شبكة الإلحاد العربيُ  

العودة   شبكة الإلحاد العربيُ > مقهى الإلحاد > ساحـة الاعضاء الـعامة ☄

إضافة رد
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع اسلوب عرض الموضوع
قديم 04-22-2017, 05:45 PM Buccaneer غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [21]
Buccaneer
عضو جميل
الصورة الرمزية Buccaneer
 

Buccaneer is on a distinguished road
افتراضي

اليوم الأول
لم اكل شيء حتى الان, سوى لتر من الماء الذي وضعت فيه شريحة ليمون. لا اعتقد اني سأطيق طعم الملح مع الماء لذلك فكرت باضافة شريحة ليمون للحصول على القليل من الاملاح و المعادن.

حتى الان لا اشعر بجوع, و لكني اشعر بدوار بسيط و مزاجي متعكر, و هذا يعود لانخفاض مستوى السكر و اعراض انسحاب من النيكوتين

ملحوظة : انا لا اقوم بهذا الصيام لخسارة الوزن, حتى أني لم و لن اقم بقياس وزني. السبب هو كتجربة و لأني قرأت عن ال detoxing لفترة طويلة و حان الوقت لاجربه اخيرا.



  رد مع اقتباس
قديم 04-22-2017, 06:09 PM متفائل غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [22]
متفائل
عضو ذهبي
الصورة الرمزية متفائل
 

متفائل is on a distinguished road
افتراضي

اما بالنسبة لي . فقد انهيت الاستعداد لهذا الصيام(قمت بتناول وجبة واحدة خفيفة كل يوم لمدة ثلاثة ايام)
وغدا سابدا الاضراب الكلي عن الطعام.

و اتمنى ان تصمد يا صديقي مهما بلغت معاناتك من هذا الصيام لان الفوائد ستكون عظيمة عليك كمدخن .
لو كان لرئتك لسان لسمعتها تشكرك وتسبح بحمدك .



  رد مع اقتباس
قديم 04-23-2017, 08:32 AM binbahis غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [23]
binbahis
الباحِثّين
الصورة الرمزية binbahis
 

binbahis is on a distinguished road
افتراضي

يمكن للمهتمين منكم القراءة عن الحمية الكيتونية:
Ketogenic Diet
والتي وصفت أنها تحول جسمك إلى "آلة لحرق الدهون"، مع ملاحظة أنها لم توثق علميا بشكل كامل حتى الآن ولذلك أرجو تناول الموضوع بحذر بالغ. ولكن يبدو من البحث الأولي أن بعض الأبحاث العلمية الجادة حول حمية الكيتون أجريت على مرضى الصرع وأمراض أخرى كعلاج.

وهذه هي مكونات الحمية الكيتونية بأكبر اختصار ممكن:
الكثير من الدهون (احصل على كافة حاجتك من الطاقة من الدهون)
قدر معتدل من البروتين (كلْ حاجتك من البروتين دون مبالغة لأن الجسم قد يحول البروتين إلى سكر دم إن فاضت الكمية عما يحتاج إليه لبناء الخلايا)
شبه مقاطعة لكافة الكربوهيدرات والسكريات (مسموح لك طول النهار بحوالي 30 غراما من الكيربوهيدرات والسكريات فقط، وكي تتخيل قلة هذا المقدار فأنت تتجاوز هذا الحد بشريحتي خبز توست فقط!)

تقوم فكرة هذه الحمية على أن يحول جسمك وقوده المفضل من سكر الدم (ومصدره السكريات والكربوهيدرات التي يفككها الجسم إلى سكر دم كالغلكوز والغالاكتوز وخلافه من أشكال سكر الدم) إلى الكيتونات (وهي جزيئات دهنية تنتج عن تفكيك الدهون).

يحتاج الجسم 2 -3 أسابيع لينهي عملية التأقلم هذه ويحول وقوده من سكر الدم إلى الكيتونات.

للحمية قاعدة شعبية تنمو بسرعة مذهلة، وقد أظهر بعض من أصدقائي حديثا اهتماما شديدا بهذه الحمية وأثارت فضولي أنا نفسي وقرأت عنها كثيرا ولكني أكثر جبنا من أن أجرب على نفسي شيئا ما زال في مرحلة "موضة" إلى حد ما ولم يختبر العلم أمانه من عدمه بما يكفي من الأبحاث العلمية الموثقة.



