شبكة الإلحاد العربيُ  

العودة   شبكة الإلحاد العربيُ > ملتقيات في نقد الإيمان و الأديان > العقيدة الاسلامية ☪

إضافة رد
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع اسلوب عرض الموضوع
قديم 12-28-2019, 02:29 PM النبي عقلي غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [31]
النبي عقلي
الباحِثّين
الصورة الرمزية النبي عقلي
 

النبي عقلي will become famous soon enough
782

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملة إبراهيم مشاهدة المشاركة
الصور والعناوين الكبرى لن تفلح في طمس هزالة المحتوى وضعف الحجة وتفاهة الفكرة وانفصام أصحابها الذين يعتبرون ما يصفونهم بخرافات الكتاب المقدس حجة تارخية ومنطقية فعن اي عقل تتحدث يا ببغاء المسيحيين
من الطبيعي أننا لا نرتجي انصاف منك أو من أي مسلم متعصب
نحن نضع ما لدينا للباحث المنصف الذي يريد الحقيقة وليس العبث
لذلك مهما وصفت ما قدمناه فلن يقدم ولا يؤخر

وهنا نختتم الحديث لأنه يتجه نحو الجدال ونحن قدمنا ما لدينا من معطيات علمية
فكما لا نعترف بالاسلام فلا نعترف بالمسيحية ولكن نحن بينا بشكل واضح كيف
سرق مؤلف القرآن قصص سريانية كانت منتشرة في الكنائس السريانية النسطورية
وكذلك أنه كان سيء الفهم للنصوص التوراتية وكثيرا ما كان يعتمد بذاكرة الحكواتية




  رد مع اقتباس
قديم 12-28-2019, 05:39 PM Jurist غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [32]
Jurist
عضو ذهبي
الصورة الرمزية Jurist
 

Jurist is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
أُولَئِكَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ مِنَ النَّبِيِّينَ مِنْ ذُرِّيَّةِ آدَمَ وَمِمَّنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ وَمِنْ ذُرِّيَّةِ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْرَائِيلَ وَمِمَّنْ هَدَيْنَا وَاجْتَبَيْنَا إِذَا تُتْلَى عَلَيْهِمْ آيَاتُ الرَّحْمَنِ خَرُّوا سُجَّدًا وَبُكِيًّا
من أوضح الإشارات على كون نوح هو إسرائيل لماذا ذكر الرحمن كل من آدم وإبراهيم وإسرائيل كأشخاص وتجنب ذكر شخص نوح مع إسرائيل واكتفى بذكر من حملوا معه في السفينة مع العلم أنهم نفس ذريته ؟ لماذا لم يقل مباشرة من ذرية آدم نوح ومن ذرية إبراهيم وإسرائيل ؟ ألا يوحي ذلك بأن نوح هو نفس الرجل المعمر الذي أصبح إسمه إسرائيل لاحقا ؟
سبحان الله!
النص الذي ينقض دعواك الصلعاء بأن نوح هو إسرائيل أصبح دليلا عليها!
ذكر من حملنا مع نوح لأن ذرية نوح أشمل من ذرية من حمل معه من أبنائه فالآية تقول أن الباقين هم ذرية ابنائه الذين حملوا معه فذرية نوح تشمل ربما أحفاده من ابنه العاق الذي غرق
وكذلك ذكر من حملت السفينة مع نوح هو تكريم لهم
وكون موسى من ذرية يعقوب لأن الأنبياء بعد إبراهيم من نسله بدليل قوله تعالى: ولقد أرسلنا نوحا وإبراهيم وجعلنا في ذريتهما النبوة والكتاب. و قال: ووهبنا له اسحاق ويعقوب وجعلنا في ذريته النبوة والكتاب واتيناه اجره في الدنيا وانه في الاخرة لمن الصالحين. فإن لم يكن من ذرية اسحاق ويعقوب فمن ذرية من؟ إسماعيل مثلا أم عيسو؟
سورة يوسف ذكرت أن أبناء يعقوب هم من دخلوا مصر في ظل يوسف. وذريتهم هم الذين عبدهم فرعون ومنهم كان موسى وفي حديث مؤمن آل فرعون: ولقد جاءكم يوسف من قبل بالبينات. أم ستدعي أن من عبدهم فرعون هم قوم آخرين غير ذرية الأسباط الذين دخلوا مصر أيام يوسف عليه السلام؟
انظر إلى كم الادعاءات الفارغة السخيفة التي تحملتها فقط لتقول أن مريم و هارون ليس تشابه أسماء أو أن أخت هارون أي من من قبيلة هارون كما في قوله تعالى: أخا عاد

