شبكة الإلحاد العربيُ  

العودة   شبكة الإلحاد العربيُ > ملتقيات في نقد الإيمان و الأديان > ساحة النقد الساخر ☺

إضافة رد
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع اسلوب عرض الموضوع
قديم 11-09-2017, 02:49 PM Hikki غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [1]
Hikki
عضو ذهبي
الصورة الرمزية Hikki
 

Hikki is on a distinguished road
افتراضي محمد vs سايتاما

وجدت هذا
اقتباس:
السؤال

سمعت من أحد الدعاة أن النبي صلى الله عليه وسلم أوتي قوة 4000 رجل وذلك لما جاء في البخاري أنه أوتي قوة 40 رجل، وفي رواية في مسند أبي نعيم أنه أوتي قوة 40 رجلا من أهل الجنة، وهناك رواية في الطبراني بسند صحيح أن أهل الجنة أوتوا قوة 100 رجل من أهل الدنيا فتصبح قوة النبي 40 مضروبة بـ 100 تساوي 4000 رجل من أهل الدنيا فهل هذا صحيح، ومن أقوى موسى عليه السلام أم النبي محمد صلى الله عليه وسلم مع الأدلة بارك الله فيكم؟
اقتباس:
الإجابــة

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فما سمعته من هذا الداعية من أن النبي صلى الله عليه وسلم قد أوتي قوة أربعة آلاف رجل قد ذكره بعض أهل العلم، فقد قال الحافظ في الفتح بعد أن أورد الأحاديث التي ذكرتها: فعلى هذا يكون حساب قوة نبيناً أربعة آلاف. انتهى.

وهذا يتوقف على ثبوت رواية أبي نعيم، ولم نجد من حكم عليها بصحة أو ضعف، وسكوت الحافظ عنها واحتجاجه بها قد يفيد ثبوتها عنده والعلم عند الله تعالى.

وأما التفضيل بين نبينا صلى الله عليه وسلم وبين موسى عليه السلام في القوة فلا نعلم فيه نصاً، ولكن قد نقل العيني في كتابه عمدة القاري عن بعض شيوخه ما يفيد بأن نبيناً صلى الله عليه وسلم يفوق في قوته قوة كل نبي، وعلى كل حال فالأمر يتوقف على الدليل الصحيح. والكلام في مثل هذه المسائل ليس من ورائه عمل، فينبغي للمسلم أن لا يشغل نفسه به وليصرف همته على ما هو أهم.

والله أعلم.
مصدر: http://fatwa.islamweb.net/fatwa/inde...waId&Id=102482

بما ان محمد بهذا القوة الخارقة جدا لما هرب من قرشي، اتوقع شخص بمثل هذه القوة
يمكنه هزيمة قريش وحده وربما أكثر.
من الأقوى يا ترى محمد أو سايتاما



  رد مع اقتباس
قديم 11-09-2017, 04:02 PM دوموزيد. غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [2]
دوموزيد.
عضو بلاتيني
الصورة الرمزية دوموزيد.
 

دوموزيد. is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hikki مشاهدة المشاركة
بما ان محمد بهذا القوة الخارقة جدا لما هرب من قرشي، اتوقع شخص بمثل هذه القوة
يمكنه هزيمة قريش وحده وربما أكثر.
من الأقوى يا ترى محمد أو سايتاما
لم يهرب و حسب انما جعل صبي ينام في فراشه !! (علي ابن ابي طالب )



:: توقيعي ::: لا يكفي لطالب الحقيقة ان يكون مخلصاً في قصده بل عليه أن يترصد إخلاصه ويقف موقف المشكك فيه لأن عاشق الحقيقة إنما يحبها لا لنفسه مجاراة لاهوائه بل يهيم بها لذاتها ولو كان ذلك مخالفاً لعقيدته فإذا هو اعترضته فكرة ناقضت مبدأه وجب عليه ان يقف عندها فلا يتردد ان يأخذ بها.
  رد مع اقتباس
قديم 11-09-2017, 04:24 PM Hikki غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [3]
Hikki
عضو ذهبي
الصورة الرمزية Hikki
 

Hikki is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دوموزيد. مشاهدة المشاركة
لم يهرب و حسب انما جعل صبي ينام في فراشه !! (علي ابن ابي طالب )
ههه نعم رغم قوته خارقة



  رد مع اقتباس
قديم 11-09-2017, 05:30 PM القيصر غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [4]
القيصر
باحث ومشرف عام
الصورة الرمزية القيصر
 

القيصر is on a distinguished road
افتراضي

السؤال الاهم هو ما علاقة القوة البدنية الخارقة بالنبوة ؟ الجواب هو لاتوجد اي علاقة بين النبوة والقوة البدنية لكن من لفق تلك الاحاديث كان يحاول تعظيم محمد من فرط حبه له، مجرد تفكير خرافي اسطوري لا اكثر.