:: توقيعي ::: تعريف المؤمن المعتدل: هو المؤمن الذي يحاول إصلاح أخطاء الإله
  رد مع اقتباس
قديم 04-23-2017, 08:48 AM binbahis غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [24]
binbahis
الباحِثّين
الصورة الرمزية binbahis
 

binbahis is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة haithem مشاهدة المشاركة
كل هذا ليس صحي
الصحي ان تقلل من السعرات الحرارية مع الرياضة والنوم الكافي والابتعاد عن المؤثرات خصوصا الحوار معي انا شخصيا

انا نزلت 10 كيلوا في خلال ثلاث اشهر
تدريب اربع ايام في الاسبوع
الابتعاد كليا عن الكربوهيدرات
لا اتناول الرز او الخبز ابدا ولا حتى المشروبات الغازية ولا الايس تي ولا سكر ولا اكل مملح
ولا اكل مقلي
لي شهرين تقريبا معتمد على البروتين كوجبة رئيسية والسلطات في الليل والموز قبل التمرين مع الجبن والمكسرات
قريبا سوف اضع لكم صورتي مثل اخونا ابو بدلة هتلر
كما يقول المثل، خذوا الحكمة من أفواه.. الفهمانين.

نصائح في الصميم يا زميل. ألم أقل لكم إن صاحبنا هذا يحب أن يظهر أقل علما مما هو حقيقة لأسباب لا تعلمها إلى الآلهة؟



:: توقيعي ::: تعريف المؤمن المعتدل: هو المؤمن الذي يحاول إصلاح أخطاء الإله
  رد مع اقتباس
قديم 04-23-2017, 11:02 AM متفائل غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [25]
متفائل
عضو ذهبي
الصورة الرمزية متفائل
 

متفائل is on a distinguished road
افتراضي

زميل binbahis
صيام الماء هو نفسه الحمية الكيتونية بل هو افضل حمية كيتونية .
لانه بعد ثلاثة ايام من الصيام المطلق تصبح الدهون مصدر الطاقة الوحيد .



  رد مع اقتباس
قديم 04-23-2017, 02:54 PM Macbeth غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [26]
Macbeth
عضو برونزي
الصورة الرمزية Macbeth
 

Macbeth is on a distinguished road
r345

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متفائل مشاهدة المشاركة
زميل binbahis
صيام الماء هو نفسه الحمية الكيتونية بل هو افضل حمية كيتونية .
لانه بعد ثلاثة ايام من الصيام المطلق تصبح الدهون مصدر الطاقة الوحيد .

لا اعتقد ان هنالك فائدة ترجى من هذا النوع من الصيام ..

خصوصا ان كان الغرض انقاص الوزن
بعد نفاذ الجلايكوجين من الكبد والعضلات سيدخل الجسم في وضع survivor mode
ليسقط معها معدل الايض الى ادنى مستوياته
وتصبح عملية الحرق بطيئة جدا [اجسامنا مبرمجة ع حفظ الطاقة ]

طالما يوجد بروتين في الجسم لن يلجأ الى الدهون بالكلية لكن بشكل جزئي الى ان يٌبقي ع العضلات اللازمة جدا للانشطة اليومية ومن ثم سيتجه الى الدهون بالمطلق الى ان تفنى تماما !!
وبعدها سيتجه الى مابقي من العضلات لدرجة قد تعيق الحركة
انظر الى المجاعات في افريقيا ، ستجد من يلعق وجهه الذباب ولا يقوى حتى علي تهويشه ..


اقتباس:
ولكن اين ذهبت ال10 كيلو دهون؟ هذه ماده، هل تحولت الى العدم؟؟؟ هههه



تحولت الى طاقة ، الانسان عبارة عن ماكينة حيوية



:: توقيعي :::









Efflux of the s0ul is HAPPINESS



الاديان كالأرحام الخارج منها يُولد بوعي جديد ، مختلف ، مستقل
يرى به الحياة بشكلها الحقيقي بلا تزييف او اوهام.


---------------------------------------------------------------



عِشّ حياتك وكآنك تموت غداً ، وتعلم وكأنـك ستعيش للأبد ..