اقتباس:
وبني إسرائيل تسمية مقتصرة فقط على الذرية التي أنجبها بعد اكتسابه لإسم وهوية إسرائيل...كل بني إسرائيل من بني نوح وليس كل بني نوح من بني إسرائيل
ولماذا خص قوم موسى بوصف بني إسرائيل كما في قوله: أَلَمْ تَرَ إِلَى الْمَلَإِ مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ مِنْ بَعْدِ مُوسَىٰ. وقال: لَقَدْ أَخَذْنَا مِيثَاقَ بَنِي إِسْرَائِيلَ وَأَرْسَلْنَا إِلَيْهِمْ رُسُلًا. في حين قال في قوم النبي عليه الصلاة والسلام: بَلْ هُوَ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكَ لِتُنْذِرَ قَوْمًا مَا أَتَاهُمْ مِنْ نَذِيرٍ مِنْ قَبْلِكَ لَعَلَّهُمْ يَهْتَدُونَ
فعلى كلامك قريش من بني إسرائيل الذي هو نوح فى زعمك لأنهم من بني إبراهيم



  رد مع اقتباس
قديم 12-28-2019, 08:17 PM ملة إبراهيم غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [33]
ملة إبراهيم
عضو برونزي
الصورة الرمزية ملة إبراهيم
 

