شبكة الإلحاد العربيُ  

العودة   شبكة الإلحاد العربيُ > ملتقيات في نقد الإيمان و الأديان > العقيدة الاسلامية ☪

إضافة رد
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع اسلوب عرض الموضوع
قديم 06-16-2017, 06:39 PM سامي عوض الذيب غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [1]
سامي عوض الذيب
الأنْبياءّ
الصورة الرمزية سامي عوض الذيب
 

سامي عوض الذيب is on a distinguished road
افتراضي النبي محمد يبايع النبي سامي الذيب

منع النبي محمد من قراءة الكتب الأخرى
-------------------------
جاء في حديث صحيح رواه أحمد (3/387) عن جابر بن عبد الله، وحسنه الألباني في الإرواء (1589):
أن عمر بن الخطاب اتى النبي صلى الله عليه وسلم بكتاب أصابه من بعض أهل الكتب فقرأه فغضب النبي صلى الله عليه وسلم فقال: "أمتهوكون فيها يا بن الخطاب والذي نفسي بيده لقد جئتكم بها بيضاء نقية لا تسألوهم عن شيء فيخبروكم بحق فتكذبوا به أو بباطل فتصدقوا به والذي نفسي بيده لو أن موسى صلى الله عليه وسلم كان حيا ما وسعه إلا أن يتبعني".

وقد جاء في فتوى للشيخ عبد العزيز بن باز:
"أن العلماء العارفين بالشريعة المحمدية قد يحتاجون إلى الاطلاع على التوراة أو الإنجيل أو الزبور لقصد إسلامي، كالرد على أعداء الله، ولبيان فضل القرآن وما فيه من الحق والهدى، أما العامة وأشباه العامة فليس لهم شيء من هذا، بل متى وُجد عندهم شيء من التوراة أو الإنجيل أو الزبور، فالواجب دفنها في محل طيب أو إحراقها حتى لا يضل بها أحد". ويذكر ابن باز أن محمد رأى في يد عمر شيئاً من التوراة فغضب، وقال: "أفي شك أنت يا ابن الخطاب؟ لقد جئتُكم بها بيضاء نقيةً، لو كان موسى حياً ما وسعه إلا اتباعي".

وتذكر مصادر أن الشعراوي قد اعلن أن منذ تخرجه عام 1940 لم يقرأ أى كتاب على الإطلاق سوى القرآن الكريم http://www.akhbarak.net/news/2013/04/18/2438211#

ظهور النبي محمد للنبي سامي ومبايعته
------------------------
وكم كان عجبي عندما زارني النبي محمد في منامي البارحة. ومن المعروف عن النبي محمد حديث يقول: "من رآني في المنام فقد رآني". كانت ليلة مليئة بالكوابيس. فبلادنا تتدمر، والدماء تسيل من كل جانب، والمشردون من ديارهم يجمدون من البرد القارص تحت خيامهم، والأطفال يصيحون من الجوع والألم، والشباب حائر في مستقله، ومنهم اختار ان يلقي بنفسه في البحر مغامرا للذهاب إلى بلاد الكفار كما يسميها مشايخهم.

قرع الباب ونادى: افتح با اخا العرب. فهرعت إلى الباب لأنظر من القارع. وإذا انا امام رجل متقدم في السن يلبس ملابس رثة ويحتذي حذاء مهتريا تطل من خلاله اصابع يغطيها الوحل. فرحبت به دون ان أسأل عن اسمه: ادخل، ادخل، دعني اوقد لك النار حتى تتدفى من البرد واحضر لك طعاما وشرابا.

فدخل فلففته بغطاء واجلسته على فرش وخلعت حذاءه وغسلت رجليه الوسختين واحضرت له طعاما وشرابا وهو جالس قرب الموقد. وبعدما اكل وشرب، تنهد بشدة وبكى. فمسحت الدمع عن عينيه وحضنته بين ذراعي وحاولت تعزيته. ثم سألته عن هويته وسبب زيارته لي في هذا الليل الحالك.

- انا النبي محمد، نبي الرمال. هل تذكرني؟ لقد جئتك لكي أبايعك؟

كانت مفاجأة لي: كيف علمت بوجودي أخا العرب؟ هل وصلتك اخبار نبوتي؟

فأجاب: نعم، فأنا اقرأ الحوار المتمدن وأتابع كتاباتك وكتابات الكتاب الآخرين. وبسبب الحالة التعيسة التي وصل لها اتباعي قررت ان اختار نبيا بعدي يخرجهم من التعاسة التي هم فيها. وبما انك الكاتب الوحيد الذي لا ينافق، قررت ان أبايعك.