  رد مع اقتباس
قديم 04-23-2017, 03:28 PM binbahis غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [27]
binbahis
الباحِثّين
الصورة الرمزية binbahis
 

binbahis is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة macbeth مشاهدة المشاركة

لا اعتقد ان هنالك فائدة ترجى من هذا النوع من الصيام ..

خصوصا ان كان الغرض انقاص الوزن
بعد نفاذ الجلايكوجين من الكبد والعضلات سيدخل الجسم في وضع survivor mode
ليسقط معها معدل الايض الى ادنى مستوياته
وتصبح عملية الحرق بطيئة جدا [اجسامنا مبرمجة ع حفظ الطاقة ]

طالما يوجد بروتين في الجسم لن يلجأ الى الدهون بالكلية لكن بشكل جزئي الى ان يٌبقي ع العضلات اللازمة جدا للانشطة اليومية ومن ثم سيتجه الى الدهون بالمطلق الى ان تفنى تماما !!
وبعدها سيتجه الى مابقي من العضلات لدرجة قد تعيق الحركة
انظر الى المجاعات في افريقيا ، ستجد من يلعق وجهه الذباب ولا يقوى حتى علي تهويشه ..







تحولت الى طاقة ، الانسان عبارة عن ماكينة حيوية
أتفهم وجهة نظرك تماما. أنصار الحمية الكيتونية يردون على هذا الكلام أن الجسم في حالة الحمية الكيتونية لن يدخل في حالة الطوارئ التي تتحدث عنها لأنك تزوده بالطعام. خصوم الحمية الكيتونية يوافقونك على أن الجسم -في حالة حرمته من الكيربوهيدرات والسكريات فقط- يعتبر نفسه في حالة مجاعة حالما يستنفد مخزونه من الغلايكوجين (والذي يبنى من السكريات والكيربوهيدرات) بغض النظر عن تناول بقية المواد الغذائية التي يحتاجها الجسم بما في ذلك الدهون.

لا أعرف أي وجهتي النظر هي الصحيحة. من ناحية يصر أنصار الحمية الكيتونية من اطلاعهم وتجربتهم على أنها muscle sparing أي لا تتلف العضلات (خلافا للصيام الكامل) لكن من ناحية أخرى فإن ما تقوله يبدو منطقيا ومتوافقا مع معلوماتي العامة عن هذه المواضيع.



:: توقيعي ::: تعريف المؤمن المعتدل: هو المؤمن الذي يحاول إصلاح أخطاء الإله
  رد مع اقتباس
قديم 04-23-2017, 04:04 PM binbahis غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [28]
binbahis
الباحِثّين
الصورة الرمزية binbahis
 

binbahis is on a distinguished road
افتراضي

لما بحثت في موسوعة ويكي والتي أعتبرها مصدرا موثوقا وجدت أنها تخالف الفهم الشائع بين الكثير من الناس (وأنا نفسي منهم) أن جسم الإنسان يبدأ بعد نفاد مخزون الغلايكوجين بإتلاف العضلات فورا وقبل الاعتماد على الدهون، بل إن مقالة الويكيبيديا تقول بوضوح أن جسم الإنسان يبدأ أولا بالاعتماد على مخزون الدهون قبل أن يفكر بحرق العضلات (من أجل الدقة المقالة تذكر أن العضلات تتعرض لقليل من الحرق ولكنها ليست مصدر الوقود الرئيسي أو المفضل وإنما الدهون. زد على ذلك أنك تتناول حصة محدودة جدا من الكيربوهيدرات في الحمية الكيتونية وليست مقاطعة تامة مئة بالمئة مثل الصيام الكامل عن الطعام، وهو ما يفترض به التخفيف من أصوات أجراس الإنذار التي تحذر من المجاعة).

إن كان مضمون المقالة صحيحا، فلعل الفهم الشائع المغلوط أن يرد إلى اللخبطة بين مخزون الغلايكوجين والعضلة نفسها، ذلك أنه لاصق بالعضلة ليعطيها وقودا فوريا ولكنها ليس هو العضلة نفسها بل مجرد وقود. وهو سوء فهم لاحظته عند عامة الناس من قبل حيث سمعوا في الوثائقيات أن أول كيلين أو ثلاثة تخسرها من وزنك في حمية حادة هي عضلات وهذا سوء فهم منهم ذلك أن أول ما يفقده الجسم هو مخزون الغلايكوجين الغني بالماء (والماء ثقيل) ولكن أغلبها ليس عضلات على الإطلاق بمعناها الحقيقي.