ملة إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Jurist مشاهدة المشاركة
النص الذي ينقض دعواك الصلعاء بأن نوح هو إسرائيل أصبح دليلا عليها!
الدلائل القرآنية والآيات الرقمية الدالة على العلاقة الواضحة بين إسرائيل ومريم وبينها وبين كل من آدم ونوح اتختذتها وراءك ظهريا يا عدو القرآن وسترى هل ستنفعك أكاذيب محرفي كتب الله الذين اخترعوا شخصية عيسو الخرافية التي تستشهد بها بكل جهل وسفاهة
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Jurist مشاهدة المشاركة
فإن لم يكن من ذرية اسحاق ويعقوب فمن ذرية من؟ إسماعيل مثلا أم عيسو؟
وَامْرَأَتُهُ قَائِمَةٌ فَضَحِكَتْ فَبَشَّرْنَاهَا بِإِسْحَاقَ وَمِنْ وَرَاءِ إِسْحَاقَ يَعْقُوبَ (71) سورة هود
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Jurist مشاهدة المشاركة
ذكر من حملنا مع نوح لأن ذرية نوح أشمل من ذرية من حمل معه من أبنائه فالآية تقول أن الباقين هم ذرية ابنائه الذين حملوا معه فذرية نوح تشمل ربما أحفاده من ابنه العاق الذي غرق
وكذلك ذكر من حملت السفينة مع نوح هو تكريم لهم
وبدأ الترقيع والبهلونيات...متى ستدرك أن العناد لن ينفعك وأنه سيتم إلجامك كما حدث في المرتين السابقتين...لكن لا حياة لمن تنادي هناك من يصر على تكرار نفس الخطأ إلى ما لا نهاية وكما يقول المثل الثلاثة ثابتة...من أولى بالتكريم ذرية نوح أم نوح النبي نفسه ؟ ثم ألم تدعي غرق كل من لم يركب معه في السفينة الآن صار لديه ذرية ناجية من دون من حملوا في الفلك ومن من من إبن زوجته الغير شرعي الذي لا يمت بصلة لنوح من الأساس ؟
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Jurist مشاهدة المشاركة
وكون موسى من ذرية يعقوب لأن الأنبياء بعد إبراهيم من نسله بدليل قوله تعالى: ولقد أرسلنا نوحا وإبراهيم وجعلنا في ذريتهما النبوة والكتاب.
يا سلام على الكذب على الله والتحريف في وضح النهار...فهل لوط المبعوث بعد إبراهيم من نسله ؟
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Jurist مشاهدة المشاركة
وفي حديث مؤمن آل فرعون: ولقد جاءكم يوسف من قبل بالبينات. أم ستدعي أن من عبدهم فرعون هم قوم آخرين غير ذرية الأسباط الذين دخلوا مصر أيام يوسف عليه السلام؟
نعم وشواهد تحريف اليهود للقصة لإطالة المدة بين يوسف وموسى الذي تطرقت إليها بالتفصيل في موضوع
https://www.il7ad.org/vb/showthread.php?t=16955
غير شاهد..لكن لا حياة لمن يصر على تقديس أكاذيب اليهود...لو كان الأسباط الأنبياء هم إخوة يوسف لقال الرجل المؤمن ولقد جاءكم الأسباط بالبينات...
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Jurist مشاهدة المشاركة
ولماذا خص قوم موسى بوصف بني إسرائيل كما في قوله: أَلَمْ تَرَ إِلَى الْمَلَإِ مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ مِنْ بَعْدِ مُوسَىٰ. وقال: لَقَدْ أَخَذْنَا مِيثَاقَ بَنِي إِسْرَائِيلَ وَأَرْسَلْنَا إِلَيْهِمْ رُسُلًا. في حين قال في قوم النبي عليه الصلاة والسلام: بَلْ هُوَ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكَ لِتُنْذِرَ قَوْمًا مَا أَتَاهُمْ مِنْ نَذِيرٍ مِنْ قَبْلِكَ لَعَلَّهُمْ يَهْتَدُونَ
فعلى كلامك قريش من بني إسرائيل الذي هو نوح فى زعمك لأنهم من بني إبراهيم
لست مسؤولا عن فهمك الثقيل وعدم تركيزك ... لقد وضحت هذه النقطة في الرد السابق ولن أكررها



  رد مع اقتباس
قديم 12-28-2019, 08:49 PM Jurist غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [34]
Jurist
عضو ذهبي
الصورة الرمزية Jurist
 

Jurist is on a distinguished road
افتراضي

عن أي إلجام تتحدث يا أحمق؟
ألا يمكن أن يكون أحفاده من ابنه العاق قد آمنوا وركبوا معه؟ لو قال ذرية نوح وليس ذرية من حملنا مع نوح ألا يصبح ذلك محتملا؟
ثم أي ابن غير شرعي تتحدث عنه يا أجهل من الجهل؟ قال تعالى: ونادى نوح ابنه
ولوط من ذرية نوح وهو معاصر لابراهيم بدليل قوله تعالى: فآمن له لوط وقال إني مهاجر إلى ربي. وقوله: ونجيناه ولوطا إلى الأرض التي باركنا فيها للعالمين . وقوله تعالى وجعلنا فى ذريته النبوة و الكتاب دليل على أن الانبياء بعده من ذريته
أنت شخص معاق ذهنيا ومشوه نفسيا وبحاجة لعلاج وليس نقاش ولا تتورع عن التبجح و الكذب و الهروب إلى الأمام و التمادي فى الكذب و الإدعاءات السخيفة إلى مالا نهاية
وظاهر القرآن ان يعقوب و بنيه دخلوا الى مصر فى عهد يوسف وذريتهم هم من عبدهم فرعون ومن هؤلاء الذرية موسى عليه السلام.
ثم ليس فهمي هو الثقيل أنت من يفاجئنا بادعاءات سخيفة لا تخطر لأحد ببال



  رد مع اقتباس
قديم 12-28-2019, 10:23 PM Jurist غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [35]
Jurist
عضو ذهبي
الصورة الرمزية Jurist
 

