شبكة الإلحاد العربيُ  

العودة   شبكة الإلحاد العربيُ > ملتقيات في نقد الإيمان و الأديان > العقيدة الاسلامية ☪

إضافة رد
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع اسلوب عرض الموضوع
قديم 03-28-2020, 07:01 PM المسعودي غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [1]
المسعودي
عضو برونزي
الصورة الرمزية المسعودي
 

المسعودي will become famous soon enoughالمسعودي will become famous soon enough
افتراضي تصريح: لا توجد قوة تستطيع تكميم فمي!

1.
لا توجد قوة تستطيع تكميم فمي: مهما كانت ومهما تفترض أنها تكون. فقد رأيت في حياتي الكثير من الخسائر والكثير من الخيانات والكثير من السَّفالات. وكما يقول المثل: الشيء الذي لا يقتلك يجعلك أكثر قوة!
للأسف فقدتُ موهبتي القديمة (موهبة الطفولة) على الدهشة والاستغراب والاستغراق في عالم المفاجآت. فطريق الآلام التى اجتزتها لم تعلمني احتمال الألم فحسب، بل وعلمتني قانون الألم:
لن يخونك إلا المقربين، فلا تندهش!
ولا يخترق نصل الخنجر الصدئ جسد المرء إلا بيد الأصدقاء فلا تتفاجأ!
لا يخونك الأعداء: فهم يشهرون الأسلحة في وجهك علناً.
2.
ثمة أغنية أمريكية قديمة تقول (والعهدة على ذاكرتي): لا تظن بأني أحبك، لقد اعتدت عليك لا غير!
3.
لقد اختارنا، وإلى حد ما يتعلق الأمر بي فقد اخترت منذ صباي، طريق الحرية – مهما كان الثمن ومهما كانت الأهوال. وهذا الاختيار يمنحنا الشرف وعلو شأن الكرامة الشخصية. فنحن خلافاً "لحشود الله" [آمل ألا يُحجب هذا الموضوع بسبب هذه العبارة] لا يحملنا تيار الآخرين، لا نتعكز على دول ومنظمات ولا نعتاش على فتات البترول، بل نحن نحمل التيار على رؤوسنا حتى آخر لحظة. إذ لا نخشى الوحدة، ولا نخاف إلا من أنفسنا.
وقدْ نُموتُ وحدنا، تماماً كالطيور المهاجرة، لكننا حينئذ سنموت بسعادة غامرة لأننا لم نخضع ولم نَحْنِ رؤوسنا لا للأعْرَابِ (الذين أسْلَمُوا وَمَا آمَنُوا) ولا لدُوَلِها القميئة.
4.
لقد تغربنا،
وجِعْنَا،
ونمنا في محطات القطارات،
وعبرنا الكثير من الحدود الدولية بجوازات مزورة،
وكنا وسط حروب أهلية،
وتشردنا،
لكننا، مع ذلك، لم نَخُنْ ولمْ نَحَنِ رؤوسنا، ولم يستطع أحدٌ أن يكمم أفواهنا.
ولهذا آمل ألا تحاولوا أنتم ذلك!



:: توقيعي ::: تَكَلَّمْ بِصَوْتِكَ حَتَّى يَعْرِفُ الآخَرُونَ بِأنَّنَا اثْنَانِ!

فهرس مواضيعي المنشورة
  رد مع اقتباس
2 أعضاء قالوا شكراً لـ المسعودي على المشاركة المفيدة:
daverob96 (03-30-2020), فجر (03-28-2020)
قديم 04-06-2020, 06:40 PM AAA333 غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [2]
AAA333
عضو برونزي
الصورة الرمزية AAA333
 

AAA333 is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المسعودي مشاهدة المشاركة
1.
لا توجد قوة تستطيع تكميم فمي: مهما كانت ومهما تفترض أنها تكون. فقد رأيت في حياتي الكثير من الخسائر والكثير من الخيانات والكثير من السَّفالات. وكما يقول المثل: الشيء الذي لا يقتلك يجعلك أكثر قوة!
للأسف فقدتُ موهبتي القديمة (موهبة الطفولة) على الدهشة والاستغراب والاستغراق في عالم المفاجآت. فطريق الآلام التى اجتزتها لم تعلمني احتمال الألم فحسب، بل وعلمتني قانون الألم:
لن يخونك إلا المقربين، فلا تندهش!
ولا يخترق نصل الخنجر الصدئ جسد المرء إلا بيد الأصدقاء فلا تتفاجأ!
لا يخونك الأعداء: فهم يشهرون الأسلحة في وجهك علناً.
2.
ثمة أغنية أمريكية قديمة تقول (والعهدة على ذاكرتي): لا تظن بأني أحبك، لقد اعتدت عليك لا غير!
3.
لقد اختارنا، وإلى حد ما يتعلق الأمر بي فقد اخترت منذ صباي، طريق الحرية – مهما كان الثمن ومهما كانت الأهوال. وهذا الاختيار يمنحنا الشرف وعلو شأن الكرامة الشخصية. فنحن خلافاً "لحشود الله" [آمل ألا يُحجب هذا الموضوع بسبب هذه العبارة] لا يحملنا تيار الآخرين، لا نتعكز على دول ومنظمات ولا نعتاش على فتات البترول، بل نحن نحمل التيار على رؤوسنا حتى آخر لحظة. إذ لا نخشى الوحدة، ولا نخاف إلا من أنفسنا.
وقدْ نُموتُ وحدنا، تماماً كالطيور المهاجرة، لكننا حينئذ سنموت بسعادة غامرة لأننا لم نخضع ولم نَحْنِ رؤوسنا لا للأعْرَابِ (الذين أسْلَمُوا وَمَا آمَنُوا) ولا لدُوَلِها القميئة.
4.
لقد تغربنا،
وجِعْنَا،
ونمنا في محطات القطارات،
وعبرنا الكثير من الحدود الدولية بجوازات مزورة،
وكنا وسط حروب أهلية،
وتشردنا،
لكننا، مع ذلك، لم نَخُنْ ولمْ نَحَنِ رؤوسنا، ولم يستطع أحدٌ أن يكمم أفواهنا.
ولهذا آمل ألا تحاولوا أنتم ذلك!

فكرت.. فتكلمت ..فكتبت .. فقلبنا أوجعت



  رد مع اقتباس
قديم 04-06-2020, 08:02 PM Enkido غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [3]
Enkido
عضو برونزي
الصورة الرمزية Enkido
 

Enkido is on a distinguished road
افتراضي

فعلا كلامك من صميم الواقع
لذا ابتعدت عن المجتمع و رحت اغوص في اشياء تمتعني بعيدا عن الناس
الحرية ثمنها غالي جدا
رايت الدماء بعيني... اين كان هذا الله؟ و رايت الظلم و عشته و لم يحرك شعرة!



  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
لا توجد قوة تستطيع تكميم فمي!, تستطيع, تشريح, تكليم, توجد, فني, قوة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع
البحث في الموضوع:

البحث المتقدم
اسلوب عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع