفلام في نقد الكتاب المكدس واليهودية والمسيحية Criticism of Bible, Judaism, and Christianity

أفلام أخرى جديدة متنوعة



التعديل الأخير تم بواسطة لؤي عشري ; 05-20-2019 الساعة 05:25 PM.
  رد مع اقتباس
قديم 05-26-2015, 05:19 PM مُنْشقّ غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [2]
مُنْشقّ
عضو عامل
الصورة الرمزية مُنْشقّ
 

مُنْشقّ is on a distinguished road
افتراضي

أعتقد بأنّ الغرب سيحتاج إلى ترجمة لكتاب حروب محمد الإجرامية، أتوقّع نجاحًا باهرا للكتب التي تغوص في أعماق السيرة المحمّديّة و الأحاديث، فهي ليست متوفّرة بالأنجليزيّة، و لا يوجد من يقدر على فعل هذا بلغة الأنجلوسكسون!



التعديل الأخير تم بواسطة لؤي عشري ; 08-14-2018 الساعة 06:24 PM.
:: توقيعي ::: الدينُ أفيون الشعوب.

“What can be said at all can be said clearly; and whereof one cannot speak thereof one must be silent”
  رد مع اقتباس
قديم 05-26-2015, 06:18 PM لؤي عشري غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [3]
لؤي عشري
باحث ومشرف عام
الصورة الرمزية لؤي عشري
 

لؤي عشري is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى لؤي عشري
افتراضي تحياتي

تحياتي لصديقي وأخي الشوبنهوري الأديب

يقول المثل العربي المأثور: الحديث ذو شجون، أو كما يقول عامة المصريين بصورة متشائمة: "جزرة وقطمها جحش"، وللأسف لا أجد من يدعم نشر كتبا كهذه بالغرب من خلال اتصالاتي

لكن ما يثير فضولي يا صديق حقا: هل تحب الماريوبرور إلى هذه الدرجة



المهم أن يصل صوتنا لأهل هذه الرسالة الموجهة، المقصودين، لتنويرهم، إخواننا من الناطقين بلساننا العربي لعل بعضهم يدرك أو يفكر



  رد مع اقتباس
قديم 05-26-2015, 06:32 PM مُنْشقّ غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [4]
مُنْشقّ
عضو عامل
الصورة الرمزية مُنْشقّ
 

مُنْشقّ is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
لكن ما يثير فضولي يا صديق حقا: هل تحب الماريوبرور إلى هذه الدرجة
نعم، و لكن فقط المارلبورو الجزائريّ الرخيص، حتّى أنّني حينما أذهب لإسبانيا، أحمل معي علبة سجائر جزائريّة رخيصة احتياطًا، لأنّني لا أحبّ تدخين باقي الأنواع، مع أنّ المارلبورو الإسبانيّ أغلى بضعفي الثمن و أخفّ، لكنّني لا أفضّله، المارلبورو البوتفليقيّ خشن و يجرح حلقي، و هذا هو المطلوب تمامًا!

بالمناسبة، رقم هاتفك كالعادة لا يعمل، لقد حاولت الاتّصال كثيرا، لكنّني أفشل و لا أعرف لماذا، أتمنّى أن أراك في المنتدى أكثر، دع عنك مكتبك المهترئة لشهر واحد لترتاح قليلا يا أيّها الصنديد!

دم عظيما يا بطل!



:: توقيعي ::: الدينُ أفيون الشعوب.

“What can be said at all can be said clearly; and whereof one cannot speak thereof one must be silent”
  رد مع اقتباس
قديم 05-26-2015, 09:48 PM وائل غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [5]
وائل
عضو ذهبي
الصورة الرمزية وائل
 

وائل is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كاره النساء مشاهدة المشاركة
أعتقد بأنّ الغرب سيحتاج إلى ترجمة لهذا الكتاب، أتوقّع نجاحًا باهرا للكتب التي تغوص في أعماق السيرة المحمّديّة و الأحاديث، فهي ليست متوفّرة بالأنجليزيّة، و لا يوجد من يقدر على فعل هذا بلغة الأنجلوسكسون!
هممم حقا؟!!

هناك الكثير من المستشرقين الذين كتبو عن السيرة اليس كذلك؟ ألا يوجد كتاب واحد بالانكليزية؟

أنا متأكد أن الألمان كتبو كثيرا عن الاسلام فهم روّاد العلوم اللاهوتية، ولكن لا أعرف كم ترجم منها.



