شبكة الإلحاد العربيُ  

العودة   شبكة الإلحاد العربيُ > ملتقيات في نقد الإيمان و الأديان > العقيدة الاسلامية ☪

إضافة رد
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع اسلوب عرض الموضوع
قديم 07-23-2018, 12:46 AM free bird غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [1]
free bird
عضو نشيط
الصورة الرمزية free bird
 

free bird is on a distinguished road
افتراضي الى كل مسلم.لماذا تحقد على الغير!ماشأنك وشأن ما اعتقد؟هذا ديننا اقرأ وجادلنا

تحياتي لجميع الأخوة الأعزاء
في البداية نحن كلنا أخوة والإنسانية تجمعنا
لماذا نجد الحقد من معتقد شيء ما (يهودي ,مسيحي ,مسلم)على مخالفه؟
ما شأنه وشأن مخالفه في المعتقد؟
هل يا مسلم يريدنا الله أن نكره غيرنا على ما اعتقدنا؟
قال الله
أفأنت تكره الناس حتى يكونو مؤمنين
وما شأننا وشأن من يخالفنا بالرأي...لماذا تحقد عليه ؟
هل علمت أن نبيك بكى حينما مرت جنازة يهودي وقال نفس هربت منا ؟
هل أنت قاضي عن الله في خلقه ان أسلموا أم لم يسلموا؟
الجزاء ليس هنا الجزاء في الآخرة (حسب معتقدك)
وقل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر انا اعتدنا للظالمين ناراً أحاط بهم سرادقها وان يستغيثوا يغاثوا بماء كالمهل يشوي الوجوه بئس الشراب وساءت مرتفقا
لم يقل لك اقتله بل أعتدد له نارا والجزاء ليس هنا
وربك الغفور ذو الرحمة لو يؤاخذهم بما كسبوا لعجل لهم العذاب بل لهم موعد لن يجدوا من دونه موئلا
..................
من سب الله ......ما شأنك وشأنه هل أمرك أن تحاسبه؟؟؟
أعطني دليلاً
وهو الذي قال لنا ........
واذا رأيت الذين يخوضون في آياتنا فاعرض عنهم حتى يخوضوا في حديث غيره

لم يقل لك اقتله بل أعرض عنه حينما يكون بحالة استهزاء ولكن حينما يكون الأمر دعوي
وجادلهم بالتي هي أحسن
هل تمنعه من حرية رأيه وربك الذي ترك الشياطين التي أضلته وأضلت غيره بحرية الرأي!
فليقل من قال ما شاء
سمح لابليس باضلال عباده وأعطاه حرية الرأي
لماذا تريد يا مسلم منع غيرك من حرية رأيه؟؟؟؟؟
من اتبعه فهذا شأنه
لو كان كاذباً يا أخي ويكذب عمداً
فالشياطين تكذب عمداً
وهذا كلام الشيطان يوم القيامة
وما كان لي عليكم من سلطان الا أن دعوتكم فاستجبتم لي فلا تلوموني ولوموا أنفسكم ما أنا بمصرخكم وما أنتم بمصرخي اني كفرت بما أشركتموني من قبل ان الظالمين لهم عذاب أليم
لماذا لم يتحرى المسلم عن الحقيقة ويحكم عقله لا عقل غيره وحكم غيره!
فلا تلوموهم بل لوموا من سمعهم دون تفكير وتحري بما قالوه
وثانياً من شروط صلح الحديبية حرية الرأي لو نظرتم حرية العقيدة من شاء من المؤمنين أن يكفر فليكفر ويعود ومن شاء من قريش أن يدخل الاسلام فيدخل بشرط اذن وليه
وهذه حرية الرأي في الاسلام
.....
لماذا تريد جبر المجتمع والفتيات على لبس الحجاب والنبي شاهد أمرأة ورجع الى زوجته وقال اذا أقبلت المرأة أقبلت في صورة شيطان فاذا رأى أحدكم امرأة وأعجبته فليأت أهله فان الذي معها معها
لو كان هنالك اكراه على لبس الحجاب لما رأها أصلاً!
ولم يأمرنا أن نغضض من أبصارنا لو كان الأمر اكراهاً!
.............
القوانين الاسلامية تتدخل في الغير حينما يعتدي الغير فقط
كالظلم ...وان استنصروكم في الدين فعليكم النصر.........
وعدم حرية العقيدة ومنعنا من نشر ديننا بالحسنى
والدليل أنه كان النبي حينما يغزوا قرية يقف فجراً ان سمع آذاناً رجع من حيث كان
وان لم يسمع آذاناً دعاهم الى الاسلام فان أبوا ومنعوه من نشره قاتلهم
لماذا الآذان؟؟؟
لانه حينما يسمعه أي هنالك حرية رأي
ولم يقاتل أحداً قبل نشر الدعوة وبعث الرسل للملوك ولكنهم أبو ومنعونا من نشر رسالتنا وهذا حق طبيعي لكل شخص نشر أفكاره مهما كانت
فقاتلوا أئمة الكفر
حدود الاسلام لو كان هنالك دولة (طبعأً تحتاج مسلمين كي تقام عليهم لا بالاسم وبموافقتهم جميعاً لا بالنيابة عنهم )
هي تطبق على الجميع ولكن ما تلك الحدود؟
شرب الخمر؟
هو أذية لغيرك أن كنت علناً لانك فاقد لعقلك حينما تشرب ومن الممكن أن تقتل غيرك ربما
القتل الظلم كل شي يضر غيرك من العدل القصاص منك بالجزاء المناسب
السرقة؟
برأيي لو كنت ملحداً لرحبت بها لانه حينما تقطع يد سارق تقطع معها مليار يد تفكر بالسرقة من الخوف
ولا تضع نفسك مكان السارق بل مكان المسروق الذي ود لو قطعت رأسه !
حتى الجزية ....
قال قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون

