شبكة الإلحاد العربيُ  

العودة   شبكة الإلحاد العربيُ > ملتقيات في نقد الإيمان و الأديان > العقيدة الاسلامية ☪

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع اسلوب عرض الموضوع
قديم 06-09-2017, 08:56 PM سامي عوض الذيب غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [1]
سامي عوض الذيب
الأنْبياءّ
الصورة الرمزية سامي عوض الذيب
 

سامي عوض الذيب is on a distinguished road
افتراضي قد كانت لكم اسوة حسنة في الحمار

جاءت عبارة اسوة حسنة ثلاث مرات في القرآن:
قد كانت لكم اسوة حسنة في ابراهيم والذين معه اذ قالوا لقومهم انا براء منكم ومما تعبدون من دون الله كفرنا بكم وبدا بيننا وبينكم العداوة والبغضاء ابدا حتى تؤمنوا بالله وحده ... لقد كان لكم فيهم اسوة حسنة (سورة الممتحنة 60 : 4 و 6)
لقد كان لكم في رسول الله اسوة حسنة لمن كان يرجو الله واليوم الاخر وذكر الله كثيرا (سورة الأحزاب 33 : 21)

لنكن صريحين مع انفسنا ولو لساعة واحدة. وكما يقول المثل العامي: "اقعد اعوج واحكي عدل".

هل انتم فعلا مقتنعون أن ابراهيم هو اسوة حسنة للبشرية؟ وهل انت مقتنعون أن محمد اسوة حسنة للبشرية؟ دعونا نتصارح ولو مرة في الحياة... واعتبروها غلطة. وكل واحد له الحق في أن يغلط مرة في الحياة... وسبحان اللي ما بغلط. وإن صعب عليكم الأمر لسبب أو لآخر، وخاصة بسبب الخوف، ادعوكم ان تشربوا سطل خمر حتى تنسوا الدنيا وما فيها وتتركوا للسانكم العنان. خلاص سكرتم؟ بدأ الخمر يؤثر بكم؟ صرتم تحسوا راسكم يدور؟ زين... آن الأوان اذن لكي نتكلم بصراحة.

الا تظنون أن الآيتين الخاصتين بإبراهيم هي احد اسباب مصائب الدول العربية والإسلامية... العداوة والبغضاء لكل من لا يؤمن بالله وحده؟ وبطبيعة الحال الإيمان على الطريقة القرآنية:
ان الدين عند الله الاسلام (آل عمران 3 : 19)
ومن يبتغ غير الاسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الاخرة من الخاسرين (آل عمران 3 : 85).
قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الاخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين اوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون (سورة 9 : 29).
من غير دينه فاقتلوه (حديث نبوي)

هل يمكن للبشرية ان تعيش بسلام مع مثل هذه الأفكار الجهنمية؟ انظروا بالله عليكم ما يحدث يوميا من قتل وتفجير وتدمير في العراق بلد الحضارة. وأنظروا ما يحدث في سوريا ومصر وتونس والصومال وافغانستان وباكستان. وإذا كان التعايش السلمي بين المسلمين اصبح حلما صعب المنال، فما بالكم بالتعايش بين المسلمين وغير المسلمين؟

دعونا نترك السلام ما دام انه صعب المنال لنتكلم عن امر آخر فيما يخص ابراهيم. تعرفوا ابراهيم؟ فاكرينه؟ صاحبنا يوم من الأيام سمع صوت غريب ظنه صوت الله يطلب منه يقدم ابنه ذبيحة لإرضاء الله. ولسبب أو آخر دار راسه وشاف خروف فترك ابنه وذبح الخروف بدلاً من ابنه. يعني رجعله عقله. وعلى شان هذا الحدث يقوم المسلمون بذبح ملايين الخراف لذكرى ابراهيم... انهم يتمرنون على الخراف قبل ذبح اخوتهم في البشرية باسم الدين إرضاء لله. ويتم عامة ذبح الخراف امام اطفال... يشربونهم العنف منذ صغرهم... ثم يتعجبون لماذا يذبح المسلمون بعضهم البعض بلذة فائقة ولماذا دولهم اصبحت مسرحا للعنف والقتل والدمار.