  رد مع اقتباس
قديم 05-27-2015, 02:48 AM مُنْشقّ غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [6]
مُنْشقّ
عضو عامل
الصورة الرمزية مُنْشقّ
 

مُنْشقّ is on a distinguished road
افتراضي

غالبيتهم من الألمان، و شخصيّا، لم أقف على مستشرق تتبّع دقائق السيرة النبويّة في كتاب، غالبًا يقومون بدراسة الشخصيّة المحمّديّة و التطوّر التاريخيّ للقرءان، لكن ليس من منظور إلحاديّ، إنّما من منظور تأريخيّ أو لغويّ بحت، و بعدها يتركون التأويل للقارئ.



:: توقيعي ::: الدينُ أفيون الشعوب.

“What can be said at all can be said clearly; and whereof one cannot speak thereof one must be silent”
  رد مع اقتباس
قديم 05-29-2015, 09:24 AM فؤاد صباغ غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [7]
فؤاد صباغ
عضو نشيط
الصورة الرمزية فؤاد صباغ
 

فؤاد صباغ is on a distinguished road
افتراضي

ان التاريخ الاسلامي يتحدث عن غزوات محمد واتباعه في جزيرة العرب والقسوة التي عامل بها من يعارضه او يدفعون الجزية وهم صاغرون . فعلا الاسلام شرع قاسي لا يرحم حتى اتباعه ففي شهر رمضان اذا كان مسلما ولم يصوم ينظر اليه بعين الازدراء فما هو حال الملحد والغير مسلم, بعد 100 عام من الان سينهار الاسلام السياسي وسيبدأ عصر النهضة في الدول الاسلامية لكن بعد عراك عنيف بين المتطرفين والمعتدلين الاسلاميين وبعدها سيعترفون بأنه لا حل الا بفصل الدين عن الدولة وانشاء دول ديمقراطية مدنية . ان العصور الوسطى التي كانت تعيش بها اوروبا تعيشها الان الدول الاسلامية وسوف لن نرى ابناء هذا العصر جيل النهضة بعد 100 للاطلاع على اليوتيوب herospeed100



:: توقيعي ::: فؤاد صباغ
(F.S)
  رد مع اقتباس
قديم 05-30-2015, 04:46 PM مُنْشقّ غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [8]
مُنْشقّ
عضو عامل
الصورة الرمزية مُنْشقّ
 

مُنْشقّ is on a distinguished road
افتراضي

الرجاء من كافّة الزملاء دعمِ الزميل لؤي عشري في نشر كتابه إلكترونيّا، رجاءًا قوموا بنشر عنوان الكتاب مع رابط المنتدى في حساباتكم الخاصّة في الفايسبوك و التويتر و غيرها من الصفحات، الصديق لؤيْ عشري قدّم مادّة ضخمةً من حيثُ الكمُّ و النوعُ في الجزء الأوّل من كتابه، و لكنّي أرى أنّ ردود الفعل فاترة مقارنة بكلّ ما تجشّمه في سبيل إتمام العمل من معاناة و جهود.
كما نتمنّى منكم مناقشة هذا الكتاب بالنسبة لمن اطّلع عليه في ساحة الفكر الحرّ، المرجو طرح الآراء و الاقتراحات و الانتقادات التي يجب أن يتجنّبها الزميل في الجزء القادم.

شخصيّا، أعتقد بأنّ الكتاب بشكل عامّ يحمل فكرةً جيّدة، مع أنّها قديمة و مطروحة في السوق منذ سنوات، و هي أنّ محمّدا قد قام بإكراه القبائل العربيّة و الشعوب المجاورة على اعتناق الإسلام بالسيف، و هذه هي الحقيقة التي ينفرّ منها المسلمون و يرفضون قبولها، لكنّ الأصالة في هذا الكتاب، تكمن في الكمّ الهائل من الأحاديث و الآيات و الروايات المدعّمة لهذه الرؤية، فهذه أوّل مرّة يصل الأمر بباحث ( حسب علمي ) إلى القيام بعمليّة مسح شاملة للسيرة المحمّديّة و للطبقات و الروايات و الأحاديث و كتب التاريخ من أجل التدليل من مظان الكتب الإسلاميّة على الطابع العسكريّ لانتشار الإسلام، و هذه المهمّة لا شكّ تحتاج جهدًا مضنيّا و ذاكرة موسوعيّة و اطّلاعا كبيرا على دقائق التاريخ المبكّر للدعوة الإسلاميّة.