ثلاث شروط كي تأخذ الجزية وليس شرط ....والشرط المهم لا يدينون دين الحق....والحق هو العدل والحرية ......
والنبي لم يغزو قرية ولم يسئلهم حينما سمع الآذان
أما كانوا ظالمين ولا يدينون دين الحق فمن الانسانية ايقاف الظلم والدعس على رأس الظلم
.........
أحاديث الردة كلها معلولة
والآية أصدق منهم
فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر
وأوامر التي لنا هي التي لم تكن مذكورة من أجل أحد معين
لا يأتي أحد ويقول لي قاتلوهم يعذبهم الله بايديكم ....تلك نزلت في أشخاص معينين
لو قلت أنها لك يا مسلم فترك البحر رهوا انهم جند مغرقون!
.......
والآيات التي للمؤمنين هي التي تخاطبهم
ياأيها الذين أمنوا ادخلوا في السلم كافة
.........
تحياتي لكم أخوتي الملحدين أو اليهود أو المسيحين فليس من شأني التدخل بما تعتقدون فهذا شأنكم
بل أقوم بالنقاش معكم علني أقنعكم بما أعتقد كحرية تعبير لا أكثر ونية خير (بنظري خير وتفكيري)
مهما كان اعتقادك فاعتقادك لك وأنتم لنا أخوة
تحياتي



:: توقيعي :::
ليست الصحيح هو الذي اعتقدته وتبنيته وما ترعرعت عليه
انما الصحيح هو شيء واحد هو الحقيقة
البوذي واليهودي والملحد والمسلم كلهم يدعون الحقيقة
ولكن الحقيقة هي واحدة وهي ما وافقت المنطق لا ما ترغب وتنطق
  رد مع اقتباس
قديم 07-23-2018, 01:46 AM hapower غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [2]
hapower
عضو برونزي
الصورة الرمزية hapower
 

hapower is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
هل علمت أن نبيك بكى حينما مرت جنازة يهودي وقال نفس هربت منا ؟
لا يوجد اصلا هذا الحديث، ليس حتى بضعيف، لا يوجد ! و في المقابل لدينا :

بَيْنَمَا نَحْنُ فِي الْمَسْجِدِ خَرَجَ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم فَقَالَ ‏"‏ انْطَلِقُوا إِلَى يَهُودَ ‏"‏‏.‏ فَخَرَجْنَا حَتَّى جِئْنَا بَيْتَ الْمِدْرَاسِ فَقَالَ ‏"‏ أَسْلِمُوا تَسْلَمُوا، وَاعْلَمُوا أَنَّ الأَرْضَ لِلَّهِ وَرَسُولِهِ، وَإِنِّي أُرِيدُ أَنْ أُجْلِيَكُمْ مِنْ هَذِهِ الأَرْضِ، فَمَنْ يَجِدْ مِنْكُمْ بِمَالِهِ شَيْئًا فَلْيَبِعْهُ، وَإِلاَّ فَاعْلَمُوا أَنَّ الأَرْضَ لِلَّهِ وَرَسُولِهِ ‏"‏‏.‏
https://sunnah.com/bukhari/58/9

لأُخْرِجَنَّ الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى مِنْ جَزِيرَةِ الْعَرَبِ حَتَّى لاَ أَدَعَ إِلاَّ مُسْلِمًا
https://sunnah.com/muslim/32/75

فَأَشَارَ إِلَى بَنِي قُرَيْظَةَ فَقَاتَلَهُمْ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم فَنَزَلُوا عَلَى حُكْمِ رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم فَرَدَّ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم الْحُكْمَ فِيهِمْ إِلَى سَعْدٍ قَالَ فَإِنِّي أَحْكُمُ فِيهِمْ أَنْ تُقْتَلَ الْمُقَاتِلَةُ وَأَنْ تُسْبَى الذُّرِّيَّةُ وَالنِّسَاءُ وَتُقْسَمَ أَمْوَالُهُمْ ‏.‏
https://sunnah.com/muslim/32/79

اقتباس:
والدليل أنه كان النبي حينما يغزوا قرية يقف فجراً ان سمع آذاناً رجع من حيث كان وان لم يسمع آذاناً دعاهم الى الاسلام فان أبوا ومنعوه من نشره قاتلهم
هذا اصلا غزو و اعتداء، هل هو يدعهم نشر دينهم عنده ؟ و في الحديث الصحيح لا يدعوهم الى الاسلام :

عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ، أَنَّ النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم كَانَ إِذَا غَزَا بِنَا قَوْمًا لَمْ يَكُنْ يَغْزُو بِنَا حَتَّى يُصْبِحَ وَيَنْظُرَ، فَإِنْ سَمِعَ أَذَانًا كَفَّ عَنْهُمْ، وَإِنْ لَمْ يَسْمَعْ أَذَانًا أَغَارَ عَلَيْهِمْ
https://sunnah.com/bukhari/10/8

النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم أَغَارَ عَلَى بَنِي الْمُصْطَلِقِ وَهُمْ غَارُّونَ وَأَنْعَامُهُمْ تُسْقَى عَلَى الْمَاءِ، فَقَتَلَ مُقَاتِلَتَهُمْ، وَسَبَى ذَرَارِيَّهُمْ، وَأَصَابَ يَوْمَئِذٍ جُوَيْرِيَةَ.‏ حَدَّثَنِي بِهِ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عُمَرَ، وَكَانَ فِي ذَلِكَ الْجَيْشِ
https://sunnah.com/bukhari/49/25