فسالته: انت الذي منع عمر بن الخطاب من قراءة التوراة تقرأ الحوار المتمدن؟ وأنت القائل: "لو أن موسى صلى الله عليه وسلم كان حيا ما وسعه إلا أن يتبعني" تأتي لتبايع العبد الفقير؟ وأنت الذي قلت أنك خاتم النبيين، تعترف بنبوتي؟

فبكى بكاء حارا واضاف: تلك كانت غلطة العمر. عندما كنت مغترا بالسلطة، واسبي النساء واغزو البلاد واقتل. والآن تبت لله توبة صدوقة عما فعلت.

صدمني كلامه وكدت لا اصدق ما رأيت وسمعت. فأقبل علي واخذ قارورة من الزيت وصبها على رأسي قائلا: ها انا امسحك نبيا بعدي واوصيك بالمسلمين خيرا لكي تخرجهم من الظلمات إلى النور.

فاهتزت مشاعري ولم اتمالك عن البكاء. ثم سألته:
- قل لي يا أخا العرب، ماذا تريدني ان اقول للمسلمين؟ ما هي وصيتك لي؟ وما هي الأخطاء التي ارتكبتها انت وتريدني ان ابتعد عنها؟

فحضنني وقبلني قائلا:
- اذن تقبل مبايعتي لك؟ وتقبل ان تكون نبيا بعدي؟ ارجوك ان تقبل هذه المهمة. اعرف انها مهمة صعبة ولكن اعرف انك على قدر المسؤولية. ولولا ذلك لما اخترتك لتحل مكاني.

فأجبته:
- أقبل هذه المهمة على شرط ان تجيب على أسئلتي.

النبي محمد يعترف بان القرآن من تأليف حاخام مسطول
----------------------------------
فانحنى نحوي وأمسك بيدي وقال:
- اسمع أيها النبي سامي. اريدك أولا ان تبلغ اتباعي بأني مسحتك نبيا بعدي، وأن عليهم ان يقرأوا القرآن وكل الكتب الأخرى ويستمعون القول فيتبعون احسنه. وأن يغربلوا القرآن والكتب الأخرى على ضوء مواثيق حقوق الإنسان. فلو اني عدت للحياة لأتبعتها بدلا مما جاء في القرآن الذي كتبه لي حاخام يهودي مسطول.

وعندما سمعت ذلك خجلت وطلبت منه المعذرة لما صدر عني. فقد بان لي أنه قرأ مقالي الذي قلت فيه أن القرآن من تأليف حاخام يهودي مسطول: http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=338220

إلا انه طمنني قائلا:
- لا تنزعج. فما قلته انت هو عين الحقيقة. لقد كنت اعود حاخاما يقضي اكثر لياليه وهو يسكر. وقد وكلته بأن يكتب لي قرآنا على غرار التوراة حتى ابعد عن قومي استهزاء اليهود الذين كانوا يقولون بأن العرب امة امية. وكنت اخبر قومي بأن ملاكا يوحي لي. ولكن في يوم من الأيام اكتشف البعض أن الملاك ما هو إلا الحاخام المسطول. وحتى لا ينفضح امري منعت قومي من قراءة التوارة وغيرها من التكب وقتلت الحاخام المسطول... قبل ان يتم عمله. ولذلك تجد كتابي مخربطا مليء بالأخطاء اللغوية والإنشائية التي تعرضها على قومي.