عندي بعض الاقتراحات للزميل وائل:

* تجنّب ذكر أسانيد الروايات و الأحاديث لأنّها تشتّت القارئ و تفتر همّته.

* عدم تكرار الرواية نفسِها أو الحديث نفسِه أكثر من مرّة، و الاكتفاء بإحالة القارئ إلى الحاشيّة للاستزادة من المصادر الأخرى التي وردت فيها روايات أو أحاديث مشابهة.



:: توقيعي ::: الدينُ أفيون الشعوب.

“What can be said at all can be said clearly; and whereof one cannot speak thereof one must be silent”
  رد مع اقتباس
قديم 06-01-2015, 04:12 PM لؤي عشري غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [9]
لؤي عشري
باحث ومشرف عام
الصورة الرمزية لؤي عشري
 

لؤي عشري is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى لؤي عشري
افتراضي

ان مشكلة المسلمين كما لاحظ كثيرون كـ بيل ماهر وغيره أنهم لا يخطؤون أنفسهم أد ينهم أبدا ولا يعترفون بما عليهم وبما عند جانبهم من مثالب، لهذا لكي لا يحاولوا التملص من النصوص كنت أتعمد أن أوردها من عدة كتب من كتب الحديث لتأكيد بعضها، أو لدعم الواقدي وتأكيد أن ما عنده هو عين ما عند أحمد بن حنبل والطبراني ومراسيل أبي داود مثلا.

بالتأكيد يستلزم الأمر اختصارا أكثر، لكن يمكن للقارئ تجاوز التكرارات إن كان لا يحتاجها، في بعض أجزاء الكتاب جعلت الشواهد بخط صغير وربما هذا من ضمن ما سيكون مفيدا في الجزء التالي، فمن شاء لا حاجة به للشواهد الطويلة، يبدو أني متأثر بشكل لا يمحى بدراستي على كتب ككتب الطبري وابن كثير بالذات وهو أسلوب سلفي مع عقلية ليبرالية، كقصة الطير الذي تعلم الحجل من طير أبي حجلة في كليلة ودمنة

تحياتي



  رد مع اقتباس
قديم 06-06-2015, 09:56 PM وائل غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [10]
وائل
عضو ذهبي
الصورة الرمزية وائل
 

وائل is on a distinguished road
افتراضي

بالنسبة لقلة التفاعل مع الموضوع، أنا من ناحيتي بدأت بقراءة الكتاب بالفعل (أصلا قرأت بعض منه من الموضوع الأصلي قبل صدور الكتاب) ولكنني توقفت لإنشغالي بأمور شخصية، والآن عدت إليه من جديد.

من الواضح أن الكتاب أخذ وقت وجهد كبير وأنا أقدر ذلك.

شكرا للزميل لؤي على هذا الإنجاز الهائل، وأتمنى له التوفيق.

سأحاول نشر رابط هذا الموضوع قدر المستطاع، ولكن للأسف ليس عندي الكثير من الأصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي فأنا لا أحبها وقلّما أستخدمها.



  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
للتحميل, إلى, الإجرامية, حروب, كتب, عشري, ومترجمات


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع
البحث في الموضوع:

البحث المتقدم
اسلوب عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ترجمات أغانٍ إلحادية باللغة الإنجليزية إلى العربية- لؤي عشري لؤي عشري ساحة الترجمة ✍ 10 03-30-2019 09:55 AM
كتب في التطور من ترجمة لؤي عشري، كولومبو ساحة الترجمة ✍ 6 08-19-2018 05:55 PM
من الإسلام إلى اللا أدرية إلى الإلحاد .. ملحد جديد اللا أدري ساحة التجارب الشخصـيـة ♟ 8 11-02-2016 03:00 PM
المسافات في الإسلام.... بمنظور عصري GoldWin العقيدة الاسلامية ☪ 0 05-31-2016 03:07 AM
كيف جئنا إلى هنا ؟ - من أحاديات الخلايا إلى الإنسان المعاصر البوم الأزرق في التطور و الحياة ☼ 0 09-30-2014 05:40 PM