اقتباس:
قال قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون
ثلاث شروط كي تأخذ الجزية وليس شرط ....والشرط المهم لا يدينون دين الحق....والحق هو العدل والحرية ......
تحاول ان تغطي الغا** بالقشدة

أُمِرْتُ أَنْ أُقَاتِلَ النَّاسَ حَتَّى يَقُولُوا لاَ إِلَهَ إِلاَّ اللَّهُ‏.‏ فَإِذَا قَالُوهَا وَصَلَّوْا صَلاَتَنَا، وَاسْتَقْبَلُوا قِبْلَتَنَا، وَذَبَحُوا ذَبِيحَتَنَا، فَقَدْ حَرُمَتْ عَلَيْنَا دِمَاؤُهُمْ وَأَمْوَالُهُمْ إِلاَّ بِحَقِّهَا، وَحِسَابُهُمْ عَلَى اللَّهِ
https://sunnah.com/bukhari/8/44

‏{‏كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ‏}‏ قَالَ خَيْرَ النَّاسِ لِلنَّاسِ، تَأْتُونَ بِهِمْ فِي السَّلاَسِلِ فِي أَعْنَاقِهِمْ حَتَّى يَدْخُلُوا فِي الإِسْلاَمِ‏.‏
https://sunnah.com/urn/178860

مَرَّ بِيَ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم بِالأَبْوَاءِ ـ أَوْ بِوَدَّانَ ـ وَسُئِلَ عَنْ أَهْلِ الدَّارِ يُبَيَّتُونَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ، فَيُصَابُ مِنْ نِسَائِهِمْ وَذَرَارِيِّهِمْ قَالَ ‏"‏ هُمْ مِنْهُمْ ‏"
https://sunnah.com/bukhari/56/221

بُعِثْتُ بِجَوَامِعِ الْكَلِمِ، وَنُصِرْتُ بِالرُّعْبِ
https://sunnah.com/bukhari/56/186

اغْزُوا بِاسْمِ اللَّهِ فِي سَبِيلِ اللَّهِ قَاتِلُوا مَنْ كَفَرَ بِاللَّهِ اغْزُوا وَ لاَ تَغُلُّوا وَلاَ تَغْدِرُوا وَلاَ تَمْثُلُوا وَلاَ تَقْتُلُوا وَلِيدًا وَإِذَا لَقِيتَ عَدُوَّكَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ فَادْعُهُمْ إِلَى ثَلاَثِ خِصَالٍ - أَوْ خِلاَلٍ - فَأَيَّتُهُنَّ مَا أَجَابُوكَ فَاقْبَلْ مِنْهُمْ وَكُفَّ عَنْهُمْ ثُمَّ ادْعُهُمْ إِلَى الإِسْلاَمِ فَإِنْ أَجَابُوكَ فَاقْبَلْ مِنْهُمْ وَكُفَّ عَنْهُمْ ثُمَّ ادْعُهُمْ إِلَى التَّحَوُّلِ مِنْ دَارِهِمْ إِلَى دَارِ الْمُهَاجِرِينَ وَأَخْبِرْهُمْ أَنَّهُمْ إِنْ فَعَلُوا ذَلِكَ فَلَهُمْ مَا لِلْمُهَاجِرِينَ وَعَلَيْهِمْ مَا عَلَى الْمُهَاجِرِينَ فَإِنْ أَبَوْا أَنْ يَتَحَوَّلُوا مِنْهَا فَأَخْبِرْهُمْ أَنَّهُمْ يَكُونُونَ كَأَعْرَابِ الْمُسْلِمِينَ يَجْرِي عَلَيْهِمْ حُكْمُ اللَّهِ الَّذِي يَجْرِي عَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَلاَ يَكُونُ لَهُمْ فِي الْغَنِيمَةِ وَالْفَىْءِ شَىْءٌ إِلاَّ أَنْ يُجَاهِدُوا مَعَ الْمُسْلِمِينَ فَإِنْ هُمْ أَبَوْا فَسَلْهُمُ الْجِزْيَةَ فَإِنْ هُمْ أَجَابُوكَ فَاقْبَلْ مِنْهُمْ وَكُفَّ عَنْهُمْ فَإِنْ هُمْ أَبَوْا فَاسْتَعِنْ بِاللَّهِ وَقَاتِلْهُمْ
https://sunnah.com/muslim/32/3

فَقَالَ لِي النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم ‏"‏ أَلاَ تُرِيحُنِي مِنْ ذِي الْخَلَصَةِ ‏"‏‏.‏ فَنَفَرْتُ فِي مِائَةٍ وَخَمْسِينَ رَاكِبًا، فَكَسَرْنَاهُ وَقَتَلْنَا مَنْ وَجَدْنَا عِنْدَهُ، فَأَتَيْتُ النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم فَأَخْبَرْتُهُ، فَدَعَا لَنَا وَلأَحْمَسَ‏.‏
https://sunnah.com/bukhari/64/381

اقتباس:
أحاديث الردة كلها معلولة
موجودة في البخاري و مسلم، اي في اعلى درجات الصحة، تعطينا حديث لا يوجد و في المقابل تضعف المتفق عليه :

https://sunnah.com/bukhari/88/5 مَنْ بَدَّلَ دِينَهُ فَاقْتُلُوهُ
https://sunnah.com/bukhari/88/6 قَالَ مَا هَذَا قَالَ كَانَ يَهُودِيًّا فَأَسْلَمَ ثُمَّ تَهَوَّدَ‏.‏ قَالَ اجْلِسْ‏.‏ قَالَ لاَ أَجْلِسُ حَتَّى يُقْتَلَ‏.‏ قَضَاءُ اللَّهِ وَرَسُولِهِ‏.‏
https://sunnah.com/muslim/28/34 لاَ يَحِلُّ دَمُ امْرِئٍ مُسْلِمٍ يَشْهَدُ أَنْ لاَ إِلَهَ إِلاَّ اللَّهُ وَأَنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلاَّ بِإِحْدَى ثَلاَثٍ الثَّيِّبُ الزَّانِ وَالنَّفْسُ بِالنَّفْسِ وَالتَّارِكُ لِدِينِهِ الْمُفَارِقُ لِلْجَمَاعَةِ
https://sunnah.com/bukhari/66/82 يَأْتِي فِي آخِرِ الزَّمَانِ قَوْمٌ حُدَثَاءُ الأَسْنَانِ، سُفَهَاءُ الأَحْلاَمِ، يَقُولُونَ مِنْ خَيْرِ قَوْلِ الْبَرِيَّةِ، يَمْرُقُونَ مِنَ الإِسْلاَمِ كَمَا يَمْرُقُ السَّهْمُ مِنَ الرَّمِيَّةِ، لاَ يُجَاوِزُ إِيمَانُهُمْ حَنَاجِرَهُمْ، فَأَيْنَمَا لَقِيتُمُوهُمْ فَاقْتُلُوهُمْ، فَإِنَّ قَتْلَهُمْ أَجْرٌ لِمَنْ قَتَلَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ

لن اجيب على المنسوخ من القران.



  رد مع اقتباس
قديم 07-23-2018, 01:57 AM أفلاطون غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [3]
أفلاطون
عضو ذهبي
الصورة الرمزية أفلاطون
 

أفلاطون is on a distinguished road
افتراضي

في الحقيقة الصلاعمة ينتفضون لسماع كلام الإلحاد بسبب إحساسهم الداخلي العميق بضعف معتقدهم،،
وشكهم الكبير الذي يحاولون جاهدين إخفاءه والتغلب عليه،،
قال الفنجري: كلما زادت هشاشة الفكرة زاد إرهاب أصحابها في الدفاع عنها،،
الصلعميون يعملون على إقناع أنفسهم بصدق معتقداتهم، ولكن ضعفها وبعدها عن الواقع والحقيقة يؤرقهم ويعذبهم،،
كابوسهم هو أن يحصل لهم مثل ما يحصل لشخص قالت له أمه بعد أربعين سنة: اسمح لي أن أعترف لك بأنني لست أمك الحقيقية، فأمك ماتت من زمان وأنا فقط ربيتك طيلة هذه السنين،،
هي ذاتها الصدمة التي يتحاشونها،،
ولكن، على رأي المثل: شحال قدك من أستغفر الله العظيم يا البايت بلا عشا؟



:: توقيعي ::: قرآن أفلاطون:
https://www.il7ad.org/vb/showthread....321#post191321


كلما زادت هشاشة الفكرة.. زاد إرهاب أصحابها في الدفاع عنها!

  رد مع اقتباس
قديم 07-23-2018, 04:31 PM free bird غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [4]
free bird
عضو نشيط
الصورة الرمزية free bird
 

free bird is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hapower مشاهدة المشاركة
لا يوجد اصلا هذا الحديث، ليس حتى بضعيف، لا يوجد

هذا اصلا غزو و اعتداء، هل هو يدعهم نشر دينهم عنده ؟ و في الحديث الصحيح لا يدعوهم الى الاسلام :

عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ، أَنَّ النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم كَانَ إِذَا غَزَا بِنَا قَوْمًا لَمْ يَكُنْ يَغْزُو بِنَا حَتَّى يُصْبِحَ وَيَنْظُرَ، فَإِنْ سَمِعَ أَذَانًا كَفَّ عَنْهُمْ، وَإِنْ لَمْ يَسْمَعْ أَذَانًا أَغَارَ عَلَيْهِمْ
https://sunnah.com/bukhari/10/8