خلينا مع ابراهيم. صاحبنا يوم من الأيام سمع كمان صوت غريب ظنه صوت الله يطلب منه ان يختن نفسه... وكان عمره في ذاك اليوم 99 سنة وفقاً للتوراة. يعني كان خرفان. وانقل لكم حديثا للنبي: «أُمر إبراهيم بالختان فاختتن بقدوم فاشتد عليه فأوحى الله إليه أن عجّلت قبل أن نأمرك بآلته فقال: يا رب كرهت أن أؤخر أمرك». تصوروا المنظر: رجل خرفان عمره 99 سنة ماسك قضيبه بيد وواضعه على خشبة وباليد الأخرى قدوم... وطب طبتك العافية فقطع قضيبه. هل هذا اسوة حسنة؟ لا يمكن لعاقل ان يعتبر ابراهيم الخرفان اسوة وهو في هذه الحالة المزرية. ورغم ذلك وبسبب هذه الحادثة الجنونية يقوم اليهود والمسلمون وغيرهم من المجانين بختان ملايين الأطفال الأبرياء بلا رحمة ولا شفقة.

وما دام اننا اتفقنا على قول الصراحة، دعونا نستمر في الصراحة، ففي الصراحة راحة كما يقولون. وارجو من قرائي أن يشربوا سطل خمر آخر حتى يتاح لهم التكلم بكل صراحة ودون أي وازع أو خوف. خلاص سكرتم؟ بدأ الخمر يؤثر بكم؟ صرتم تحسوا راسكم يدور؟ زين... آن الأوان اذن لكي نستمر في الصراحة.

بصراحة هل رأيتم حمارا يربط ابنه ليقدمه ضحية لإرضاء الله؟
بصراحة هل رأيتم حمارا يختن نفسه ويختن ملايين الحمير لإرضاء الله؟
بصراحة هل رأيتم حمارا يقتل اخيه الحمار بسبب معتقده الديني أو لأنه ارتد عن دينه؟
بصراحة هل رأيتم حمارا يفجر نفسه وهو يصرخ الله أكبر ليقتل مئات من الحمير لإرضاء الله؟
بصراحة هل رأيتم حمارا يشن حربا على غيره من الحمير لأنهم لا يؤمنون بالله ولا باليوم الاخر ويفرض عليهم الجزية؟
بصراحة هل رأيتم حمارا يكسر تماثيل بوذا ويقطع رأس أبو العلاء المعري ويضرم النار في الكنائس ويسن جهاد النكاح؟
بصراحة هل رأيتم حمارا يفرض على الإناث من الحمير لبس الحجاب والنقاب خوفاً على شرفهن؟

انا نيابة عن نفسي اعترف بأني لم أرى حماراً كهذا. ولا أظن انكم رأيتم حماراً كهذا. فإن كان كذلك، علينا تغيير الآية القرآنية حتى تصبح كما يلي: "قد كانت لكم اسوة حسنة في الحمار". وسوف ترون بأن وجه العالم سوف يتغير وسوف تنتهي الحروب الدينية والقتل والهدم والدمار والسخافات الأخرى التي يقترفها الناس للإرضاء الله.

جربتم ابراهيم ومحمد لمدة 1434 سنة ولم يأتكم منهما إلا خراب البلاد. لماذا لا تجربوا الحمار لسنة واحدة وتأخذوه اسوة حسنة بدلا من ابراهيم ومحمد؟
.
ادعموا حملة "الترشيح لنبي جديد"
https://goo.gl/X1GQUa
وحملة "انشاء جائزة نوبل للغباء"
https://goo.gl/lv4OqO
.
النبي د. سامي الذيب
مدير مركز القانون العربي والإسلامي http://www.sami-aldeeb.com
طبعتي العربية وترجمتي الفرنسية والإنكليزية للقرآن بالتسلسل التاريخي: https://goo.gl/72ya61
كتبي الاخرى بعدة لغات في http://goo.gl/cE1LSC
يمكنكم التبرع لدعم ابحاثي https://www.paypal.me/aldeeb



  رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
لكل, الحمار, اسوة, حشمة, كانت


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع
البحث في الموضوع:

البحث المتقدم
اسلوب عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ماذا لو كانت جنة لكل انسان ؟ فتى الشرق العظيم العلوم و الاختراعات و الاكتشافات العلمية 2 09-06-2018 02:52 PM
لقد كان لكم في الحمار اسوة حسنة سامي عوض الذيب العقيدة الاسلامية ☪ 20 12-15-2015 03:54 PM
قد كانت لكم اسوة حسنة في الحمار ... ام في الأنبياء؟ سامي عوض الذيب العقيدة الاسلامية ☪ 2 09-23-2015 01:16 PM
القصة الطريفة التي حصلت لي بنت الحقيقة ساحة التجارب الشخصـيـة ♟ 64 05-27-2015 10:26 PM
الحجاب حشمة ام طبقية البرنس العقيدة الاسلامية ☪ 0 12-12-2014 08:01 PM