  رد مع اقتباس
قديم 11-09-2017, 05:44 PM Hikki غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [5]
Hikki
عضو ذهبي
الصورة الرمزية Hikki
 

Hikki is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القيصر مشاهدة المشاركة
السؤال الاهم هو ما علاقة القوة البدنية الخارقة بالنبوة ؟ الجواب هو لاتوجد اي علاقة بين النبوة والقوة البدنية لكن من لفق تلك الاحاديث كان يحاول تعظيم محمد من فرط حبه له، مجرد تفكير خرافي اسطوري لا اكثر.
لا علاقة لها طبعا، لكنهم يحاولون تعظيم رسولهم كما قلت انت
وطبعا مع مبالغة في الأرقام هه



  رد مع اقتباس
قديم 11-09-2017, 06:51 PM صفا علي غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [6]
صفا علي
الباحِثّين
الصورة الرمزية صفا علي
 

صفا علي is on a distinguished road
افتراضي

تحياتي،
اعتقد انهم لضعفهم يقولون ان لمحمد قوة 40 رجل وغيرها من الترهات، فالضعيف دائما يتقاوى بأخيه، وكما يقول المثل المصري القرعة تتباها بشعر اختها، واعتقد ان هذا مصدر هكذا كلام فارغ، فالمسلمون لضعفهم في جميع الاصعدة يحاولون دائما ان يجدوا ما يتباهون به خصوصا امام غرمائهم من اليهود والمسيحيين وغيرهم.
تجبيل محمد ووضعه في مكان اكبر من مكانة اللهم ما هو الا ضعف يعيشونهم بكل نواحي حياتهم.
تقبل تحياتي.



:: توقيعي ::: الذين يخافون على إيمانهم من الكلام، قوم لا يثقون بإيمانهم

تباً لك يا الله فأنت أغبى شيء خَلَقَهُ الإنسان
  رد مع اقتباس
قديم 12-02-2017, 10:49 PM Heart whisper غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [7]
Heart whisper
عضو بلاتيني
الصورة الرمزية Heart whisper
 

Heart whisper is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hikki مشاهدة المشاركة
وجدت هذا


مصدر: http://fatwa.islamweb.net/fatwa/inde...waid&id=102482

بما ان محمد بهذا القوة الخارقة جدا لما هرب من قرشي، اتوقع شخص بمثل هذه القوة
يمكنه هزيمة قريش وحده وربما أكثر.
من الأقوى يا ترى محمد أو سايتاما
الموضوع لم يبدأ قبل أن ينتهي لأن الفتوى التي نقلت عنها قالت أن الرواية لم يحكم عليها بالصحة أو الضعف وبالتالي لا يصح الإستشهاد بها حتى يثبت تصحيحها أو الحكم على درجة الحديث بالحسن وتكون على يد عالم حديث معتبر وهذا لم يحدث .



  رد مع اقتباس
قديم 12-02-2017, 11:36 PM Hikki غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [8]
Hikki
عضو ذهبي
الصورة الرمزية Hikki
 

Hikki is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة heart whisper مشاهدة المشاركة
الموضوع لم يبدأ قبل أن ينتهي لأن الفتوى التي نقلت عنها قالت أن الرواية لم يحكم عليها بالصحة أو الضعف وبالتالي لا يصح الإستشهاد بها حتى يثبت تصحيحها أو الحكم على درجة الحديث بالحسن وتكون على يد عالم حديث معتبر وهذا لم يحدث .
ساحة النقد الساخر ☺



  رد مع اقتباس
قديم 12-03-2017, 12:53 AM عائشة غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [9]
عائشة
عضو جديد
الصورة الرمزية عائشة
 

عائشة is on a distinguished road
افتراضي

ما القوة المقصودة هنا ؟
هل هي القوة الجنسية أم القوة العضلية ؟



  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
محمد, سايتاما


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع
البحث في الموضوع:

البحث المتقدم
اسلوب عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أدلة وجود الخالق: 6 محمد من مكة؟ اذن محمد نبي ramadan العقيدة الاسلامية ☪ 129 09-25-2019 08:26 PM
القرآن يكشف أن محمد كذاب و محمد يعترف ضمنيا بكذبه Gama Odena العقيدة الاسلامية ☪ 26 01-25-2017 11:23 AM
ويستمر غباء محمد (نصيحة محمد لمربيي النخل والنتيجة الكارثية!!) bakbak العقيدة الاسلامية ☪ 2 10-25-2015 03:53 PM
جدل المتخيّل والتاريخيّ : من محمد اللاهوتي إلى محمد التاريخي أنا لُغَـتِي العقيدة الاسلامية ☪ 0 06-13-2014 03:57 PM
محمد والخيال الخصب - صورة الآخرة + الجنة كما يصفها محمد! السيد مطرقة11 الأرشيف 0 08-30-2013 06:12 AM