رابط مقالة الويكيبيديا:

https://en.wikipedia.org/wiki/Starvation_response

اقتباس:

During short periods of energy abstinence, the human body will burn primarily free fatty acids from body fat stores, along with small amounts of muscle tissue to provide required glucose for the brain. After prolonged periods of starvation the body has depleted its body fat and begins to burn primarily lean tissue and muscle as a fuel source.

Ordinarily, the body responds to reduced energy intake by burning fat reserves and consuming muscle and other tissues. Specifically, the body burns fat after first exhausting the contents of the digestive tract along with glycogen reserves stored in liver cells.[2] After prolonged periods of starvation, the body will utilize the proteins within muscle tissue as a fuel source. People who practice fasting on a regular basis, such as those adhering to energy restricted diets, can prime their bodies to abstain from food while reducing the amount of muscle burned.



:: توقيعي ::: تعريف المؤمن المعتدل: هو المؤمن الذي يحاول إصلاح أخطاء الإله
  رد مع اقتباس
قديم 04-23-2017, 06:05 PM متفائل غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [29]
متفائل
عضو ذهبي
الصورة الرمزية متفائل
 

متفائل is on a distinguished road
افتراضي

الجسم لا يستخدم البروتين كطاقة في البداية . بل يبدا بحرق نسبة لا باس بها من الدهون ثم يتجه للبروتين ثم لما تبقى من الدهون. اما بالنسبة لانخفاض معدل الاستقلاب فهو امر لا قيمة له . مهما انخفض معدل الاستقلاب سيبقى حرق الدهون عاليا جدا لان الطاقة الطاقة التي تدخل الجسد هي صفر .



  رد مع اقتباس
قديم 04-23-2017, 06:44 PM binbahis غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [30]
binbahis
الباحِثّين
الصورة الرمزية binbahis
 

binbahis is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متفائل مشاهدة المشاركة
الجسم لا يستخدم البروتين كطاقة في البداية . بل يبدا بحرق نسبة لا باس بها من الدهون ثم يتجه للبروتين ثم لما تبقى من الدهون. اما بالنسبة لانخفاض معدل الاستقلاب فهو امر لا قيمة له . مهما انخفض معدل الاستقلاب سيبقى حرق الدهون عاليا جدا لان الطاقة الطاقة التي تدخل الجسد هي صفر .
كلام مقنع، ولكن من يقلقون من تأثر الأيض (الاستقلاب؟) سلبا يشيرون إلى قلقهم من تغيرات دائمة تلازمك مدى الحياة. في الماضي أجريت اختبارات على القردة أو السعادين أشارت إلى أن اختلال الأيض بعد مجاعة طويلة قد يكون دائما أو طويل الأجل جدا (لا أعرف إن كانت الأبحاث الأحدث أكدت أو دحضت تلك النتيجة المبدئية ببراهين أصلب).

الشاهد في الموضوع أنك تريد نظاما غذائيا يتحلى بالاستمرارية، فلا فائدة من أن تخسر عشرة أكيال على مدى شهور ثم تسترجعها خلال فترة مماثلة بعد عودتك إلى نظامك الغذائي السابق. الحمية الغذائية الجيدة هي حمية تستطيع أن تلتزم بها مدى حياتك.



:: توقيعي ::: تعريف المؤمن المعتدل: هو المؤمن الذي يحاول إصلاح أخطاء الإله
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
الماء،تجربة, الجميع, جيت, يخوضها, صدام


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع
البحث في الموضوع:

البحث المتقدم
اسلوب عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل صيام المسلمين هو ذاته صيام النبي - الأستاذ محمد المسيح النبي عقلي العقيدة الاسلامية ☪ 5 05-16-2019 07:26 PM
صيام الماء سامي عوض الذيب ساحـة الاعضاء الـعامة ☄ 13 12-16-2018 07:52 PM
اتمنى من الجميع المشاركة INTERNATIONAL العقيدة الاسلامية ☪ 46 09-26-2018 06:24 PM
صيام رمضان ؟ المستيقظ الصغير ساحة النقد الساخر ☺ 51 01-28-2015 08:42 PM
كل عام و الجميع بخير Skeptic استراحة الأعضاء 10 01-10-2015 01:25 PM