صديقي أولا تحياتي
لو أحد منكم رد التحية أولا للاسف
تعاملوننا كاعداء لكم يا للاسف
........
أولاً الحديث الذي ذكرته منتشر على الألسن ولم أتحرى من صحته ولكنني قرءت مثله بل أفضل منه لذلك ظننت انه صحيح (لانني أعلم الحديث واختلط عليي وهذا نفسه أخطئت بنهايته)
انظر الى الرقي والانسانية
حينما مرت جنازة يهودي فقام لها فقالوا يهودي فقال اليست نفساً!
اقتباس:
(1312) حدثنا آدم ، حدثنا شعبة ، حدثنا عمرو بن مرة قال : سمعت عبد الرحمن بن أبي ليلى قال:
((كَانَ سَهْلُ بْنُ حُنَيْفٍ، وَقَيْسُ بْنُ سَعْدٍ قَاعِدَيْنِ بِالقَادِسِيَّةِ، فَمَرُّوا عَلَيْهِمَا بِجَنَازَةٍ، فَقَامَا، فَقِيلَ لَهُمَا إِنَّهَا مِنْ أَهْلِ الأَرْضِ أَيْ مِنْ أَهْلِ الذِّمَّةِ، فَقَالاَ: إِنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَرَّتْ بِهِ جِنَازَةٌ فَقَامَ، فَقِيلَ لَهُ: إِنَّهَا جِنَازَةُ يَهُودِيٍّ، فَقَالَ: أَلَيْسَتْ نَفْسًا" ))
وهذا عندما عاد الغلام اليهودي في مرضه
اقتباس:
( أَنَّ غُلَامًا مِنَ اليَهُودِ كَانَ يَخدُمُ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّمَ فَمَرِضَ ، فَأَتَاهُ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّمَ يَعُودُهُ ، فَقَعَدَ عِندَ رَأسِهِ ، فَقَالَ : أََسلِم . فَنَظَرَ إِلَى أَبِيهِ وَهُوَ عِندَ رَأسِهِ ، فَقَالَ لَه : أَطِع أَبَا القَاسِمِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّمَ . فَأَسلَمَ ، فَخَرَجَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّمَ وَهُوَ يَقُولُ : الحَمدُ لِلَّهِ الذِي أَنقَذَهُ مِنَ النَّارِ ) رواه البخاري (1356)
مثال الانسانية والرقي
..........
في موضوع أنه لا يغزوا حتى يسمع الآذان
صديقي يوجد أحاديث أخرى تدعوا الأمراء وقادة الجيوش الى دعوة الى الله
اقتباس:
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم: كان إذا أمر أميرا على جيش أو سرية أوصاه في خاصة نفسه بتقوى الله ومن معه من المسلمين خيراً، ثم قال: اغزوا في سبيل الله، قاتلوا من كفر بالله.... اغزوا ولا تغلوا ولا تغدروا، ولا تمثلوا ولا تقتلوا وليدا..... وإذا لقيت عدوك من المشركين فادعهم إلى ثلاث خصال فأيتهن ما أجابوك فاقبل منهم وكف عنهم، ثم ادعهم إلى الإسلام فإن هم أجابوك فاقبل منهم وكف عنهم، فإن هم أبوا فسلهم الجزية فإن هم أجابوك فاقبل منهم وكف عنهم، فإن أبوا فاستعن بالله عليهم وقاتلهم......


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hapower مشاهدة المشاركة
لأُخْرِجَنَّ الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى مِنْ جَزِيرَةِ الْعَرَبِ حَتَّى لاَ أَدَعَ إِلاَّ مُسْلِمًا
https://sunnah.com/muslim/32/75

فَأَشَارَ إِلَى بَنِي قُرَيْظَةَ فَقَاتَلَهُمْ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم فَنَزَلُوا عَلَى حُكْمِ رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم فَرَدَّ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم الْحُكْمَ فِيهِمْ إِلَى سَعْدٍ قَالَ فَإِنِّي أَحْكُمُ فِيهِمْ أَنْ تُقْتَلَ الْمُقَاتِلَةُ وَأَنْ تُسْبَى الذُّرِّيَّةُ وَالنِّسَاءُ وَتُقْسَمَ أَمْوَالُهُمْ ‏.‏
https://sunnah.com/muslim/32/79

أُمِرْتُ أَنْ أُقَاتِلَ النَّاسَ حَتَّى يَقُولُوا لاَ إِلَهَ إِلاَّ اللَّهُ‏.‏ فَإِذَا قَالُوهَا وَصَلَّوْا صَلاَتَنَا، وَاسْتَقْبَلُوا قِبْلَتَنَا، وَذَبَحُوا ذَبِيحَتَنَا، فَقَدْ حَرُمَتْ عَلَيْنَا دِمَاؤُهُمْ وَأَمْوَالُهُمْ إِلاَّ بِحَقِّهَا، وَحِسَابُهُمْ عَلَى اللَّهِ
https://sunnah.com/bukhari/8/44

‏{‏كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ‏}‏ قَالَ خَيْرَ النَّاسِ لِلنَّاسِ، تَأْتُونَ بِهِمْ فِي السَّلاَسِلِ فِي أَعْنَاقِهِمْ حَتَّى يَدْخُلُوا فِي الإِسْلاَمِ‏.‏
https://sunnah.com/urn/178860

مَرَّ بِيَ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم بِالأَبْوَاءِ ـ أَوْ بِوَدَّانَ ـ وَسُئِلَ عَنْ أَهْلِ الدَّارِ يُبَيَّتُونَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ، فَيُصَابُ مِنْ نِسَائِهِمْ وَذَرَارِيِّهِمْ قَالَ ‏"‏ هُمْ مِنْهُمْ ‏"
https://sunnah.com/bukhari/56/221

بُعِثْتُ بِجَوَامِعِ الْكَلِمِ، وَنُصِرْتُ بِالرُّعْبِ
https://sunnah.com/bukhari/56/186