فخجلت من جديد وطلبت منه المعذرة، إلا انه طمنني وقال لي بأن ما اقوم به لا غبار عليه، ولا داع للإعتذار. فلا يمكن لأحد أن ينكر ان القرآن مليء بالأخطاء. وحسنا فعلت بتنبيه قومي. فأقبلت عليه وقبلته بين عينيه وشكرته على كرم اخلاقه وصبره معي. إلا انه سارع قائلا:
- ايها النبي سامي، ليس هناك ما تعتذر عليه. كل ما اطلبه منك هو ان تستمر في الكتابة في الحوار المتمدن وأن تخرج قومي من الظلمات إلى النور. كما ارجوك أن تطلب من قومي الكف عن تكرار العبارة "صلى الله عليه وسلم". كفاية دجل. واوصيك بأن لا تقبل من احد مثل هذا الدجل. فما انت إلا بشر... هذا ما قلته في بداية رسالتي، ولكني نسيت ذلك عندما استلمت السلطة وتعسفت في ممارستها. اما انت، فابعد عن السلطة وكن فقط نبي الرحمة. هذه وصيتي لك حتى لا تندم على ما تفعل. ولا تكره احدا على اتباعك، واعطي الجميع حرية الدين. واعمل بوصية المسيح عليه السلام: احبوا بعضكم بعضا كما أنا احببتكم، وباركوا لاعنيكم، ولا تبغضوا احدا، ولا تدعوا على أحد بالشر.

وبعد هذه الكلمات، اختفى النبي محمد من أمامي، فأستيقظت من نومي لأضع وصاياه محل التنفيذ وابلغ رسالتي.
.
ادعموا حملة "الترشيح لنبي جديد"
https://goo.gl/X1GQUa
وحملة "انشاء جائزة نوبل للغباء"
https://goo.gl/lv4OqO
.
النبي د. سامي الذيب
مدير مركز القانون العربي والإسلامي http://www.sami-aldeeb.com
طبعتي العربية وترجمتي الفرنسية والإنكليزية للقرآن بالتسلسل التاريخي: https://goo.gl/72ya61
كتبي الاخرى بعدة لغات في http://goo.gl/cE1LSC
يمكنكم التبرع لدعم ابحاثي https://www.paypal.me/aldeeb



  رد مع اقتباس
قديم 06-16-2017, 07:11 PM تهارقا غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [2]
تهارقا
باحث ومشرف عام
الصورة الرمزية تهارقا
 

تهارقا is on a distinguished road
افتراضي

الان صرت نبياً حقاً وأصبحت تري منامات ورئ واحلام
ويأتيك النبي فيبشرك بالنبوة !!
الله اكبر
هذا الناموس الذي اتي موسي وعيسي من قبل
وعما قريب ينزل عليك الروح القدس فتسمعه كصليل الجرس

أصبحت نبياً كما أنبياء العهد القديم .....

اشهد انك رسول الله ..



:: توقيعي ::: وأسبق رفاقك للقيود فإنني ... أمنت أن لا حر غير مقيدي

لا أكره المؤمنين ..... فقط لا أومن بما يؤمنون
  رد مع اقتباس
قديم 06-16-2017, 07:23 PM   رقم الموضوع : [3]
موريس
زائر
الصورة الرمزية موريس
 
افتراضي

الطبل صوته يدوي بعيدا وداخله اجوف



  رد مع اقتباس
قديم 06-16-2017, 07:38 PM تهارقا غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [4]
تهارقا
باحث ومشرف عام
الصورة الرمزية تهارقا
 

تهارقا is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موريس مشاهدة المشاركة
الطبل صوته يدوي بعيدا وداخله اجوف
صدقت والدليل شيوخ الاسلام علي المنابر



:: توقيعي ::: وأسبق رفاقك للقيود فإنني ... أمنت أن لا حر غير مقيدي

لا أكره المؤمنين ..... فقط لا أومن بما يؤمنون
  رد مع اقتباس
قديم 06-16-2017, 08:59 PM   رقم الموضوع : [5]
موريس
زائر
الصورة الرمزية موريس
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تهارقا مشاهدة المشاركة
صدقت والدليل شيوخ الاسلام علي المنابر


لا تنس يا عزيزي تضيف اليهم قساوسة قناة الحياة
ومن يتظاهر بالا لحاد وهو مسيحي من اعلى الراس
حتى اسفل القدم فهم بؤرة صراع وعنف وعنف مضاد
والابرياء الضعفاء ضحايا لاديانهم وافكارهم



  رد مع اقتباس
قديم 06-16-2017, 09:12 PM سامي عوض الذيب غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [6]
سامي عوض الذيب
الأنْبياءّ
الصورة الرمزية سامي عوض الذيب
 