Jurist is on a distinguished road
افتراضي

و عندما يقول عن قوم النبي: و آية لهم انا حملنا ذريتهم في الفلك المشحون و خلقنا لهم من مثله ما يركبون. دليل على ان قوم النبي و من ثم ابراهيم من نسل نوح



  رد مع اقتباس
قديم 12-29-2019, 01:49 AM ملة إبراهيم غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [36]
ملة إبراهيم
عضو برونزي
الصورة الرمزية ملة إبراهيم
 

ملة إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jurist مشاهدة المشاركة
عن أي إلجام تتحدث يا أحمق؟
عن مثل هذا الإلجام يا ملك الغباء والبلاهة
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jurist مشاهدة المشاركة
فالاهل اعم من الال.. الال الذرية اما الاهل تشمل الذرية و الزوجات
بدليل في الاولى قال انه نجى ال لوط اجمعين
بينما في الثانية قال اهله الا امرأته
فَأَنْجَيْنَاهُ وَأَهْلَهُ إِلَّا امْرَأَتَهُ قَدَّرْنَاهَا مِنَ الْغَابِرِينَ (57) } سورة النمل
إِلَّا آلَ لُوطٍ إِنَّا لَمُنَجُّوهُمْ أَجْمَعِينَ (59) إِلَّا امْرَأَتَهُ قَدَّرْنَا إِنَّهَا لَمِنَ الْغَابِرِينَ (60) سورة الحجر
لكن هناك من يعشق الإذلال والإهانة ويهرول مسرعا لجلاده
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jurist مشاهدة المشاركة
وبحاجة لعلاج وليس نقاش
ومع ذلك لا زلت تلاحقني ##### #### #### في أمل رد شيء من الإعتبار
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jurist مشاهدة المشاركة
أنت شخص معاق ذهنيا ومشوه نفسيا
المعاق والممسوخ ذهنيا ونفسيا وأخلاقيا هو من يشرب ويقدس البول ويجعله قدوته مجرم ناكح للأطفال ومغتصب للنساء يا أنجس وأقذر خلق الله وصدق من وصفكم بزومبي العصر
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jurist مشاهدة المشاركة
ألا يمكن أن يكون أحفاده من ابنه العاق قد آمنوا وركبوا معه؟ لو قال ذرية نوح وليس ذرية من حملنا مع نوح ألا يصبح ذلك محتملا؟
يبدوأن جرعة البول قد أعطت مفعولها....ذريته هي ذريته التي ركبت معه في السفينة سواء كانوا أبناءه أو أحفاده أو أحفاد إبنه العاق...فعن أي احتمال تتحدث يا شارب البول
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jurist مشاهدة المشاركة
ثم أي ابن غير شرعي تتحدث
عن إبن زوجته الخائنة
ضَرَبَ اللهُ مَثَلًا لِلَّذِينَ كَفَرُوا امْرَأَةَ نُوحٍ وَامْرَأَةَ لُوطٍ كَانَتَا تَحْتَ عَبْدَيْنِ مِنْ عِبَادِنَا صَالِحَيْنِ فَخَانَتَاهُمَا (10) سورة التحريم
الذي لم يكن يعلم أنه ليس من أهله
إِنَّهُ لَيْسَ مِنْ أَهْلِكَ إِنَّهُ عَمَلٌ غَيْرُ صَالِحٍ (46) سورة هود
يا عدو القرآن
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jurist مشاهدة المشاركة
ولوط من ذرية نوح وهو معاصر لابراهيم
لا تضحك على نفسك لوط لم يبعث لقوم إبراهيم بل لقوم الفاشحة بعد عدة سنوات من هجرتهما إلى الأرض المباركة مما يجعل نبوءته بعد نبوءة إبراهيم ولو عاصره
وَقَوْمُ إِبْرَاهِيمَ وَقَوْمُ لُوطٍ (43) سورة الحج
وينهي حجتك السخيفة وليك الصريح لعنق النصوص
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jurist مشاهدة المشاركة
وظاهر القرآن ان يعقوب و بنيه دخلوا الى مصر فى عهد يوسف وذريتهم هم من عبدهم فرعون ومن هؤلاء الذرية موسى عليه السلام
تقصد ظاهر للبغوات الهاجرة لكتاب ربها والمرددة لمزاعم أسيادها الصهاينة