اغْزُوا بِاسْمِ اللَّهِ فِي سَبِيلِ اللَّهِ قَاتِلُوا مَنْ كَفَرَ بِاللَّهِ اغْزُوا وَ لاَ تَغُلُّوا وَلاَ تَغْدِرُوا وَلاَ تَمْثُلُوا وَلاَ تَقْتُلُوا وَلِيدًا وَإِذَا لَقِيتَ عَدُوَّكَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ فَادْعُهُمْ إِلَى ثَلاَثِ خِصَالٍ - أَوْ خِلاَلٍ - فَأَيَّتُهُنَّ مَا أَجَابُوكَ فَاقْبَلْ مِنْهُمْ وَكُفَّ عَنْهُمْ ثُمَّ ادْعُهُمْ إِلَى الإِسْلاَمِ فَإِنْ أَجَابُوكَ فَاقْبَلْ مِنْهُمْ وَكُفَّ عَنْهُمْ ثُمَّ ادْعُهُمْ إِلَى التَّحَوُّلِ مِنْ دَارِهِمْ إِلَى دَارِ الْمُهَاجِرِينَ وَأَخْبِرْهُمْ أَنَّهُمْ إِنْ فَعَلُوا ذَلِكَ فَلَهُمْ مَا لِلْمُهَاجِرِينَ وَعَلَيْهِمْ مَا عَلَى الْمُهَاجِرِينَ فَإِنْ أَبَوْا أَنْ يَتَحَوَّلُوا مِنْهَا فَأَخْبِرْهُمْ أَنَّهُمْ يَكُونُونَ كَأَعْرَابِ الْمُسْلِمِينَ يَجْرِي عَلَيْهِمْ حُكْمُ اللَّهِ الَّذِي يَجْرِي عَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَلاَ يَكُونُ لَهُمْ فِي الْغَنِيمَةِ وَالْفَىْءِ شَىْءٌ إِلاَّ أَنْ يُجَاهِدُوا مَعَ الْمُسْلِمِينَ فَإِنْ هُمْ أَبَوْا فَسَلْهُمُ الْجِزْيَةَ فَإِنْ هُمْ أَجَابُوكَ فَاقْبَلْ مِنْهُمْ وَكُفَّ عَنْهُمْ فَإِنْ هُمْ أَبَوْا فَاسْتَعِنْ بِاللَّهِ وَقَاتِلْهُمْ
https://sunnah.com/muslim/32/3

فَقَالَ لِي النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم ‏"‏ أَلاَ تُرِيحُنِي مِنْ ذِي الْخَلَصَةِ ‏"‏‏.‏ فَنَفَرْتُ فِي مِائَةٍ وَخَمْسِينَ رَاكِبًا، فَكَسَرْنَاهُ وَقَتَلْنَا مَنْ وَجَدْنَا عِنْدَهُ، فَأَتَيْتُ النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم فَأَخْبَرْتُهُ، فَدَعَا لَنَا وَلأَحْمَسَ‏.‏
https://sunnah.com/bukhari/64/381
صديقي جواب كل ما سبق في كونه هو النبي وهم رأوا معجزات وبراهين فابوا ....وطالما هو النبي وهم عبيد لله الذي أرسله وكفروا فانتهى اختبارهم .....ويحق للاله أن ينهي حياتهم يا صديقي ....وأعطاهم الكثير من الوقت سنين طويلة حتى أُمر (هو ليس نحن) أن لا يدع أحداً من المشركين في جزيرة العرب
بالنسبة لبني المصطلق اقرأ القصة
https://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%BA...B7%D9%84%D9%82
هم أرادوا الاغارة على المدينة والهجوم عليها فلذلك أغار عليهم
من رأى انشقاق القمر ونبع الماء من يديه وأنكر رغم عدم مقدرة أحد على فعل ذلك وأنكر فهذا كفر بما جاء به الأله والاله هو مالك النفوس وواضع الاختبار فلذلك يحق له ما يشاء أن يفعل
...
والأمر للنبي ليس لنا يا صديقي أُمر هو لم يأمرنا أن نفعل ذلك
بل أمرنا أن ندخل في السلم كافة
.....
ومن رأى المعجزات بعينيه وأنكر ليس كمن سمع بها فلذلك جرمه أكبر
ولا يمكنك تكذيب أنهم لم يروا ذلك لانه تواتر كبير تم نقله ولو كان هنالك كذب لقال شخص منهم وفضح ذلك...لان عثمان زاد على الاذانان يوم الجمعة أذان ثالث فلم يغفروا له ونقلوا ذلك
وعمر اعتبر طلاق الثلاث ثلاث وخالف النبي ولم يغفروا له ذلك وجاءنا ذلك الخبر
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hapower مشاهدة المشاركة
موجودة في البخاري و مسلم، اي في اعلى درجات الصحة، تعطينا حديث لا يوجد و في المقابل تضعف المتفق عليه :

https://sunnah.com/bukhari/88/5 مَنْ بَدَّلَ دِينَهُ فَاقْتُلُوهُ
https://sunnah.com/bukhari/88/6 قَالَ مَا هَذَا قَالَ كَانَ يَهُودِيًّا فَأَسْلَمَ ثُمَّ تَهَوَّدَ‏.‏ قَالَ اجْلِسْ‏.‏ قَالَ لاَ أَجْلِسُ حَتَّى يُقْتَلَ‏.‏ قَضَاءُ اللَّهِ وَرَسُولِهِ‏.‏
https://sunnah.com/muslim/28/34 لاَ يَحِلُّ دَمُ امْرِئٍ مُسْلِمٍ يَشْهَدُ أَنْ لاَ إِلَهَ إِلاَّ اللَّهُ وَأَنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلاَّ بِإِحْدَى ثَلاَثٍ الثَّيِّبُ الزَّانِ وَالنَّفْسُ بِالنَّفْسِ وَالتَّارِكُ لِدِينِهِ الْمُفَارِقُ لِلْجَمَاعَةِ
https://sunnah.com/bukhari/66/82 يَأْتِي فِي آخِرِ الزَّمَانِ قَوْمٌ حُدَثَاءُ الأَسْنَانِ، سُفَهَاءُ الأَحْلاَمِ، يَقُولُونَ مِنْ خَيْرِ قَوْلِ الْبَرِيَّةِ، يَمْرُقُونَ مِنَ الإِسْلاَمِ كَمَا يَمْرُقُ السَّهْمُ مِنَ الرَّمِيَّةِ، لاَ يُجَاوِزُ إِيمَانُهُمْ حَنَاجِرَهُمْ، فَأَيْنَمَا لَقِيتُمُوهُمْ فَاقْتُلُوهُمْ، فَإِنَّ قَتْلَهُمْ أَجْرٌ لِمَنْ قَتَلَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ
صديقي حديث من بدل دينه فاقتلوه حديث معلول
http://elaph.com/Web/opinion/2010/3/541236.html
.......
التارك لدينه....لم يذكر فقط التارك لدينه بل المفارق للجماعة ,.,,,أي المنشق عن الدولة أيضاً وشيء طبيعي ان فارق جماعة الدولة أحد أن تنقض عليه لانه هز وحدتها
هل ترضى فرنسا بذلك!
...
بالنسبة للقوم
صديقي هؤلاء يكذبون وهم يدعون الاسلام فليرتد ولا يكذب على ديننا (مثال الصوفية والشيعة والشطح والتأليف بشيء ليس من الدين أصلاً! (الدين هو ما قاله النبي وهو يقصد أنهم يغيرونه ) ) صديقي هم يدجلون في ديننا فليتركوه ويسمون معتقدهم غير اسم لن يقتلهم أحد



:: توقيعي :::
ليست الصحيح هو الذي اعتقدته وتبنيته وما ترعرعت عليه
انما الصحيح هو شيء واحد هو الحقيقة
البوذي واليهودي والملحد والمسلم كلهم يدعون الحقيقة
ولكن الحقيقة هي واحدة وهي ما وافقت المنطق لا ما ترغب وتنطق
  رد مع اقتباس
قديم 07-23-2018, 04:37 PM free bird غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [5]
free bird
عضو نشيط
الصورة الرمزية free bird
 

free bird is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أفلاطون مشاهدة المشاركة
في الحقيقة الصلاعمة ينتفضون لسماع كلام الإلحاد بسبب إحساسهم الداخلي العميق بضعف معتقدهم،،
وشكهم الكبير الذي يحاولون جاهدين إخفاءه والتغلب عليه،،
قال الفنجري: كلما زادت هشاشة الفكرة زاد إرهاب أصحابها في الدفاع عنها،،
الصلعميون يعملون على إقناع أنفسهم بصدق معتقداتهم، ولكن ضعفها وبعدها عن الواقع والحقيقة يؤرقهم ويعذبهم،،
كابوسهم هو أن يحصل لهم مثل ما يحصل لشخص قالت له أمه بعد أربعين سنة: اسمح لي أن أعترف لك بأنني لست أمك الحقيقية، فأمك ماتت من زمان وأنا فقط ربيتك طيلة هذه السنين،،
هي ذاتها الصدمة التي يتحاشونها،،
ولكن، على رأي المثل: شحال قدك من أستغفر الله العظيم يا البايت بلا عشا؟
أولاً اسمنا المسلمين لم استهزء بك وأقول أنك من سلالة القرود (كما تدعي) حتى تنادينا بغير ما اعتبرناه اسمنا وهو الاسلام
ولن أناديك واستهزء بك لو استهزت فكل منا يعبر عن أخلاقة والاناء بما فيه ينضح!
رجاء تحدث برقي يا أخي
لا ياصديقي ليس خوفاً من معرفة الحقيقة فديننا هو الحقيقة يا صديقي والاعجاز العلمي أكبر دليل وهذا أعظم دليل
وموضوع هشاشة عقيدتنا لا يا صديقي هي أمتن عقيدة فلذلك تحارب بكل شراسة
وطالما تحارب بالكذب فهي حتماً حقيقة لان الخرافة تحارب بالحقيقة والحقيقة تحارب بالكذب
.........صديقي المسلم أو الملحد أو اليهودي أو المسيحي أو أو أو
أي شخص منهم يحب عقيدته ويعتبرها أغلا ما يملك فلذلك يغضب لها ويغضب منك
وأنا أوضح لاخوة المسلمين أن قال من قال وكذب من كذب
فلن تسقط ناطحة السحاب بقول أشخاص وقفوا عند الباب!
تحياتي يا راقي!



:: توقيعي :::
ليست الصحيح هو الذي اعتقدته وتبنيته وما ترعرعت عليه
انما الصحيح هو شيء واحد هو الحقيقة
البوذي واليهودي والملحد والمسلم كلهم يدعون الحقيقة
ولكن الحقيقة هي واحدة وهي ما وافقت المنطق لا ما ترغب وتنطق
  رد مع اقتباس
قديم 07-23-2018, 05:18 PM أفلاطون غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [6]
أفلاطون
عضو ذهبي
الصورة الرمزية أفلاطون
 

أفلاطون is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة free bird مشاهدة المشاركة
لا ياصديقي ليس خوفاً فديننا هو الحقيقة يا صديقي والاعجاز العلمي أكبر دليل وهذا أعظم دليل
اسمه في الحقيقة "العجز العلمي"
كيف يكون الإعجاز العلمي؟ عند صلعم الأمي؟
صليعمة الكذاب كان يظن أن القمر عرجون قديم



:: توقيعي ::: قرآن أفلاطون:
https://www.il7ad.org/vb/showthread....321#post191321


كلما زادت هشاشة الفكرة.. زاد إرهاب أصحابها في الدفاع عنها!

  رد مع اقتباس
قديم 07-23-2018, 05:35 PM free bird غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [7]
free bird
عضو نشيط
الصورة الرمزية free bird
 

free bird is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أفلاطون مشاهدة المشاركة
اسمه في الحقيقة "العجز العلمي"
كيف يكون الإعجاز العلمي؟ عند صلعم الأمي؟
صليعمة الكذاب كان يظن أن القمر عرجون قديم
صديقي لست عدوك فلا تحاربني
ردوا التحية ولو مرة!
لسنا أعدائكم
صديقي هذا كلام لا يسمن ولا يغني من جوع
الاعجاز موجود
لكن أزل النظارة السوداء عن أعينك كي تراه
واحكم بانصاف لا عواطف
أخبرنا عن دوران الأرض والظلام في قاع المحيط وكون الاحساس في الدماغ لا العضو المصاب
وأن السماء غازات وليست حجارة وعن الانفجار النووي و الكثير
يا صديقي تحرر من قيودك الفكرية التي وضعتها عقبة في طريقك
تحياتي



:: توقيعي :::
ليست الصحيح هو الذي اعتقدته وتبنيته وما ترعرعت عليه
انما الصحيح هو شيء واحد هو الحقيقة
البوذي واليهودي والملحد والمسلم كلهم يدعون الحقيقة
ولكن الحقيقة هي واحدة وهي ما وافقت المنطق لا ما ترغب وتنطق
  رد مع اقتباس
قديم 07-24-2018, 04:04 PM Kebriniak غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [8]
Kebriniak
عضو جميل
الصورة الرمزية Kebriniak
 

Kebriniak is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة free bird مشاهدة المشاركة
صديقي لست عدوك فلا تحاربني
...
أخبرنا عن دوران الأرض ...
أريبهاتا أخبرنا بدوران الأرض في كتابه أريابهاتيا (I.1, IV.9, IV.10) فهذا الإعجاز دليل عن نبوته تبعا لمنطقك...
https://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A3...A7%D8%AA%D8%A7
https://archive.org/stream/The_Aryab...k_1930#page/n0
https://www.ias.ac.in/article/fullte...1/05/0058-0072



  رد مع اقتباس
قديم 07-24-2018, 05:34 PM Skeptic غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [9]
Skeptic
V.I.P
الصورة الرمزية Skeptic
 

Skeptic will become famous soon enough
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة free bird مشاهدة المشاركة
صديقي لست عدوك فلا تحاربني
ردوا التحية ولو مرة!
لسنا أعدائكم
صديقي هذا كلام لا يسمن ولا يغني من جوع
الاعجاز موجود
لكن أزل النظارة السوداء عن أعينك كي تراه
واحكم بانصاف لا عواطف
أخبرنا عن دوران الأرض والظلام في قاع المحيط وكون الاحساس في الدماغ لا العضو المصاب
وأن السماء غازات وليست حجارة وعن الانفجار النووي و الكثير
يا صديقي تحرر من قيودك الفكرية التي وضعتها عقبة في طريقك
تحياتي
اعجاز؟
دحاها صارت اعجاز؟
عين حمئة صارت أعجاز؟
هل انت جاد فعلا؟
القرآن ليس اكثر من تأملات انسان بدائي، اقل البشر تعليما حاليا، افضل علما واخلاقا من اعظم عظماء عصر محمد. لا توجد معلومة مفيدة في القرآن كله كلام عائم غامض، يفسر باكثر من تفسير، وتعمد محمد ذلك حتي يراوغ في المعني.



:: توقيعي :::

الإلحاد العربيُّ يتحدّى

الأديان أكبر عملية نصب واحتيال في تاريخ البشرية
  رد مع اقتباس
قديم 07-25-2018, 02:02 AM حيران غير متواجد حالياً   رقم الموضوع : [10]
حيران
عضو برونزي
الصورة الرمزية حيران
 

حيران is on a distinguished road
افتراضي

زاد الفيديو من قناعتي ان اغلب الناس يعتنقون الدين لغاية او تعصب مادي او جهل او عدم اكتراث، لا سيما حين انظر كيف يتكلم بسخرية عن بنت نبيه.
كما فهمت لماذا يكون الملحدين عادةً اكثر اخلاقاً وانسانية واعتداداً بالقيم، فذلك لان سبب خروجهم عن الدين اساساً هو ذلك الحس لديهم بالتجرد والموضوعية والعدل والانسانية، فالف تحية للملاحيد *:



  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
مسلملماذا, الى, الغيرماشأنك, اعتقد؟هذا, اقرأ, تحقد, حينما, على, وجادلنا, وسلم


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع
البحث في الموضوع:

البحث المتقدم
اسلوب عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رحلتي من مسلم الى ملحد ثم الى مسلم kmael ساحة التجارب الشخصـيـة ♟ 108 09-27-2017 05:41 PM
[شعار اليهود] : [الغدر كل الغدر ولا شيئ غير الغدر] 7kim العقيدة اليهودية ۞ و المسيحية ✟ و العقائد الأخرى 79 08-31-2017 03:09 AM
رحلتي من الايمان الى الالحاد ج2 ((حينما كنت مسلماً شيعياً )) محمد العبسي العقيدة اليهودية ۞ و المسيحية ✟ و العقائد الأخرى 0 05-22-2015 12:41 PM
رحلتي من الايمان الى الالحاد ج1 ((حينما كنت مسلماً سنياً )) محمد العبسي العقيدة اليهودية ۞ و المسيحية ✟ و العقائد الأخرى 0 05-21-2015 10:45 PM
اقرأ هذا و اترك المسيحية ورائك السيد مطرقة11 الأرشيف 2 09-19-2013 02:45 AM