سامي عوض الذيب is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موريس مشاهدة المشاركة
لا تنس يا عزيزي تضيف اليهم قساوسة قناة الحياة
ومن يتظاهر بالا لحاد وهو مسيحي من اعلى الراس
حتى اسفل القدم فهم بؤرة صراع وعنف وعنف مضاد
والابرياء الضعفاء ضحايا لاديانهم وافكارهم
أخي موريس
كل ما اطالب به هو الإلتزام بمبدأ المواطنة الكاملة دوت أي تمييز، وبداية الغاء المادة الدستورية التي تجعل الإسلام دين الدولة.
هل انت تقبل بهذا المبدأ؟



  رد مع اقتباس
قديم 06-16-2017, 09:29 PM   رقم الموضوع : [7]
موريس
زائر
الصورة الرمزية موريس
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سامي عوض الذيب مشاهدة المشاركة
أخي موريس
كل ما اطالب به هو الإلتزام بمبدأ المواطنة الكاملة دوت أي تمييز، وبداية الغاء المادة الدستورية التي تجعل الإسلام دين الدولة.
هل انت تقبل بهذا المبدأ؟


لا اعترض على هذا المبدأ ولا غيره من الأفكار العامة
ولا فيه حجر على الافكار

الاعتراض على تشبيه عامة المسلمين من شيوخ وعجائز وأطفال
ومرضى ومقعدين وبائسين بالحمير



  رد مع اقتباس
قديم 06-16-2017, 09:36 PM سامي عوض الذيب غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [8]
سامي عوض الذيب
الأنْبياءّ
الصورة الرمزية سامي عوض الذيب
 

سامي عوض الذيب is on a distinguished road
افتراضي

اظنك امي مثل نبيك
اقرأ
من افضل؟
هل رأيت حمارًا يفرض صيام رمضان على حمار؟
من أفضل: الحمار أم المسلم الذي يفرض صيام رمضان على الآخرين؟

وجوابي:
الحمار افضل مليون مرة

مع اعتذاري للحمار



  رد مع اقتباس
قديم 06-16-2017, 09:56 PM   رقم الموضوع : [9]
موريس
زائر
الصورة الرمزية موريس
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سامي عوض الذيب مشاهدة المشاركة
اظنك امي مثل نبيك
اقرأ
من افضل؟
هل رأيت حمارًا يفرض صيام رمضان على حمار؟
من أفضل: الحمار أم المسلم الذي يفرض صيام رمضان على الآخرين؟

وجوابي:
الحمار افضل مليون مرة

مع اعتذاري للحمار

تحاور بشر مهما كانت ديانته وثقافته وجنسيته وقوميته ممكن

تحاور واحد ينطبق عليه المثل الطول طول النخلة والعقل عقل السخلة
مستحيل تظهر بنتيجة غير ضياع الوقت ووجع الدماغ



  رد مع اقتباس
قديم 06-16-2017, 10:01 PM traveler غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [10]
traveler
عضو برونزي
الصورة الرمزية traveler
 

traveler is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سامي عوض الذيب مشاهدة المشاركة
اظنك امي مثل نبيك
اقرأ
من افضل؟
هل رأيت حمارًا يفرض صيام رمضان على حمار؟
من أفضل: الحمار أم المسلم الذي يفرض صيام رمضان على الآخرين؟

وجوابي:
الحمار افضل مليون مرة

مع اعتذاري للحمار
من الجيد انك تراجعت عن استخدام مفردة الغباء وعدلت تعليقك سريعا
لكن حتى بعد التراجع عنها
اعتقد انها مع مشاركاتك الاخيرة تشير بوجوب وضع كتاباتك تحت مناظير معينة للفحص والتدقيق
فانتبه



  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
محمد, النبي, الذيب, يبايع, صالح


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع
البحث في الموضوع:

البحث المتقدم
اسلوب عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
النبي محمد يبايع النبي سامي الذيب سامي عوض الذيب العقيدة الاسلامية ☪ 0 07-25-2017 02:16 PM
النبي سامي الذيب 1 سامي عوض الذيب العقيدة الاسلامية ☪ 0 07-03-2016 10:49 AM
النبي سامي الذيب سامي عوض الذيب العقيدة الاسلامية ☪ 7 02-23-2016 08:29 AM
النبي محمد يبايع النبي سامي سامي عوض الذيب العقيدة الاسلامية ☪ 8 02-10-2016 05:52 PM
النبي محمد يبايع النبي سامي سامي عوض الذيب العقيدة الاسلامية ☪ 0 08-29-2015 11:08 PM