  رد مع اقتباس
قديم 12-29-2019, 05:03 AM حَنفا غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [37]
حَنفا
مُشرف
الصورة الرمزية حَنفا
 

حَنفا has a spectacular aura aboutحَنفا has a spectacular aura about
افتراضي




:: توقيعي ::: أين أجد من هو أشد مني كفراً كي أستمتع بتعاليمه!
  رد مع اقتباس
قديم 12-29-2019, 06:12 AM Jurist غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [38]
Jurist
عضو ذهبي
الصورة الرمزية Jurist
 

Jurist is on a distinguished road
افتراضي

بخصوص آل لوط فقد اجبت عن ذلك في موضعه بأن إلا امرأته استثناء منقطع لكنك حمار لا تفهم ما الاستثناء المنقطع و في الاية الاخرى الا آل لوط نجيناهم بسحر
ثم أنت غبي لم تفهم ما الفرق بين ذرية نوح و بين ذرية من حمل معه من ابنائه و لن اعيد مرة اخرى
والقرآن صريح في كون الغارق هو ابنه رغم انف تحريفاتك الصلعاء و ليك لاعناق النصوص
و ليس من اهلك اي ليس جدير بذلك و ان كان ابنه
و القرآن صريح في كون النبوة و الكتاب في ذرية ابراهيم فإن لم يكن الكتاب التوراة و الانجيل و القرآن فماذا يكون
و انا لا الاحقك يا حقير الا لتفنيد اكاذيبك و افتراءك على كتاب الله وليس لاقنعك بشىء و العاقل يعلم اني فعلت ذلك و لا انتظر منك اذعان لانك كما تقدم معاق ذهنيا و نفسيا



  رد مع اقتباس
قديم 12-29-2019, 06:55 AM Jurist غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [39]
Jurist
عضو ذهبي
الصورة الرمزية Jurist
 

Jurist is on a distinguished road
افتراضي

و كلامك عن النبي بأنه مجرم الى اخر ذلك الزحار النتن الذي خرئته يكشف عما تنطوي عليه نفسك من انك زنديق منافق يتلاعب بكتاب الله و يكن البغض للنبي



  رد مع اقتباس
قديم 12-29-2019, 11:21 AM bakbak غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [40]
bakbak
عضو ذهبي
الصورة الرمزية bakbak
 

bakbak is on a distinguished road
افتراضي

ملة ابراهيم... انت تخرف.. هل تقول ان نوح هو اسرتئيل ممكم مصدر على هذا الكلام..
والمصدر يكون شيخ او كتاب ذكر فيه هذا الموضوع
اما ان تقول لي ان المصدر هو انت!! فاسمح لي اقول لك انك مهرطق. وكما قلت لك فانت اصلا نكرة .. مجرد حساب على موقع .. اعطنا نبدة عن مؤلفاتك لنعرف عنك الكثير..
اما ان تفتح حساب بموقع على الانترنت وتنشر الهراء هنا وهناك.. باسم مستعار .. وليس اي هراء .. بل تطعن في المسلمات.... فكلامك لن يقبل به المسلم قبل الكافر..

نوح ليس اسرائيل .. وهذا كلام لا جدال فيه..
فان كان هناك مصدر من شيخ او امام او مفسر آتني به..
اما اذا كان كل هذا الكلام هو رأيك الشخصي.. فارجوك اتبع هذه التعليمات في الصورة اسفله للاستفاذة القصوى من هذا الرأي



  رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ bakbak على المشاركة المفيدة:
Odin the allfather (12-29-2019)
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
إلى, آية, إحدى, أشهر, مذهلة, الشبهات, القرآن, تحولت, رقمية, كيف


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع
البحث في الموضوع:

البحث المتقدم
اسلوب عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع